إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | مناطق شمالية تلتزم وأخرى خارج السيطرة
المصنفة ايضاً في: لبنان, طرابلس والشمال

مناطق شمالية تلتزم وأخرى خارج السيطرة

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الجمهورية اللبنانية - أنطوان عامرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 322
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

فقد احتشد المواطنون في طوابير طويلة امام ماكينات الصرف الآلي لقبض جزء من رواتبهم او معاشاتهم من دون التقيّد بوضع الكمامات والقفازات . وكادت هذه المخالفات ان تتسبّب بمشادات كلامية وتضارب احياناً. وقد أعرب البعض منهم عن إستنكارهم الشديد لعدم إلتزام المواطنين البقاء في منازلهم، في حين بدا واضحاً انّ غالبية المواطنين كانوا في إنتظار نهاية الشهر ليقبضوا رواتبهم للتمكّن من شراء حاجياتهم اليومية والضرورية.

 

وفي هذا الإطار، تصاعدت شكاوى المواطنين من إرتفاع أسعار المواد الغذائية والتموينية في المحلات والسوبر ماركت، التي اوضح بعض اصحابها انّ هذه الأسعار التي تضاعفت بنسبة 30 و50 % فرضها تجار الجملة بحجة انّ هذه البضائع قد وصلت لتوها من الخارج وقد إرتفع سعرها في بلد المنشأ.

 

من جهة أخرى، وفي حين نشطت أعمال توزيع المساعدات الغذائية على الأُسر المتعففة والأرامل والأيتام والمحتاجين، اطلقت بعض الفاعليات إلاجتماعية والمدنية والنقابات ونشطاء من الحراك الشعبي في طرابلس، صرخة وجع وألم، بسبب الوضع الاقتصادي المتردي، موجهّين رسالة تحذيرية الى المسؤولين في الدولة وقيادات مدينة طرابلس لإيجاد الحلول العملية قبل فوات الاوان، وتقديم المساعدات العينية والمادية الفورية، من دون اي تلكؤ قبل ان تتعاظم الامور .

 

تجدر الاشارة، انّه ومنذ الجمعة الماضي تسيّر القوى الأمنية والعسكرية دوريات راجلة ومؤللة لمراقبة الالتزام بقرار «التعبئة العامة»، وتسطّر محاضر ضبط في حق بعض السيارات المخالفة، فيما يستمر عدد من الشبان في طرابلس والميناء في تحرّكاتهم المطلبية غير عابئين بالتدابير المتخذة.

 

الكورة

اما في الكورة، فقد اتخذت البلديات إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا، وقد أصدرت عدداً من القرارات التي تصبّ في مصلحة أهالي المنطقة، وتشدّد على أهمية دور المواطن في تنفيذها لحماية المجتمع.

 

في قرية بزيزا، اصدرت البلدية بياناً أعلنت فيه: «بالنسبة الى النازحين السوريين وبناءً على قرار حظر التجول وبعدما تبيّن للبلدية خلال الأيام الماضية ان هناك استهتاراً غير مقبول لدى النازحين السوريين في بزيزا، حيث شوهد عدد منهم يتجولون في البلدة لا مبالين بقرارات البلدية، بالإضافة الى أننا أوقفنا عدداً كبيراً من الدراجات النارية التابعة لهم بعد تجوّلهم في وقت متأخّر، لذلك قرّرت البلدية السماح للنازحين السوريين بالتجول بين التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً فقط لا غير». وأكّدت البلدية أنّ «أي نازح سوري يحاول مخالفة القرار ستتمّ ملاحقته قانونياً وتسطير ضبط مخالفة بحقه وصولاً الى ترحيله من البلدة».

 

بدورها، أعلنت بلدية كفرحزير انّها ستقفل طريق»عين ايقاش» وطريق «اصبه» وسائر الطرق غرب البلدة، ويمكن لأهالي كفرحزير حصراً الدخول وإنجاز معاملاتهم يومياً من الثامنة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.

 

وفي كفرعقا أصدر رئيس البلدية قراراً حدّد فيه «الفترة الزمنية المسموح فيها للسوريين بالتجول من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً على أن يلتزموا وضع الكمامات والقفازات عند مغادرة أماكن السكن. وكل من يخالف هذا القرار سيتمّ ترحيله من كفرعقا فوراً».

 

في حين، اعلنت بلدية كوسبا انّها ستبدأ توزيع الحصص الغذائية في البلدة بدءاً من هذا الاسبوع.

 

اما في بشري فيستمر مستشفى بشري الحكومي في إجراء الفحوص لطاقمه الطبي والتمريضي واتخاذ أقصى درجات الوقاية، خصوصاً بعد ظهور اصابات خلال نهاية الأسبوع الماضي. وأصدرت إدارة المستشفى تعاميم وقائية، فيما أصدر رؤساء البلديات سلسلة تدابير وقرارات تسهم في مواجهة تفشي الوباء.

المصدر: صحيفة الجمهورية اللبنانية - أنطوان عامرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)