إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | جريمة "الأخوين عقل" كادت تشعل فتنة... فاعليات المنية والهرمل تُخمد النيران

جريمة "الأخوين عقل" كادت تشعل فتنة... فاعليات المنية والهرمل تُخمد النيران

آخر تحديث:
المصدر: نداء الوطن اللبنانية - مايز عبيد
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 291
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
لقاء مُوسّع لفاعليات عكّار والمنية

أعادت قضية مقتل الشابّين أحمد ومحمد عبد الرحيم عقل من بلدة المنية، اللذين يقطنان في عكار مع عائلتهما، الحديث عن تفلّت السلاح وضعف الدولة وأجهزتها الأمنية في تطبيق سياسة الأمن الإستباقي وتعقّب الجرائم وكشف ملابساتها.

 

روايات عدّة

تختلف الروايات في شرح أسباب الجريمة ومُسبّباتها. أكثر من رواية تمّ التداول بها في الساعات الأخيرة التي تلت الجريمة على وسائل التواصل الإجتماعي. ذكر البعض أن الشباب الثلاثة على معرفة مُسبقة بالشباب في الهرمل، والتقوا سوياً في المطعم قبل حصول الخلاف والجريمة. وثمة رواية تقول ان الخلاف بين أصحاب مطعمين تطوّر إلى إطلاق نار على الشباب الثلاثة، وروايات أخرى أيضاً. هذه الروايات وغيرها، لم تُكذّبها أو تُصدّقها بعد، أي رواية أمنية، بانتظار اكتمال صورة التحقيق الجاري، حيث أُفدنا من مصادر أمنية معنية بأنّ "التحقيقات جارية وهناك خيوط عدّة تعمل عليها الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات القضية بالكامل". وليس الشابان أحمد عقل (26 سنة) ومحمّد عقل (24 سنة)، من أصحاب السوابق في المنطقة، وكانا يعملان بائعي قهوة ولديهما "كيوسك" لبيع القهوة في المنطقة، ودرجة تعليمهما متوسّطة.

 

أحمد ومحمّد عقل مع والدهما

 

"نداء الوطن" تحدَّثت إلى عبد الرحيم عقل، والد الشابّين المغدورين، فروى تفاصيل الجريمة التي وقعت بعد ظهر الأحد الماضي على التخوم بين عكّار والهرمل في خراج بلدة مشمش، مُرجّحاً رواية المطعمين بحسب ما توافرت لديه المعلومات. يقول عقل: "قصد الشابان مطعماً صاحبه أبو نديم من آل علو في الهرمل، وهي ليست المرة الأولى التي يذهبان فيها إليه، وكان برفقتهما شاب ثالث من بلدة مشمش العكارية من آل الخالدي ويُدعى سليم، وهو المصاب الذي نجا من الحادثة. هناك في الهرمل، مطعم قريب من مطعم المدعو أبو نديم، حاول أصحابه ثني الشباب الثلاثة عن دخول مطعم أبو نديم. ولدى رفضهم الإمتثال للأمر، لأنهم لا يعرفونه ويعرفون مطعم أبو نديم، وهم قصدوه من عكار، حصل خلاف بين أصحاب المطعمين المجاورين، فكمن أصحاب المطعم الذي لم يدخلوه وهم من آل علام في الهرمل، للشباب الثلاثة لدى عودتهم بعد تناول الغداء، على مسافة قريبة من المطعم وأطلقوا النار عليهم، ما أدّى إلى وفاة أحمد ومحمّد عقل، وإصابة الشاب سليم الخالدي إصابة متوسطة، تمكّن بالرغم منها من قيادة السيارة حتى مشارف بلدة مشمش، وهناك توقّفت بسبب عدم قدرة عجلاتها على الدوران بعدما أُصيبت جرّاء إطلاق الرصاص".

 

ودعا عبد الرحيم عقل عبر "نداء الوطن" الدولة اللبنانية "إلى الاقتصاص من الفاعلِين وإنزال أشدّ العقاب بهم"، وتابع: "نحن تحت سقف القانون، ونُريد للقانون أن يأخذ مجراه في هذه الجريمة، وأن يُنصفنا ويُنصف أحمد ومحمّد وكلّ من يعرفهما وحزِن لأجلهما".

 

لقاء موسّع

وفي السياق نفسه عُقد بعد عصر أمس في دارة آل عقل بمنطقة برج العرب، لقاء موسّع لفاعليات عكّار والمنية السياسية والدينية والبلدية والإجتماعية على اختلافها، وصدر عنه بيان ختامي طالب القضاء والأجهزة الأمنية بكشف ملابسات الجريمة في أسرع وقت، وكشف الفاعلين والمُحرّضين وكلّ من يقف وراء هذه الجريمة، وإظهار الحقيقة كاملة، والاقتصاص منهم، درءاً للفتنة، وإنصافاً للمظلوم، وإحقاقاً للحقّ وتطبيقاً للعدالة.

 

وكان ياسين علي حمد جعفر أبو علي، وهو من فاعليات الهرمل وعشائرها، أصدر بياناً باسم آل جعفر في الهرمل، تقدّم فيه بالتعزية من أهالي المنية وعكّار بمقتل شابين من آل عقل، ودعا "عشائر الهرمل وفاعلياتها الى رفع الغطاء عن المجرمين، وتسليمهم للعدالة لينالوا العقاب كما هو مُتعارف عليه".

 

وشدّد على أنّ "هذا العمل يمسّ بأمن المنطقة ويعتبر بمثابة فتنة بين أبناء الوطن والدين الواحد".

المصدر: نداء الوطن اللبنانية - مايز عبيد

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)