إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | قنصل لبنان في نيويورك: "الباسيلية" بكامل عنصريتها
المصنفة ايضاً في: لبنان, مختارات لبنانية

قنصل لبنان في نيويورك: "الباسيلية" بكامل عنصريتها

آخر تحديث:
المصدر: جريدة المدن الألكترونيّة - نادر فوز
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 354
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

وضع قنصل لبنان في نيويورك، عبير طه عوده، ليس على ما يرام. اتصّلت السيدّة بعدد من الناشطين اللبنانيين وهدّدتهم بإحضار الشرطة، بعد اعتصامات متتالية نظّمت الأسبوع الأخير احتجاجاً على السلطة اللبنانية ومنظومة القتل، المسؤولة عن جريمة 4 آب. وطه، لم تتردّد باستدعاء شرطة نيويورك يوم الأحد ضد لبنانيين اثنين بصحبة طفل يبلغ سنتين من العمر. مع العلم أنّ هذا التهديد بالغ الخطورة، خصوصاً أنّ أغلب الذين تحرّكوا باتجاه القنصلية اللبنانية في المدينة هم من الطلاب، يقيمون فيها بتأشيرات طلابية. فعرّضت بعضهم إلى خطر جسيم.

 

"نازية وعنصرية"

القنصل عبير طه عودة، لا تتأخر حين إحراجها بالمحاججة والنقاش بالقول إنها "ابنة الشهيد رياض طه"، كأنّه يفترض بورقة "جوكر" مماثلة أن تلجم مناقشيها والمحتجّين عليها. طه، نفسها، متّهمة بالعنصرية والنازية واللاسامية. أبحاثها وكتبها المنشورة تأكيد على "العرق" من باب الروح والإيمان والمشروع. دراسة نيتشاوية من باب التفوّق والسمّو، "حيث تعيش القطعان تجد هناك قفر وصحاري الروح. وحيث لم تطأ قدم رجل، يبقى الهواء نقياً وخالياً من الدنس، ويضيء شعاع من الأمل في أفق غد أفضل". كما أنّ لها كتابات معادية للسامية أيضاً.

 

"حسابي مُهكّر"

ومع اشتداد الهجوم عليها، وتفتّح عيون بعض الإعلاميين الأميركيين، سارعت طه إلى الإشارة إلى أنّ حسابها على فايسبوك وبريدها الإلكتروني تم "تهكيره". لا يلغي ذلك طبعاً كتبها والنظريات الفلسفية المنشورة في هذه الكتب. " The epic of Arya: In search of the sacred light"، " Nietzsche, prophet of Nazism: The cult of the superman". في حين أنّ الصفحة الإلكترونية التي أجرت فيها مقابلة تمّ حذفها عن الشبكة، تصف فيها مدينة نيويورك بأنها "جحيم حضري بلا روح، تحكمة الصهيونية وروحها القاتمة المتخلّفة". وتضيف: "تمثل مدينة نيويورك كل ما هو خطأ في الحداثة، على عكس الحضارة: الاختلاف العنصري، والانحلال الأخلاقي، والانحراف، والفساد...".

 

سلسلة اعتصامات

أمام القنصلية في نيويورك، نظّم الناشطون اللبنانيون- الأميركيون سلسلة اعتصامات أو وقفات بدءاً من يوم الخميس وصولاً إلى الإثنين. رفعوا خلالها شعارات الدولة الفاسدة والمنظومة القاتلة، داعين طه إلى الاستقالة بصفتها التمثيلية للسلطة. ردّدوا شعارات ضدّ النازية والعنصرية، ما جذب انتباه الإعلام الأميركي. وقام عدد من الفنانين بينهم، بنثر زجاج مكسور على درج القنصلية، كتعبير فنّي عن بيروت المهدّمة جراء التفجير. فكان أن دعت القنصل المتظاهرين بتشكيل وفد للتحاور معها. وبعد رفضهم، اضطرت إلى النزول والنقاش معهم في الشارع، حيث أكدوا على موقفهم وعلى ضرورة استقالتها من تمثيل السلطة.

 

تهديد ووعيد

كأنّ طه خارجة من رحم المنظومة اللبنانية، اتصلت بعدد من الناشطين، وكان أول ما قالته "أنت عارف حالك مع مين عم تحكي"؟ في البحث عن اسم طه في سجلّات وزارة الخارجية اللبنانية والسلك الديبلوماسي، يتّضح أنها من المحسوبين على التيار الوطني الحرّ. لم يتمّ ترفيعها إلى الدرجة الأولى ومنحها رتبة سفير، وكان اسمها من بين الأسماء الإشكالية التي طرحت على طاولة مجلس الوزراء عام 2017. فمُنحت صفة سفير في كينشاسا من دون أن تُعطى الرتبة رسمياً. خدمت في الإدارة المركزية في ولاية الوزير جبران باسيل. وقد يكون ذلك خير تبرير لارتباطها بصفات "النازية والعنصرية".

 

في معرض دفاعها عن نفسها، تؤكد طه أنها أبلغت وزارة الخارجية بتهكير حساباتها الإلكترونية أكثر من مرة. يبدو أنّ المقرصن الملعون، المفترض، فاضي الأشغال ومتفرّغ لحركتها ومنشوراتها. وفي الحقيقة، لم تعمل لا على استيعاب غضب اللبنانيين الملوّعين في نيويورك ولا على حمايتهم، بل وضعتهم في خطر شديد.

بتهديداتها وعنصريتها، هي الابنة الشرعية والفعلية للمنظومة اللبنانية.

المصدر: جريدة المدن الألكترونيّة - نادر فوز

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)