إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | منظمة العفو تطالب بالتحقيق في وفاة أحد مناصري الأسير تحت التعذيب على أيدي عناصر الجيش والمخابرات اللبنانية

منظمة العفو تطالب بالتحقيق في وفاة أحد مناصري الأسير تحت التعذيب على أيدي عناصر الجيش والمخابرات اللبنانية

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 14736
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

صرحت منظمة العفو الدولية أنه يتعين على السلطات اللبنانية أن تجري تحقيقاً كاملاً في وفاة نادر البيومي في الحجز؛ ويُذكر أن البيومي البالغ من العمر 35 عاماً قد احتُجز في أعقاب الصدامات المسلحة التي وقعت الشهر الماضي في صيدا بجنوب لبنان بين الجيش اللبناني والمسلحين من أنصار رجل الدين السني أحمد الأسير.  وفي بيان موجز جديد نُشر اليوم، عرضت المنظمة تفاصيل المزاعم التي تحدثت عن ارتكاب التعذيب وإساءة معاملة معتقلين آخرين بينهم أحد الأطفال.

ولقد اطّلعت منظمة العفو الدولية على صور التُقطت لجثة نادر البيومي وقد ظهرت عليها آثار إساءة مروعة.  وخلص طبيب شرعي عاين صور الجثة إلى أن الكدمات والرضوض البادية على الجثة تتسق وآثار الاعتداء، وتشير إلى احتمال أن تكون الوفاة ناجمة عن نزيف داخلي.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة العفو الدولية، فيليب لوثر: "يُعد الغموض الذي يلف ملابسات وفاة البيومي، الذي سُلمت جثته إلى ذويه بعد ثلاثة أيام من إلقاء القبض عليه، أمراً غير مقبول.  ومن الضرورة بمكان فتح تحقيق عاجل ومستقل وشفاف في قضيته".

كما قامت منظمة العفو الدولية بجمع إفادات ما لايقل عن ثلاثة محتجزين وصفوا تعرضهم للتعذيب على أيدي عناصر الجيش والمخابرات اللبنانية.  وقال أحد هؤلاء المعتقلين الذي يبلغ من العمر 15 عاماً أنه تعرض للصعق بالكهرباء، والضرب بالحزام والعصي قبيل إجباره على التوقيع على اعترافات زائفة.

واختتم لوثر تعليقه قائلاً: "تثير التقارير التي تتحدث عن التعذيب الكثير من القلق؛ ويتعين حماية جميع المحتجزين، والسماح لهم بالاتصال بالمحامين، والحصول على الرعاية الطبية الضرورية".

كما اعتُقل رجلان آخران يبلغان من العمر 22، و23 عاماً لدى مرورهماعلى  نقاط التفتيش التابعة للجيش، وتعرضا بعدها لسوء المعاملة أثناء تواجدهما في الحجز.  وتحدث أحدهما عما تعرض له من ضرب على أيدي الجنود الذين قاموا بإطفاء السجائر المشتعلة في أسفل منطقة الظهر، وأتبع ذلك قيام أحد الضباط بالدوس على وجهه.  كما جرى لاحقاً حصر رأسه وضغطه بين الجدار وخزانة معدنية.

وبعد تعرضهما للتعذيب، أُجبر اثنان من المحتجزين على التوقيع على إفادات لم يُسمح لهما بالاطلاع على مضمونها.  ولم تجر إحالة أي من المحتجزين الثلاثة إلى المحكمة، ولم يُسمح لهم بالحصول على التمثيل القانوني الكافي، أو الاتصال بأسرهم.  وجرى لاحقاً إخلاء سبيلهم.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)