إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | المقاطعة تغلب "النصاب"... "ومنيح خلصونا بكير"
المصنفة ايضاً في: لبنان

المقاطعة تغلب "النصاب"... "ومنيح خلصونا بكير"

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة النهار اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 903
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

كل شيء في محيط مجلس النواب وداخله في ساحة النجمة قبل ظهر اليوم كان يوحي ان الجلسة لن تنعقد لعدم توفر النصاب المطلوب. واتخذت العناصر الامنية اجراءات مشددة كالعادة في وسط بيروت منعت المواطنين والموظفين من الوصول الى اعمالهم بسهولة. وكان السؤال لماذا يعذب النواب انفسهم ويتكبدون هذا العناء ويعطلون اعمال الناس وهم لم يستطيعوا انتخاب رئيس للجمهورية وايصاله الى قصر بعبدا، والا سيكون الفراغ في انتظار الجميع بعد 25 ايار المقبل. وما برز حتى الان ان "كتلة المقاطعة" تتقدم على النصاب النيابي المطلوب لانتخاب رئيس وان التسوية النهائية اذا كتب لها النجاح لم تنضج بعد.

ومنذا التاسعة صباحاً وقبل 3 ساعات من موعد افتتاح الجلسة، تمركزت "كتائب" المصورين عند مدخل باب المجلس. وترجل النواب من سياراتهم الفارهة ذات الارقام المميزة، وقلة منهم وضعوا عليها اللوحات الزرقاء. وتقدم عدد منهم في اتجاه المراسلين وادلوا بكلمات قليلة . وحده النائب دوري شمعون وضع يده على فمه في اشارة منه إلى رفضه الكلام . وتوجه اخرون مباشرة صعوداً الى درج المجلس والتوجه الى القاعة العامة. وكانت الغالبية من هؤلاء من نواب افرقاء 14 اذار وعقدت مجموعة منهم اجتماعات سريعة في مكاتبهم في المبنى المجاور للبرلمان.

وحضر نواب من "تكتل التغيير والاصلاح" ولم يدخلوا القاعة العامة . وراقب النائبان عباس هاشم ونبيل نقولا حركة قدوم النواب و"هجوم "الاعلاميين في اتجاهم للفوز بكلمات منهم عن ما ينتظر الجلسة التي كان من المعروف انها لن تكتمل. وقبيل الثانية عشرة كان الزملاء يتناقلون عدد النواب الواصلين 58، 63،66... الى ان تقدم منهم رئيس مصلحة الاعلام في المجلس محمد بلوط، وخاطبهم بالاتي :" لا تبثوا ارقاماً غير دقيقة"، لان البعض خلط بين نواب 8 و14 اذار.

وقبيل موعد افتتاح الجلسة وسماع الجرس الذي يشير الى دخول النواب الى القاعة ، كان النائب قاسم هاشم مشغولاً في الرد على اتصال هاتفي . واوضح لـ"النهار" ان " من يتحمل المسؤولية في التعطيل ، هو من يستمر في ترشيح مرشح الاستفزاز غير التوافقي".

وسئل لماذا تهاجم 14 اذار هنا، ولماذا تتغيبون عن الجلسة؟ فأجاب: "من حقنا الديموقراطي ان لا نشارك في الجلسة وهذه واحدة من الخطوات الديموقراطية".وعندما دخل نواب 14 اذار الى القاعة مع عدد من اعضاء كتلة "التحرير والتنمية " التقط المصورون صورا لهم . وأصرّ هذا الفريق ولاسيما "تيار المستقبل" والحلفاء على القول انهم ليسوا من يعطل انتخابات رئاسة الجمهورية. وبعد اعلان الرئيس بري عن تأجيل الجلسة الى يوم الاربعاء المقبل، خرج النواب من القاعة وسبقتهم النائبة بهية الحريري الى سيارتها.

وكانت المرشحة تريسي شمعون تتنقل في ساحة النجمة وهي تقول "ان كل همي وما اسعى اليه هوعدم ايصال سمير جعجع الى رئاسة الجمهورية". وفي محاذاتها، كان يقف المرشح لرئاسة الجمهورية ايضاً شارل الشدياق، وتقدم منه نائب اقليم الخروب "انا علاء ترو هل تعرفني كيفك"، ثم تلاه النائب فؤاد السعد. وردد الشدياق ان برنامجه معروف على موقعه الالكتروني ويدعو الصحافيين الى الاطلاع عليه، ثم تابع :"بعد ان يعلن الدكتور جعجع عزوفه عن الترشح، "سأتقدم انا اكثر. وفي المناسبة اجريْت اتصالات في الخارج. وتحدثت مع الاميركيين في هذا الموضوع".
في هذه الاثناء، ينفذ المراسلون "غارة" جديدة على النواب وانتقد من حضر النواب الذين تغيبوا ولا سيما الفريق البرتقالي الذي لا يزال يعوّل على اتصالات العماد عون والرئيس سعد الحريري التي ستتبيّن حصيلته في اليومين المقبلين على ابعد تقدير.
وعند مغادرة النواب وانفضاض الجلسة ارتاح العسكريون وردد احدهم امام زميله "منيح خلصونا بكير اليوم".

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)