إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | البلد : حكومة سلام تقارب الشغور بحذر ومبادرة كويتية رئاسية
المصنفة ايضاً في: لبنان

البلد : حكومة سلام تقارب الشغور بحذر ومبادرة كويتية رئاسية

آخر تحديث:
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 859
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

كتبت "البلد" : على وقع بداية التقارب الايراني- السعودي من البوابة البروتوكولية والتي ستبدأ اولى مفاعيله مع الزيارة التاريخية التي يقوم بها اميرها الشيخ صباح الاحمد الصباح غداً الى ايران وتستمر يومين ويلتقي خلالها كبار المسؤولين الايرانيين، عقدت حكومة الرئيس تمام سلام اولى جلساتها بعد اسبوع على شغور سدة الرئاسة الاولى فيما لم تبرز اية معطيات توحي ان هناك خرقا في جدار الازمة الرئاسية.


وعلمت "صدى البلد " من مصادر دبلوماسية عربية في بيروت ان امير الكويت يحمل مبادرة تتعلق بالاستحقاق الرئاسي اللبناني وبالتقارب الايراني - السعودي وبتطبيع العلاقات بين ايران وجيرانها في الدول الخليجية.


في الشأن الحكومي عقد مجلس الوزراء جلسة في السراي ، هي الاولى بعد شغور موقع الرئاسة الأولى برئاسة الرئيس تمام سلام وحضور الوزراء الذين غاب منهم نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل ووزير الطاقة والمياه ارتور نظاريان.
وناقشت الجلسة على مدى أربع ساعات آلية عمل الحكومة بعد تسلمها وكالة صلاحيات رئيس الجمهورية.


واكد سلام ان "أهم تحديات الحكومة هو خلق الأجواء المؤاتية لإجراء الإنتخابات الرئاسية، وهذا ما ورد في البيان الوزاري وكل ما عملته الحكومة منذ تأليفها هو السعي من أجل تهيئة المناخ المؤاتي لهذه الإنتخابات".


واعتبر "أن الكل يعلم أهمية إنتخاب رئيس الجمهورية بإعتباره رأس الدولة وحامي الدستور والمؤسسات كافة، فضلا عن أن خلو هذا المركز يعرض التوازن الميثاقي بين السلطات ويعرض كيفية توزعها إلى خلل كبير، من هنا لا يجوز أن نتجاهل هذا الواقع وعلينا أن نمارس صلاحياتنا وكالة عن رئيس الجمهورية بكثير من العناية والتبصر للحفاظ على البلد ومصداقيته وتسيير شؤون الناس، واضعين نصب أعيننا وجوب السعي لإنتخاب رئيس الجمهورية في أقرب وقت".


على الخط الحياتي، صعّدت هيئة التنسيق النقابية تحركاتها الى درجة الذروة، واضعة العام الدراسي ومصير مئات الاف الطلاب على المحك، باعلان الاضراب المفتوح في القطاع العام ومقاطعة الامتحانات الرسمية المقرر ان تبدأ في 7 حزيران المقبل. واكدت ان النواب امام الفرصة الاخيرة فاما ان يقروا مشروع سلسلة الرتب والرواتب وفق مذكرة الهيئة، قبل 6 حزيران، او ان يتحملوا مسؤولية شل القطاع العام. ودعوهم الى عدم اخذ الشعب رهينة بين ايديهم. واكدت الهيئة عدم تسلم دعوات المراقبة الى الامتحانات، داعية الى التجمع والاعتصام امام مراكز المناطق التربوية الاثنين المقبل.


وفي ملف النازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان انهى وزيرا خارجية المانيا فرانك شتاينماير والنروج بورج بارانده زيارتيهما الى لبنان مساء امس واللتين استمرتا يومين وعقدا خلالها مباحثات مع رئيس الحكومة ووزير الخارجية وتركزت حول السبل الكفيلة بدعم لبنان في ملف النزوح.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)