إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | لبنان: إحالة شيعي شغّل حسابا وهميا بتويتر لتنظيم سني متطرف للقضاء.. واعترافته تكشف تأثره بـ"تشيّع والده"
المصنفة ايضاً في: لبنان

لبنان: إحالة شيعي شغّل حسابا وهميا بتويتر لتنظيم سني متطرف للقضاء.. واعترافته تكشف تأثره بـ"تشيّع والده"

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 879
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

بيروت، لبنان (CNN) -- أحال المحققون العسكريون في لبنان الشاب حسين الحسين إلى القضاء العسكري لمواجهة تهم قد تصل عقوبتها إلى الإعدام، وذلك بعد أكثر من شهر على اعتقال الأجهزة الأمنية له بتهمة تشغيل حساب إلكتروني كان يزعم أنه تابع لجماعة سنيّة مسلحة تنفذ عمليات في لبنان، ليتضح لاحقا أنه شيعي المذهب، وكان يرغب بإثارة السكان ضد السنّة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن قاضي التحقيق العسكري الأول أصدر قراره الاتهامي في الحسين، المتهم بتشغيل موقع "لواء أحرار السنة - بعلبك" بجرم إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والحض على الاقتتال، والتي يعاقب القانون عليها بالإعدام، وطلب إحالته أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

وشملت التهم الموجهة إلى حسين، والذي لا يزيد عمره عن 19 سنة، ولم يتجاوز تعليمه المرحلة المتوسطة، الحض على القيام بأعمال إرهابية وتهديد سياسيين.

وبحسب تقرير للمؤسسة اللبنانية للإرسال، فقد اعترف حسين في القرار الاتهامي بتشغيل الصفحة الوهمية، معيدا السبب إلى رغبته في "إثارة المواطنين ضد سنة البقاع" بسبب حادثتين أثرتا في حياته، الأولى أن عائلته هي في الأصل سنية، وقد تشيّع والده تشيع عندما تزوج وانتسب الى حزب الله ما سبب له مشاكل مع اقربائه وأشقائه، واضطرت اسرته إلى المغادرة نحو حي آخر بمدينة بعلبك شرق لبنان.

اما الحادثة الثانية، فهي إشكال مسلح وقع في المدينة بين عناصر حزب الله وأشخاص من عائلة سنيّة، أدى إلى مقتل عنصرين من حزب الله، الأمر الذي جعله يكره تلك الأسرة ويربط حسابه الإلكتروني بها. وبحسب التقرير فقد سأله القاضي عن هوية من كان يساعده على وضع الآيات والتغريدات، خاصة وأن مستواه العلمي لا يسمح بذلك، فنفى وجود مساعدة من أحد قائلا إنه كان ينقلها عن الانترنت، وعندما شكك القاضي بصحة روايته رد بالقول "وهل تراني حمارا؟"

وكان توقيف الحسين في منتصف أغسطس/آب الماضي قد تبعته ردة فعل في الأوساط السياسية، إذ توجهت الانتقادات إلى حزب الله وأمينه العام، حسن نصرالله، الذي اعتبرت والدة الموقوف أن ما يجري لابنها "فداء له."

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)