إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | تهديدات علنية لجنبلاط صبيحة شهادته في لاهاي
المصنفة ايضاً في: لبنان, رفيق الحريري

تهديدات علنية لجنبلاط صبيحة شهادته في لاهاي

آخر تحديث:
المصدر: وكالات
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1268
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

على الرغم من أن جريدة «النهار» إعتبرت أنّ شهادة وليد جنبلاط اليوم أمام المحكمة الدولية من أبرز الإستحقاقات التي ستشكل منعطفاً أساسياً لما يملك جنبلاط من خفايا. إلاّ أن مصادر «الأخبار» و«الديار» كشفت عن نصائح تلقاها جنبلاط لعدم الإقتراب من حزب الله في شهادته.

تتجه الأنظار اليوم إلى لاهاي مجدداً حيث يبدأ رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط إدلاء إفادته في جريمة إغتيال الرئيس رفيق الحريري.

 

ومتابعةً لإفادة النائب جنبلاط إعتبرت جريدة «النهار» أنه «من أبرز الإستحقاقات اليوم شهادة النائب وليد جنبلاط أمام المحكمة الخاصة بلبنان، والتي يتوقع مراقبون أن تشكل منعطفاً أساسياً في الإضاءة على وقائع كثيرة تابعها جنبلاط سواء بقربه من الرئيس (الشهيد) رفيق الحريري أو اطلاعه على خفايا الممارسات السورية في لبنان».

 

كما قال مواكبون لشهادة جنبلاط لـ«الأخبار» إنّ «جنبلاط تلقى نصائح بتجنب الإدلاء بمواقف وذكريات إستفزازية، ولا سيما تجاه حزب الله كما فعل الرئيس فؤاد السنيورة. لكن المصادر ذاتها لا تضمن ألا يصل إلى الحزب “طرطوشة”».

 

كما رأت «الديار» أنّ «جنبلاط غيّر الأساليب وقرأ الوقائع ويتلمس “اللي الجاي” على المنطقة، قرر أيضاً أن يتمايز عن الشهود الذين سبقوه إلى لاهاي ليتكلم فقط عن العلاقات مع النظام محاولا إبعاد “حزب الله” عن الصورة (..) ولن يغوص أكثر كما فعل سواه حتى لا يتحول مثلهم شهوداً للزور».

 

وأشارت المصادر الإشتراكية لـ«الديار» إلى أنّ «وليد جنبلاط يدرك جيدا أبعاد توجيه أصابع الإتهام مباشرة إلى شريكه في الوطن. وهو في عزّ قيادته لـ”ثورة الأرز” لم تطل سهامه الحزب وحتى اليوم في موقفه اللاذع في ما خص انتقاد الحزب للحرب التي تقودها السعودية على الحوثيين لم “يفخت الدف” بينه وبينهم».

 

ورأت المصادر نفسها «أنه لا يمكن لأحد أن يحلل ما الكلام الذي سيدلي به وليد جنبلاط في لاهاي ولكن من المؤكد أن هناك ثوابت لن يحيد عنها وهي تلك التي أكد عليها عام 2009 ولكن لا تعني مهمته تبرئة الحزب أو غيره ولكن لن يساهم في حرف المسؤولية وإلقائها على جهات أخرى بصرف النظر عن الأفراد الذين لا ينظر لهم جنبلاط بالأهمية التي توليها المحكمة من الناحية القضائية وهو يركز على المسؤولية السياسية وهو سيحاكم قتلة الحريري من الناحية السياسية ومن اتخذ القرار بعكس المحكمة التي تهتم عادة بالأدوات والشواهد البسيطة او العناصر التي تقود الى دليل».

المصدر: وكالات
الرئيس الراحل رفيق الحريري

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)