إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | تيار المستقبل "يستميت" لمحاصرة الرئيس نجيب ميقاتي في طرابلس!
المصنفة ايضاً في: نجيب ميقاتي, لبنان, شمال لبنان

تيار المستقبل "يستميت" لمحاصرة الرئيس نجيب ميقاتي في طرابلس!

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية - غسان ريفي
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1368
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
كرامي يستضيف «المستقبل».. ويتمسّك بالثوابت

توسعت دائرة الانفتاح الحريرية على الوزير السابق فيصل كرامي بشكل واضح، فبعد الزيارة التي قام بها وفد من تيار «المستقبل» برئاسة الدكتور مصطفى علوش الى منزله في طرابلس وسبقها وضع إكليل من الزهر للمرة الأولى باسم التيار على ضريح الرئيس الشهيد رشيد كرامي، التقى «أبو رشيد» على مائدة غداء في منزل والده الراحل الرئيس عمر كرامي في بيروت كلاً من: مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري، ووزيريّ الداخلية والبلديات والشؤون الاجتماعية نهاد المشنوق ورشيد درباس.

وقد أكدت الزيارة من حيث الشكل، حرص الرئيس الحريري على العلاقة السياسية مع فيصل كرامي، وهي جاءت لتطويق بعض «الاجتهادات» التي حصلت في طرابلس على هامش الذكرى الـ 28 لاستشهاد الرئيس رشيد كرامي.

المستقبل وضع إكليل من الزهر" للمرة الأولى " باسم التيار على ضريح الرئيس الشهيد رشيد كرامي

أما في المضمون فإن مأدبة الغداء أخذت أبعاداً سياسية عدة. فتيار «المستقبل» يجد في استمالة فيصل كرامي أكثر من مكسب، سواء لجهة محاولة محاصرة الرئيس نجيب ميقاتي في طرابلس، أو لجهة إيجاد رافعة طرابلسية محلية بات بحاجة ماسة إليها بعد التراجع الشعبي الذي يشهده في الشمال عموماً.

أما بالنسبة لكرامي، فإن ما يقوم به يؤكد نهج الانفتاح على كل الأطراف السياسية، باستثناء «القوات اللبنانية»، وهو سار عليه منذ وفاة والده والعزاء الوطني الكبير الذي أقيم له. لذلك فإنه يتعاطى مع هذه الأطراف، ومن بينها تيار «المستقبل» انطلاقاً من سلسلة ثوابت أبرزها: أولاً، ما أكده في الكلمة التي وجهها الى اللبنانيين في ذكرى استشهاد عمه رشيد على أنه ثابت في موقعه السياسي. ثانياً، علاقته الممتازة مع الرئيس نجيب ميقاتي. وثالثاً طموحه في تقديم نفسه كنقطة تلاق في طرابلس والعمل على تطويرها على المستوى السني العام.

وتقول أوساط كرامية لـ «السفير» إن الطبق الأساسي على مائدة الغداء كان الحرص على مصالح الطائفة السنية، وكيفية معالجة هموم وشجون طرابلس وتجنيبها الانقسامات الحادة، والسعي لانتشالها أمنياً واجتماعياً وإنسانياً واقتصادياً وسياحياً بما يعيدها عاصة للشمال قادرة على أن تلعب دورها في احتضان كل اللبنانيين.

وتؤكد هذه الأوساط أن أجواء الغداء كانت ممتازة، بالرغم من وجود التباينات السياسية بين الطرفين، لكنها لم تحل دون التوافق على ضرورة تجنيب لبنان أي تداعيات للأحداث الدموية الجارية حوله.

كما أن التوافق انسحب على ضرورة تعزيز دور وصلاحيات رئيس مجلس الوزراء، ودعم الدور الجامع الذي يلعبه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وتوحيد الموقف من أي تعديلات يمكن أن تطال اتفاق الطائف.

وتكشف الأوساط الكرامية أن الحاضرين تمنوا عليه إبعاد خلافه مع مفتي طرابلس مالك الشعار عن الإعلام، وهو بالمقابل تمنى عليهم بذل المزيد من الجهود من أجل لمّ الشمل السني، والعمل على وقف بعض الأصوات الفالتة من عقالها، مؤكداً أن علاقته مع الرئيس الحريري أقوى من أن تتأثر بأصوات لا تستطيع التعبير عن نفسها إلا عبر التشنج والتحريض.

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية - غسان ريفي

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
متابع
الأربعاء, 10 حزيران / يونيو 2015, 06:18:PM
تيار المستقبل أنتهى الى غير رجعة . ليتعلم سعد الحريري كيف يذهب الى قاتل أبيه في قصر الروضة بدمشق ويصافح المجرم بشار الاسد ....
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)