إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | بين السياسة والتسويق: حبل الكذب قصير
المصنفة ايضاً في: لبنان

بين السياسة والتسويق: حبل الكذب قصير

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1322
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

عالم السياسة كعالم التسويق يعمدُ كلُّ سياسي أو كلّ مُنتِجٍ إلى شرح نقاط قوته وفوائد منتَجه، بالمقارنة مع خصمه أو منافسه مع رفع منسوب فوائد منتجه، وتسليط الضوء الكاشف على عيوب خصمه.

 

عالم السياسة كعالم التسويق يُغرَرُ فيه بالمستهلك إلى حين مثنى وثلاث ورباع ولكن.. في عالم السياسة كعالم التسويق إذا اكتشف المستهلك (المريد) سوء الإنتاج وسوء الشعارات وسوء الآداء وسوء الرؤيا ينفض عن السياسي - المنتج- وتظهر الوقائع جليّةً وتتكشف الحقائق الفاضحة .

 

هذه حال "تيار المستقبل" الذي اتخذ مساراً إنحداريّاً منذ اغتيال الشهيد رفيق الحريري على كلّ الصعد، حضوراً و آداءً وشعارات لم ينجحوا في حفظها والحفاظ عليها، من أفواج استقدمت من طرابلس وعكار والضنية من أجل الدفاع عن بيروت، فإذا بها تذوب عند أوّل صافرة، إلى سوء آدائهم في رئاسة الحكومة، ما أدّى إلى ضرب لبنان واقتصاده وأمنه ونسيجه الإجتماعي وعاصمته اللؤلؤة بيروت. قد يقول قائل إنّهم ليسوا وحدهم مسؤولين وهذا صحيح، لكن دور الحاكم أن يحمي البلاد والعباد ويجنبهم وحول الصراعات ودمويتها، ويتجنب في الوقت عينه تبنّي شعارات ليس قادراً على تحقيقها، أليسوا هم من طلبوا الحوار فور عودتهم إلى السلطة؟؟؟ ألم يكن أوّل زائر لوزير العدل في منزله في بيروت أركان "حزب الله"؟ ولكن، حوار اليوم غير مفيد بشهادة القاصي والداني إلّا لاقتحام سجن رومية... ربما. وما هو أهم أنّهم، أيّ فريق "المستقبل"، هم من رفعوا شعارات طنانة رنانة في الوقت الذي التزم خصمهم (مُجالِسهم على طاولة الحوار) شعارات أدنى سقفاً بما لا يقاس .

 

تاريخهم القريب قائم على غشّ الناس بوعود بتنمية كاذبة، وبمساعدات وهمية وبأمن افتراضي ومستقبل زاهر ومنٍ وسلوى.. وعود تلي وعود تلي وعود، فإذا بالعاملين والموظفين ومن يعمل بعرق جبينه لا يتقاضى حقّه، ولا يقبض أجره لأربعة أشهر مع أنّ الرسول قد أوصى أمته أن تعطوا العامل حقّه قبل أن يجف عرقه. إضافةً لما سبق من شعارات اشرأبت الأعناق وهي تكررها:

 

- لن نجالسهم حتى يضعوا سلاحهم على الطاولة

 

-لن نشاركهم حكماً حتى ينسحبوا من سوريا

 

-لا لحكومة "حزب الله"، فإذا بالحج وفيق صفا يملىء مكان اللواء الشهيد وسام الحسن على طاولة وزارة الداخلية.. ( وعلى ذكر ذاك الإجتماع ماذا جرى في الطفيل).

 

-ضربة كف لم تحصل في رومية عند اقتحامه، فإذا بالأفلام تتفتق عن تعذيب ظهر للناس جزءاً يسيراً منه والمكتوم أكثر إيلاماً وأمضى.

 

-طرابلس، عبرا، عرسال، ثلاث مواقع استعملها محترفو الإستغلال السياسي ليس للحفاظ على حقوق أو حماية لمواطنين بل للإنقضاض على حكم وللقبض على وزارات على أن تسدد الفواتير على حساب طرابلس وعبرا وعرسال.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)