إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | "النهار" تزور المخطوفين اللبنانيين على الحدود التركية - السورية.. "أبو ابرهيم": عندما تسقط حكومة ميقاتي نسلّمهم إلى ذويهم
المصنفة ايضاً في: لبنان, نجيب ميقاتي

"النهار" تزور المخطوفين اللبنانيين على الحدود التركية - السورية.. "أبو ابرهيم": عندما تسقط حكومة ميقاتي نسلّمهم إلى ذويهم

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1614
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

عدد من المخطوفين اللبنانيين في سوريا.

الرحلة الى اعزاز شمال حلب قرب الحدود السورية التركية شاقة. فالوصول الى "امارة ابو ابرهيم" خاطف اللبنانيين الـ11 منذ 22 ايار الفائت دونه اخطار في منطقة بات يسيطر عليها "لواء شمال حلب" في "الجيش السوري الحر" منذ تموز الفائت، بعد معارك ضارية مع القوات النظامية.
آثار تلك المعارك واضحة فالدبابات المدمرة والدمار الكبير يدل على معركة غير عادية جرت بين الجيش السوري ومعارضيه المدعومين من دول مجاورة.
تشق السيارة طريقها الى معبر باب السلامة، وهناك يستقبلنا مسلحون استولوا على المعبر ورفعوا العلم التركي وعلم سوريا قبل الاستقلال. وبعد اتمام الاجراءات نطلب ايصالنا الى مكان وجود ابو ابرهيم (عمار الداديخي)، فيجيبنا شاب عشريني ذو لحية خفيفة "شو القصة اليوم وامس عشرات الصحافيين يقصدون مركز القيادة عند ابو ابرهيم"؟ يعدد الشاب عدداً من القنوات منها ال بي سي، و"الجديد"، و"الميادين"، ومحطات يابانية وتركية وغيرها. نجيبه بأننا نلبي دعوة "ابو ابرهيم" لزيارة المخطوفين اللبنانيين الـ11، وبعدذلك نستقل سيارة ونصل الى مركز حزب البعث العربي الاشتراكي في اعزاز حيث مقر قيادة "لواء شمال حلب".

"الامارة الصغيرة المجاهدة"
فور وصولنا الى مقر الحزب يستقبلنا الشاب الثلاثيني ويعرّف عن نفسه بأنه المسؤول الاعلامي للواء الشمال، ويطلب منا الانتظار لان محطات "الجديد" و"الميادين" و"السي ان ان" التركية تجري تباعاً مقابلات مع المخطوفين اللبنانيين.
تمر 3 ساعات ويغادر عدد من الاعلاميين الى الحدود التركية وبعدها ندخل مبنى من طبقتين يعلوه علم "الجيش الحر"، وبدت صور الرئيس السوري بشار الاسد محترقة، وثمة لوحة رخامية محطمة كانت تحمل شعار حزب "البعث" وحدة حرية اشتراكية". بعد صعود 7 درجات ندخل غرفة المخطوفين، او بالاحرى الغرفة التي نقلوا اليها من مكان يبدو انه بعيد بعض الشيء عن اعزاز. في الغرفة يجلس المخطوفون على كنبات مزيّنة بورود وكأنها اعدت على عجل لاستقبال الاعلاميين.
المخطوف عباس شعيب المسؤول عن حملة "بدر الكبرى" يجلس على كنبة ويتوسط علي عباس وجميل صالح، وحولهم الثمانية الاخرون.الجميع هنا بدا بصحة جيدة ويرتدون ملابس رياضية جديدة بعدما احتفظ الخاطفون بثيابهم التي كانوا فيها في 22 ايار الفائت.
بدأنا الحديث مع المخطوفين الذين أجمعوا على حسن المعاملة التي يتلقونها من الجهة الخاطفة، وابدوا دعمهم لـ"الثورة السورية" وطالبوا الشعب اللبناني بمساندة "الجيش السوري الحر". ووصف شعيب خاطفه بـ"الاب الحنون" الذي يؤمن مطالب اللبنانيين ولم يبخل يوماً في تقديم كل ما يحتاجون اليه من طعام وشراب.
لا يخالف سائر المخطوفين شعيب، لكنهم سألونا" متى تتحرك الحكومة لاطلاقنا؟ وكيف يمكنها نسيان مواطنين لبنانيين معروف مكان احتجازهم ومعروفة هوية الجهة الخاطفة؟ وكيف يمكن نائباً لبنانياً (تحفظوا عن ذكر اسمه) ان يزورنا ويلتقي الخاطف ويتفاوض معه أكثر من مرة ولا يحرك مجلس النواب ورئيسه ساكناً؟".
اسئلة كثيرة يطرحها علينا المخطوفون لا نجد لها اجابات، تماماً كما لم نجد اجابة شافية عند "ابو ابرهيم" عن سبب خطف هؤلاء والمطالب التي يريدها. فالرجل تارة لا يريد شيئاً، وتارة يريد "إسقاط حكومة الرئيس نجيب ميقاتي" ثمناً لحرية "ضيوفه"، وتارة اخرى يسأل عن سبب عدم حضور الفنانين اللبنانيين الى اعزاز التي يصفها بـ"المحررة".
يطول الحديث مع الخاطف الذي بدا عالماً بادق تفاصيل السياسة اللبنانية والقوى السياسية اللبنانية المنقسمة بين موالين ومناهضين للنظام السوري و"الثورة السورية"، بعد جلسة ليلية طويلة يعود الى مربعه الاول "هؤلاء الضيوف عندنا سيبقون معززين مكرمين، وانشالله بس تنتصر الثورة السورية يعودون الى ديارهم".
نغادر اعزاز من دون ان نفهم سبب انفتاح "ابو ابرهيم" المفاجىء على الاعلام اللبناني والعربي والعالمي، والاهم من ذلك كله اننا لم نستطع انتزاع كلمة مطمئنة من الخاطفين تفيد بقرب اطلاق 11 زائراً كانوا في طريق عودتهم من ايران الى لبنان عبر تركيا.

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)