إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | الشريف: نسعى لتكون طرابلس رأساً في المعادلة السياسية القادمة

الشريف: نسعى لتكون طرابلس رأساً في المعادلة السياسية القادمة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1654
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

استضاف اللقاء الحواري الشهر "منبر الشباب" بدعوة من اللجنة الإعلامية في شباب العزم، المحلل السياسي والمقرب من الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف تحت عنوان قراءات في السياسة (داخلياً وخارجياً) في مركز العزم الثقافي وذلك بحضور مسؤول شباب العزم في لبنان ماهر ضناوي ومدير مكتب جريدة "السفير" في الشمال غسان ريفي ومهتمين وحشد كبير من الشباب ومنتسبي شباب العزم.

 

بداية كان النشيد الوطني اللبناني وتبعه نشيد العزم، ثم ألقى مقدم ومدير اللقاء رئيس اللجنة الإعلامية عبدالقادر الدهيبي كلمة رحب فيها بالحضور تحدث عن ذكرى الاستقلال وما واكبها من تضحيات وكيف حصدنا الحرية والكرامة و قال: "عشية ذكرى الإستقلال نرفع الصوت عالياً لنقول "كفى.. خلوا استقلالنا يجمعنا"، وقدم الدهيبي تعريفاً موجزاً عن سيرة الضيف المهنية وحياته السياسية.

 

ثم تحدث ماهر ضناوي مرحباً بالضيف الكريم وأعطى نبذة سريعة عن ماهية المنبر بأهدافه وتطلعاته..

 

واستهل الدكتور خلدون الشريف كلامه بتوجيه التحية لشباب العزم على نشاطاتهم الهادفة وشكرهم على استضافته وأنه بين الشباب سيتحدث بلغتهم فهي لغة القلب للقلب.

 

وتحدث الشريف عن انطلاقة "داعش" من اجتياح الولايات المتحدة للعراق وما تبعه من حل للجيش العراقي، و ظهور الصحوات الى تصاعد مسألة التطرف و الارهاب المتعلقة بالشأن السوري تحديدا وعبر أن و "داعش" تحول الى سوبر ماركت الكل يدعمه، وتطور فأصبح لديه موارد هائلة و قدرات قتالية لا تهاب القتل والموت.

 

وتطرق إلى موضوع الصراع الروسي الأميركي والحرب المندلعة في سوريا والتداعايات الناتجة وستنتج عنها فبتنا بحالة يرثى لها وكاننا نعيش في حرب تتنازع فيها الدول الاقليمية والدولية، فهذه السنوات الأخيرة هي من أصعب السنين التي يمر بها العالم حرب باردة لا حل لها الا بالاتفاق السياسي. كما عبر عن خوفه من أن السنة القادمة ربما ستكون أكثر دموية من العام الحالي وستكون سنة حروب و قتل وتسيل فيها الكثير من دماء الأبرياء.

 

أما على الصعيد الداخلي فقال إن "لبنان تتنازعه قوى ساسية تتلقى دعم إقليمي ودولي وان كل القرارات التي تتخذ لانتخاب رئيس لا تكون بيد مسؤول واحد وليس قرار فئة معينة وكلنا في انتظار التأشيرة وطمأن الشريف أن لبنان لن يكون من حصة أحد بل سيكون ساحة التوازنات لإرضاء الجميع".

 

وعن طرابلس ذكر أنها "مرشحة لأن تلعب دوراً أساسياً في المرحلة المقبلة نظراً لقربها من الحدود الشمالية مع سوريا ولفت إلى أنه يجب أن تكون طرابلس رأساً في المعادلة السياسية القادمة لتستطيع ان تلعب دورها، وقال إن دولة الرئيس نجيب ميقاتي هو الوحيد المؤهل أن يكون الرائد السياسي فيها لإعادة طرابلس الى الخريطة وذلك بسبب حنكته السياسية قدرته المادية، حضوره وعلاقاته المحلية، الاقليمية والدولية".

 

وساد على اللقاء الطابع الحواري حيث أن معظم كلام الشريف جاء رداً على أسئلة ومداخلات كثيرة كان قد طرحها الشباب خلال الجلسة.. وقد عبر خلدون عن سعادته بهذا اللقاء وبمستوى الثقافة الذي يتمتع به الشباب ومدى اندفاعهم وحماستهم في دخول معترك السياسة..

 

أخيراً كانت مداخل لغسان ريفي الذي بدوره أيضا اشاد بالشباب ونوه بثقافتهم وعبر عن تفاجئه بهذا المستوى العالي الذي يتمتعون به.. وهنأهم على نجاحهم وتمنى لهم مستقبلا ونجاحا أكبر واكبر..

 

وفي الختام قدم مسؤول شباب العزم ماهر ضناوي درعاً تقديرياً للشريف عبرون شكر وتقدير على مشاركته في لقاء منبر الشباب.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)