إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | هذه حقيقة ذهاب بشير الجميل الى سوريا

هذه حقيقة ذهاب بشير الجميل الى سوريا

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة النهار اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 14221
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

لم تعد هناك حدود او ضوابط اعلامية تمنع كل من حصل على معلومة اخبارية او تاريخية من نشرها قبل التأكد من صحتها. وهذا ما يميز بعض المؤسسات الاعلامية القليلة التي ما زالت تتوخى الدقة قبل نشر اي معلومة، فكيف اذا كانت تطاول رئيسا للجمهورية قاتل واستشهد لتحرير لبنان من الاحتلال السوري، ليحضر من يقول ان بشير_الجميل ذهب الى السوريين كي ينصبوه رئيسا للجمهورية. حتى اخصام بشير لم يصدقوا ما ورد في برنامج بثته قناة "الميادين" عن الحرب اللبنانية الاسبوع الفائت، وقالت فيه ان الجميّل زار عشية الانتخابات الرئاسية في العام 1982 الرئيس السوري الراحل حافظ_الاسد وطلب منه موافقته على انتخابه رئيساً للجمهورية. ليس لان خصومه لا يريدون تشويه صورته، انما لعلمهم انه من سابع المستحيلات ان يكون بشير الجميل قد قام بهذه الخطوة عشية الاستحقاق الرئاسي ومن عاشر المستحيلات ان يكون الاسد رشح بشير للرئاسة.


"طجليطة"
"طجليطة" بهذه العبارة بادر مستشار بشير_الجميل ورفيقه الوزير السابق كريم بقرادوني للتعليق على الراويات التي عرض في البرنامج على "الميادين". وقال:" اولا الرجل السوري الذي تم الاستناد الى كلامه لا اعرفه ولم اسمع به في حياتي .وانا اعرف جميع المسؤولين السوريين في تلك الحقبة وكل ما قاله مغالطات و"طجليطة" وخالط شعبان برمضان". واوضح ان " ما قاله عن ذهاب بشير الى نهاريا غير صحيح فهو زارها بعدما اصبح رئيسا للجمهورية حيث التقى مناحيم بيغين ولم يتفق معه وليس قبل ذلك كما قال(الراوي السوري) وان والد بشير الشيخ بيار انتظره ليصل من نهاريا وذهبا الى سوريا، وعندما كان يذهب الى اسرائيل كان يتوجه الى تل ابيب وفي المرة الاخيرة كرموه واستقبلوه في نهاريا".

الاسد ضد ترشيح بشير
وعن ترشيح حافظ الاسد لبشير الى الرئاسة، رفض بقرادوني هذه المعلومات جملة وتفصيلا. وقال :"ما قاله عن ترشيح الاسد لبشير قصة لا تصدق، على العكس الاسد كان ضد ترشيح بشير للرئاسة ويريد رئيسا يوافق عليه المسيحيون، ولكن من غير الوارد ان يقبل ببشير، وهذا الكلام الذي اعلنه مستغرب جدا ولا اعلم من اخبره به".

بشير زار سوريا مرتين
ولم ينف بقرادوني زيارة بشير سوريا، واكد انه زارها مرتين الاولى في 1977 والثانية في 1981. واوضح ان "هدف الزيارة الاولى لبشير كان في بداية العام 1977 كان التعاون مع السوريين لانهاء الوجود الفلسطينيين في البقاع، وحصل ذلك بدعوة من المسؤول عن الجيش السوري في لبنان انذاك الفريق ناجي جميل للقاء بشير والتنسيق معه بشأن تعاون الجيش اللبناني الموجود في زحلة والتابع للجبهة اللبنانية وطلائع الجيش اللبناني التابع لسوريا الموجودة في البقاع والتابعة لسوريا بهدف القضاء على الوجود الفلسطيني في البقاع". واضاف "ذهبت مع بشير الى الشام حيث التقينا جميل والزيارة لم تدم اكثر من ساعتين وزرنا سوق الحميدية، وكانت اول زيارة لبشير الى سوريا".

الزيارة الثانية 
وعن الزيارة الثانية لبشير الى سوريا، قال بقرادوني :" االثانية حصلت في العام 1981 ورافق والده الشيخ بيار بشأن موضوع اصر عليه والده وهو ان يتدخل الرئيس حافظ الاسد لحل مشكلتهما مع اغتيال طوني فرنجية ولم يتطرق الموضوع الى رئاسة الجمهورية".


يعلم كثر من المقربين من بشير واخصامه ان الرجل لم يكن لديه اي شيء يخجل به او يرفض ان يعلنه طوال محطات مسيرته. ويبدو ان بشير في قبره يقلقهم وحتى هذه المحاولة الرخيصة والمستغربة سقطت مثل سابقاتها، وعلى الاقل عند محبي بشير.

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)