إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | أسرار انتخابات "طرابلس" والساحر الذي جمع الأضداد قبل السقوط!
المصنفة ايضاً في: لبنان, شمال لبنان

أسرار انتخابات "طرابلس" والساحر الذي جمع الأضداد قبل السقوط!

آخر تحديث:
المصدر: ليبانون ديبايت - جواد الصايغ
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 775
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

على الرغم من انتهاء معركة طرابلس بإكتساح كبير حققه الوزير اشرف ريفي ولائحته قرار طرابلس، غير ان اسرار موقعة الاحد وما سبقها لا تزال مبهمة بعض الشيء، ويكفي مثلا استعراض لغز اجتماع الاضداد والخصوم لمعرفة تعقيدات الصورة القائمة.

 

ليبانون ديبايت حصل على معلومات خاصة قد تساهم في كشف عدة امور ابرزها. خلفية قرار استبعاد جميع اعضاء البلدية السابقين والذين ترشحوا للانتخابات، وهوية اللاعبين البازرين في تشكيل لائحة لطرابلس والذين عملوا من تحت الطاولة وخلف الستار.

 

تقول مصادر خاصة واكبت انتخابات المدينة، "إن طبخة التوافقيين، عمل على إنضاجها طارق فخر الدين (ابو عصمت) المقرب من جميع الأقطاب الداعمين لـ(لطرابلس)، وان قرار استبعاد اعضاء البلدية التي كانت موجودة في السنوات الست الأخيرة، من لائحة لطرابلس لم يكن بسبب فشل المجلس البلدي السابق كما قيل وانما نتيجة وعد اعطاه الرئيس ميقاتي، لابو خالد صبح (مقرب جدا من زعيم العزم والسعادة) باستبعاد من دخل بمشاكسات مع قريبه خالد صبح في المجلس البلدي.

 

وتكشف المصادر عن اجتماع حصل بعيدا عن الاضواء في 18/5/2016 جمع كلا من الوزير فيصل كرامي، والرئيس نجيب ميقاتي، إضافة إلى شخصين دخلا إلى المجلس البلدي منذ عام 1998 وحضر الاجتماع صاحب الأيادي البيضاء في تجميع لائحة التوافقيين، طارق فخر الدين.

 

وتشير، " الى انه وعشية اقفال باب الترشيح طلب كرامي من أحدهما التريث بتقديم اوراق ترشيحه طالبا منه القدوم للاجتماع معه، وكذلك الامر بالنسبة إلى الشخص الآخر الذي كان قد قدم ترشيحه، واثناء اللقاء طلب فيصل من الأول عدم الترشح وتمنى على الثاني الانسحاب، وافق الأول على طلب كرامي، فيما توجه فخر الدين الى الثاني قائلا الن تنسحب كرمى لعيون الرئيس ميقاتي والوزير، فتملص من الإجابة والموافقة، وابلغهم بأنه سيراجع عائلته بهذا بهذا الخصوص، ثم يعود اليهم.

 

وتلفت المصادر،" إلى ان الرجلين الذين طلبا منهما عدم الترشح للاول والإنسحاب للثاني، قادا في الفترة الماضية حركة اعتراض الاهالي في طرابلس على مشروع المرآب الذي إصطدم برفض شعبي كبير في المدينة".

 

هل يمكن لشخص كفخر الدين ان يلعب كل هذه الادوار في مدينة تضم رؤوساء حكومات ووزراء وامنيين نافذين، سؤال يرد عليه مصدر مطلع بالقول،" الرجل موجود منذ الثمانينات وبنى شبكة علاقات كبيرة مع الجميع ويكفي الإشارة الى انه استقل طائرة سعد الحريري الخاصة برفقة نجله وفيصل كرامي عندما توجه الاخير الى الرياض للقاء زعيم المستقبل".

 

دور فخر الدين (له علاقات غير ودية مع التبانة بسبب احداث الثمانينات) الكبير في تشكيل لائحة "لطرابلس"، ظهر جلياً بحسب المصادر عبر إستبعاد المرشحين الشعبيين في باب التبانة كعربي عكاوي، وفرض مرشحين غير معروفين شعبيا، والأهم كان في عمله على اقناع نجيب ميقاتي بالتحالف مع الحريري الذي يمر تياره بمرحلة انعدام وزن في الشمال نتيجة تراكمات عديدة منها: الإهمال والتباعد مع ريفي والخطة الأمنية وقضية قادة المحاور ووثائق الإتصال الصادرة بحق الالاف من ابناء المدينة، علما بأن التحالف الحريري-الميقاتي سبب إزعاجا كبيرا لأنصار الأخير الذين كانوا يرغبون بالذهاب إلى معركة بمواجهة التيار الأزرق لتكريس زعامة زعيمهم على المدينة.

المصدر: ليبانون ديبايت - جواد الصايغ

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)