إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | منوعات | كرة القدم بوابة فيسبوك للتوسع وتعويض خسائرها
المصنفة ايضاً في: منوعات

كرة القدم بوابة فيسبوك للتوسع وتعويض خسائرها

آخر تحديث:
المصدر: العرب اللندنية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 949
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الهند سوق واعدة بالنسبة لفيسبوك

عائدات الإعلانات تشكل في قلب استراتيجية فيسبوك وآمال جمهور كرة القدم تتصاعد في الشرق الأوسط بإبرام اتفاقات مماثلة.

تطلق شركة فيسبوك مرحلة اختبار لبث الدوري الإسباني في جنوب آسيا وتحديدا في الهند، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا ومسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في أميركا الجنوبية، تمكنها من توسيع شبكة المستخدمين في الدول النامية بتكلفة زهيدة والاستفادة من عائدات الإعلانات

 

باريس – وضعت شركة فيسبوك رهانها على كرة القدم لجذب شريحة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر نيل حقوق بث العديد من المسابقات والبطولات في الدول النامية بشكل مجاني.

 

ويمكن لفيسبوك إطلاق مرحلة اختبار على نطاق واسع لكن بتكلفة أقل مع الدوري الإسباني في جنوب آسيا وتحديدا في الهند، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا ومسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في أميركا الجنوبية، وستسمح هذه التجربة للشبكة العملاقة بتكوين فكرة عن قدرتها على حشد مستخدميها، لا سيما مع إطلاقها خدمة فيديو جديدة تعرف باسم “ووتش” (شاهِد).

 

ويقول ديسكتر تيليان المحلل لدى مجموعة “فيتش” “يتعلق الأمر بأسواق نامية بالنسبة إلى فيسبوك، وكبيرة بما يكفي لإجراء هذا النوع من الاختبارات، مع العديد من الزبائن المحتملين وفي الوقت عينه مع حقوق أقل كلفة مما كانت لتكون عليه في أوروبا”.

 

ويرى الاختصاصي في الاقتصاد الرياضي لدى مجموعة “وايفستون” الفرنسية فنسان شوديل أنه “لا يوجد الكثير من المخاطر بالنسبة إليها (فيسبوك) ويمكنها الإفادة من استقطاب الجمهور. في الهند، كرة القدم ليست في الثقافة المحلية ولكنها صارت تستحوذ على الاهتمام أكثر فأكثر”. ويضيف “عندما يكون المحتوى مجانيا، فإنه يزيل التردد لدى الأشخاص”.

 

ويمكن أن تتصاعد آمال جمهور كرة القدم في بقاع أخرى من العالم بإبرام اتفاقات مماثلة وخاصة دول منطقة الشرق الأوسط، حيث يشكو الجمهور من عقود الاحتكار التي تحرمهم من متابعة المباريات.

 

ويحظى الدوري الإسباني والإنكليزي والبطولات الأوروبية بمتابعة واسعة في الشرق الأوسط، لكن معظم الجمهور يجد صعوبة في متابعة المباريات مثلما حدث في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا.

 

يتمثل الاهتمام الرئيسي بالنسبة إلى أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، في إبقاء اتصال مستخدميها بالإنترنت وتشجيع التفاعل معهم، وتبدو الرياضة أبرز مجال للنمو في هذا السياق.

 

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها “لقد شهدنا معدل مشاركة قويا خصوصا من قبل مستخدمينا خلال كأس العالم الأخيرة لكرة القدم” في روسيا خلال يونيو ويوليو الماضيين.

الاهتمام الرئيسي بالنسبة إلى فيسبوك يتمثل في إبقاء اتصال مستخدميها بالإنترنت، والرياضة أبرز مجال للنمو

ويرى شوديل أن “فيسبوك تمتلك كل الوسائل الكفيلة بالتواصل بين المستخدمين والعلامات التجارية. وكل ما تحتاج إليه هو محتوى يجذب ويبقي هؤلاء المستخدمين على الشبكة، والرياضة تتيح ذلك”.

 

ويمكن لتلك الصفقات أن تنعش نشاط الموقع وإيرادات الإعلانات بعد ركود النمو في أعداد المستخدمين إثر سلسلة فضائح بشأن إساءة استخدام البيانات الشخصية وتشديد ضغوط الحكومات الغربية.

 

وكانت مجموعة فيسبوك قد تكبدت خسارة تاريخية هي الأكبر في تاريخ الأسواق، بعد ظهور تداعيات مقلقة لفضيحة تسريب البيانات وظهور حملات مناهضة لإدمان استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأدى قلق المستثمرين وبيعهم لأسهم الشركة إلى هبوط قياسي تسبب في شطب 119 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة في يوم واحد بعد إعلان نتائج مخيبة للربع الثاني من العام وإصدار فيسبوك توقعات متشائمة لبقية العام.

 

وجاءت إعلانات فيسبوك عن بث مسابقات كروية في سياق سلسلة من الإقبال المتزايد من قبل شركات عملاقة في مجال الإنترنت، على بث الأحداث الرياضية، لا سيما مع زيادة استخدام الهواتف الذكية والاتصال بالشبكة.

 

وكان “إيليفن سبورتس”، مالكو حقوق النقل في المملكة المتحدة، قد أعلنوا مؤخرا أنهم توصلوا إلى اتفاق مع فيسبوك يقضي ببث مباراة واحدة على الأقل أسبوعيا بشكل مباشر من بطولتي إسبانيا وإيطاليا. كما سبق لمجموعة “أمازون” الأميركية أن حصلت على حقوق بث 20 مباراة من الدوري الإنكليزي الممتاز لثلاث سنوات في بريطانيا بدءا من موسم 2019-2020.

 

وترى أمازون في كرة القدم فرصة لجذب الزبائن إلى خدمتها “برايم”، حيث تجمع بين المحتوى الرقمي والشروط المفضلة لتسليم المنتجات التي يتم شراؤها من متجرها عبر الإنترنت. وقبل بدء بث مباريات الدوري الإنكليزي، تقدم المجموعة العديد من بطولات كرة المضرب الحصرية.

 

وبحسب ديسكتر تيليان “استراتيجية أمازون مختلفة عن استراتيجية فيسبوك؛ ففي حين أن عائدات الإعلانات هي أيضا في قلب الاستراتيجية إلا أنها تسمح قبل كل شيء بأن يكون لها عرض غني لتقديم المزيد من الخدمات عبر خدمة خاصة مدفوعة (برايم)، الأمر الذي يقود المشتركين إلى المزيد من الشراء عبر الإنترنت من مجموعة أمازون”.

 

من جانبه، يبث موقع تويتر في الولايات المتحدة مباراة من البطولة المحترفة في دوري البيسبول أسبوعيا، قبل احتمال التوسع في اتجاه السوق الأوروبية.

 

ويرى شوديل أنه “بالنسبة لأصحاب الحقوق، يمكن أن يكون هذا بمثابة اختبار لمعرفة ما يمكن لهذه المنصات تقديمه على الفيديو حسب الطلب في مجال الرياضة”.

 

المصدر: العرب اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)