إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | منوعات | بالصور.. تجهيز السفينة "شارتويل" للاحتفال باليوبيل الماسي لملكة إنجلترا
المصنفة ايضاً في: جولات مصورة, منوعات

بالصور.. تجهيز السفينة "شارتويل" للاحتفال باليوبيل الماسي لملكة إنجلترا

آخر تحديث:
المصدر: dailymail.co.uk
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3628
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

(ترجمة: العنكبوت الالكترونية) - يعتبر معظم ركابها من السياح الذين يدفعون المال من أجل مشاهدة معالم لندن الأثرية القديمة، ولكن بحلول العام المقبل سترسو روح شارتويل على مرساها الخاص في كتب التاريخ على رأس 1000 سفينة أخري من أجل الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة.

وتم الاتفاق المنتج السينمائي جوزيف بينيت وعارضة الأزياء السابقة التي تحولت للتقديم التلفزيوني راشيل دي ثيم لنقل المركب الفاخر إلى مصاف المراكب الملكية التي ستظهر روعة القرن السابع عشر.

وسيتم إضافة التماثيل المذهبة جنباً إلى جنب مع السجاد الأحمر الفخم والستائر المخملية وعرشين سيتم وضعهما تحت المظلة وسيتم استخدام زهور من حداض الملكة نفسها.

وقال أدريان إيفانز الذي يتولى مسئولية تنظيم مسابقة اليوبيل الماسي "أن المراكب الملكية لابد ان تكون جوهرةحيث تكون السفينة الأروع ضمن الأسطول، وقد جاءت سفينة "Joseph and Rachel" مع تصميم ملهم بشكل حقيقي".

ويحرص بينيت الذى فاز بجائزة إيمي لعمله في التليفزيون على إنتاج أسطول من السفن التي تشير إلى أيام مجد المراكب في عهد الدولة الكبري خلال القرنين 17 و 18.

ولكن تصميمه الأخير سيشمل ملامح الاحتفال بكل العقود الستة الماضية في عهد الملكة، وقال "نحن نحاول لبذل كل عنصر زخرفي الذي يمكنه أن يحكي قصة ذات صلة لليوبيل الماسي للملكة، كجوانب مثل تتويجها ودول الكومنولث و60 عاماً من حكمها، فنحن نريد تجميع كل هذا معاً".

"وبقدر المستطاع سوف نبذل كل جهد ممكن أيضاً لاستخدام الحرفيين المتخصصين الموجودين في بريطانيا".

ومن جانب أخر، اختارت دي ثايم البالغة من العمر 50 عاماً التي تقدم برامج تلفزيونية على قنوات البي بي سي و"Countrywise" الزهور الحمراء والذهبية والأرجوانية وتشير تصميماتها أيضاً للكومنولث.

وقالت "أشعر بفخر كبير لمشاركتي في احتفالات اليوبيل الماسي وهدفي هو المساعدة في جعل هذا اليوم مميزاً حقاً للملكة".

وخلال الرحلة التي ستبحر في نهر التايمز فإن الملكة والأمير فيليب سيكونان في مركز الصدارة على العرشين والتي تم وضعهما خصيصاً تحت مظلة ذهبية حتي تكون لدي الجماهير الفرصة الكاملة لمشاهدة الزوجين.

ويقرر مسؤولون بالقصر الملكي الآن من سيكون حاضراً أيضاً من العائلة الملكية، وما هو مؤكد الآن أن صاحبة الجلالة سيرافقها رجال الملاحة الملكيين والذين مكلفين بواجب شرفي أن يرافقوا الملكة في جميع رحلاتها النهرية وتم اختيار عدد من البحارة الذين منوط بهم حراسة القاطرات واللنشات على نهر التايمز ويحصلون على راتب 3.50 جنيه أسترليني في العام كراتب زمزي لواجبهم الملكي وسيتم التعرف عليهم سريعاً من خلال قبعاتهم السوداء وستراتهم القرمزية مع غطاء ملكي فضي اللون سواء من الأمام أو الخلف.

وسيتم قيادتهم من قبل البحار الرسمي للملكة وهي وظيفة توجد منذ عام 1215 ويتقلدها الآن لودفيغ بول.

ويذكر أن تشارتويل تم تشييدها عام 2002 في روتردام بهولندا ولكن أُعيد بناؤها في العام الماضي في أعقاب استحواذ شركة ماغنا كارتا عليها.

وبالرغم من أن مهمتها اليومية هي تشغيل الرحلات في نهر التايمز للسياح الذين يدفعون المال مقابل هذا إلا أن السفينة أبعد ما يكون عن كونه مطابق للمعايير.

وفي الواقع وفقاً لأحد المعلقين الذي وصف السفينة قائلاً أنها أقرب أن تقول أن الملكة ماري سفينة.

ووفقاً لموقع المهن اليدوية فإن الهيكل الداخلي لها خالد ولا يهدده الزمن حيث تم تصنيعه في السكك الحديدية عام 1929 وتشمل 33 مقعداً وتركيبات وتجهيزات أصلية، وتزين الجدران لوحات من الزجاج الأصلي صنعه المصمم الفرنسي المعروف رينيه لاليك وتفتخر السفينة بنوافذها البانورامية والتشطيبات الصلبة.

وهناك تسع ساعات لذكريات رحلة لندن والتي تتضمن حفل استقبال الشمبانيا وغذاء وعشاء يتكلف من 195 جنيه استرليني إلى 265 جنيه استرليني للشخص الواحد.

الليلة الماضية قال مالكها فيليب موريل أن "تشارتويل تطورت، وكنت أعلم إنني قد بنيت شيئاً خاصاً وهي مثالية لنقل الملكة".

"ولكني قد أتشكك أننا يمكننا أن نحصل على هذا الشرف في غضون سنة واحدة لأنها مدة قصيرة".

وحتي منتصف القرن التاسع عشر كانت الملكة تسافر بانتظام على نهر التايمز إما فس مناسبات احتفالية أو بين قصورها المختلفة، وبينما أثبتت غيرها من وسائل النقل كفاءة ومع ذلك فإنه ليس من الضروري التخلي عن السفن الملكية.

وتستخدم الملكة السفينة الملكية في عدد من المناسبات ويتم تجهيزها لها من خلال سلكات ميناء لندن.

ويذكر أن السفينة كانت تستخدم في الزيارات الملكية منذ عام 1971، وتحمل المعايير والأزياء الملكية عندما تكون الملكة خارج البلاد.

وتبدأ احتفالات اليوبيل الماسي لملكة انجلترا في 2 يونية حتي 5 من نفس الشهر العام المقبل.

 

تحول مهيب: انطباع فني حول كيف سيكون شكل شارتويل عندما تلحق بالأسطول الملكي لقيادة اليوبيل الماسي لملكة انجلترا العام المقبل

 

مترف: تم بناء شارتويل في الأساس عام 2000 في روتردام في هولندا ولكنها حصلت على شكل جديد بعد تجديدها على يد شركة ماغنا كارتا.

 

شرف: عارضة الأزياء السابقة التي تحولت لعروض التليفزيون راشيل دى ثايم التي حصلت على مهمة تجديد شارتويل وقد اختارت مزج السفينة باللون الأحمر والذهب والزهور الأرجوانية.

 

مناسبة ملكية: سيتم تصميم البارجة بحيث سيكون من السهل رؤية الملكة والأمير فيليب حيث سيكونان في الصدارة على عرشين للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة.

 

ستة عقود: الملكة وزوجها الأمير فيليب سيجلسان تحت مظلة ذهبية في الوسط وسيتم تصميم السفينة لتشمل ملامح الاحتفال بالعقود الستة الماضية للملكة.

 

الاحتفال: سيرافق الملاحون الملكيون الملكة وزوجها وهو واجب شرفي لمرافقة العائلة الملكية في جميع رحلاتها الرسمية في النهر وسوف يتم الاحتفال بمرور ستة عقود على تتويج الملكة في يونيو من العام المقبل.

المصدر: dailymail.co.uk

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)