إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | منوعات | المقاومة الايرانية تعتبر مؤتمر بغداد مبرر للجرائم السابقة و بمثابة تحضير لمجزرة ثالثة ضد سکان أشرف
المصنفة ايضاً في: منوعات

المقاومة الايرانية تعتبر مؤتمر بغداد مبرر للجرائم السابقة و بمثابة تحضير لمجزرة ثالثة ضد سکان أشرف

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1176
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

المقاومة الايرانية تعتبر مؤتمر بغداد مبرر للجرائم السابقة و بمثابة تحضير لمجزرة ثالثة ضد سکان أشرف

نزار جاف من بون

حذرت الامانة العامة للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية و التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا، من المؤتمر الذي قام بالاعداد و التحضير له فالح فياض مستشار الامن الوطني لرئيس الوزراء العراقي نوري المالکي و الذي سيتم عقده اليوم الثلاثاء 31 تموز2012، في بغداد، حيث دعي اليه سفراء أجانب و ممثلي المنظمات الدولية للمشارکة في مؤتمر ل"بيان موقف الحکومة العراقية القاضي بحسم وجود عناصر منظمة خلق على أراضيها".

وإنتقدت الامانة العامة للمجلس الوطني للمقاومة في بيانها الخاص الذي أصدرته بهذه المناسبة، هذا المؤتمر بشدة نظرا لعدم حضور و مشارکة ممثلي سکان أشرف و ليبرتي او محاميهم، مؤکدة بأن القرارات الصادرة عنها ضد السکان تفتقر الى أدنى مصداقية، مضيفة بأن هذا المؤتمر تبرير للتصرفات القمعية التي جرت ضد سکان أشرف و ليبرتي و تحضر لمجزرة ثالثة، مشيرة أيضا الى أنه و نظرا لعدم حضور ممثلي السكان وبالنظر إلى شهادات المحامين والبرلمانيين والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان, فان السيد كوبلر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لم يعد جهة محايدة ويقف إلى جانب النظام الإيراني وحكومة المالكي فان القرارات الصادرة عن هذا المؤتمر ضد السكان تفتقر إلى ادنى مصداقية.

وأشار البيان في جانب آخر منه الى أن عقد هذا المؤتمر يأتي متزامنا مع تصاعد الانتفاضة العارمة في سوريا، وان مرشد النظام الايراني قد طالب" الحكومة العراقية تنفيذ انذاراتها مؤكدا بانه الآن وبعد ما تقلل عدد سكان أشرف إلى الثلث فان ”مداهمة” و”عملية نقل” هذا العدد من المتواجدين لم تعدان عملية صعبة كثيرا وبتطبيق خطة بسيطة يمكن تحطيم مقاومة المتواجدين والقى القبض عليهم"، بحسب ماورد في البيان.

وقد سبق للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية أن حذر في بيانه الصادر يوم 20 تموز / يوليو بعيد تصريحات السيد كوبلر في مجلس الأمن وكذلك في البيان الصادر يوم 25 تموز حول خارطة الطريق المعلنة من قبل السيد كوبلر, من تحضيرات لارتكاب مجزرة ثالثة معلنا بان الغاية هي النقل القسري وعملية تشريد السكان وتكبيل المعارضة الإيرانية في سجن ليبرتي.

ومضى البيان الى القول بأن سکان ليبرتي قد أعلنوا عن الحدود الدنيا لمتطلباتهم الانسانية حتى الان مرارا و تکرارا في مختلف رسائلهم و رسائل ممثليهم الموجهة الى الامين العام للأمم المتحدة والسلطات الامريکية و الاتحاد الاوربي فضلا عن البيانات الصادرة عن أمانة المجلس الوطني للمقاومة منها في 15و 25 تموز / يوليو الحالي. وقد تم ابلاغ السيد كوبلر بهذه المتطلبات ذات ثماني بنود يوم 26 تموز / يوليو في باريس من قبل ممثلي السكان.

ومنذ فبراير 2012 تم نقل ثلثين من سكان أشرف (2000 شخص) إلى ليبرتي ضمن خمس مجاميع وذلك دون توفير الحدود الدنيا من المتطلبات الإنسانية وفي الوقت الذي كانت البنى التحتية في ليبرتي غير كافية بشدة ورغم الانتهاك المستمر للمعايير الإنسانية وحقوق الإنسان فيه. وفي كل مرة كان كوبلر والحكومة العراقية يشترطان توفير المتطلبات الإنسانية بنقل مجموعة أخرى من السكان. فبذلك وبعد عملية نقل 2000 شخص من السكان, التي فاقت ابداء حسن النية, فان وضع اية مهلة أو تهديد لا يكشف الا عن النوايا المشؤومة للحكومة العراقية وعن لعبة السيد كوبلر ضمن إطار مخطط معد من قبل النظام الإيراني والحكومة العراقية.

وأعاد البيان في جانب آخر منه الى الاذهان الى اللقاء الذي جرى يوم 26 تموز الجاري حيث عرض ممثلوا السکان على السيد مارتن کوبلر مشروعا عمليا لتحقيق ثمانية من المتطلبات الانسانية و التي حددها البيان بقوله" ايصال ليبرتي إلى منظومة المياة الوطنية أو ضخ المياه من النهر القريب بالمخيم, ونقل ست مولدات الكهرباء ذات قدرة 1.5 ميغا واط, وبيع الممتلكات المنقولة وغير المنقولة للسكان, بناء الحد الادني من التسهيلات الضرورية للمعاقين والمرضي في ليبرتي, ونقل ست الاليات الخدمية, ونقل ست كارفانات الخاصة للمعاقين, نقل خمس رافعات شوكية وكذلك 50 حافلة نقل الركاب.

واوضح البيان بأنه" ووفقا لهذا المشروع اعلن السكان استعدادهم لانجازه على نفقتهم وبطاقاتهم ومن خلال التعاقد مع مقاولين عراقيين بمدة شهر واحد من يوم اعلان الحكومة العراقية موافقتها ثم تنتقل المجموعة السادسة إلى ليبرتي. غير ان الحكومة العراقية التي تتلقى توجيهاتها وتعليماتها حول ملف أشرف من نظام طهران بحذافيرها, ترفض العمل بهذا المشروع البسيط العملي وتخطط لمجزرة ثالثة.

وفي بيان اصدره المجلس الوطني للمقاومة يوم 25 تموز / يوليو 2012 حول خارطة الطريق للسيد كوبلر, اعلن:«ان الثقافة والروح اللتين تسودان خارطة الطريق, بغض النظر عن افتقارها الدقة في الاحصائيات والأرقام, تثير الصدمة ومليئة بالمراوغات والتضليل وقلب الحقائق والتلاعب بالالفاظ».

وقال البيان في جانب آخر منه" في خارطة طريق من المفروض أن تكون نافذة على المستقبل فتسطر بداية نقل 300 مكيف للهواء و10 مولدات وما تبقى من ممتلكات القافلتين الرابعة والخامسة حيث تأخر نقلها شهرين ونصف الشهر لكي يتم الاستنتاج أن معظم مطالب السكان قد تحققت. وكأن الحكومة العراقية ”السخية” التي نهبت لحد الآن عشرات الملايين من ممتلكات مجاهدي خلق ودهست 22 من السكان تحت عجلات العربات المدرعة قد منحت لهم صدقة من 382 مولدة وآلاف من مكيفات الهواء العائدة للسكان بحيث جعلت السيد كوبلر مبتهجا لهذه الدرجة. وان كان السيد كوبلر لم يتوقع من الحكومة العراقية هذا الحد فكان عليه أن يذعن بداية أنه لا يوجد في هذا البلد قانون ولا حكومة والشيء الوحيد الذي يسوده هو قانون القرصنة والغاب.

• بدلا من التأكيد على حق البناء وايجاد الامكانيات الضرورية وساحات خضر التي جاءت في مذكرة التفاهم جاء التأكيد في رسائل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتقول:

السكن جاهز

الفنادق جاهزة.

• وبشأن الماء يوحي وكأن الحكومة العراقية تجهز لكل ساكن في ليبرتي يوميا كمية 200 لتر من الماء ويكتب: "الحكومة العراقية تواصل ضمان 200 لتر يوميا لكل شخص في مخيم ليبرتي. مراقبو الأمم المتحدة يرفعون تقارير يومية عن الماء"

انه يتنكر لحقيقة أن السكان هم الذين عليهم أن ينقلوا الماء وبكلف باهظة وبعد ساعات من الانتظار في طوابير طويلة في ظل درجات الحرارة البالغة 55 درجة مئوية من مسافة تبعد 12 كيلومترا عن ليبرتي وهم يواجهون مشاكل كثيرة.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)