إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | الاقتصاد والمال | مخاوف من وفرة المعروض النفطي ... وانعكاسات للتوتر مع إيران
المصنفة ايضاً في: الاقتصاد والمال

مخاوف من وفرة المعروض النفطي ... وانعكاسات للتوتر مع إيران

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 831
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

طوكيو، لندن، نيويورك، سنغافورة، بنغالورو - رويترز: تباينت أسعار النفط أمس، وتعافى «برنت» من الخسائر التي أصابته في وقت سابق، في وقت انقسمت مخاوف المتعاملين في السوق بين تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، والعلامات التي تشير إلى وفرة المعروض.

 

وارتفع خام القياس العالمي مزيج «برنت» إلى 73.12 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 67.86 دولار للبرميل.

 

وفي جلسة أول من أمس، ارتفعت السوق بعدما حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من عواقب وخيمة على إيران إذا هددت الولايات المتحدة. وتتعرض طهران لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة في وقت تحض إدارة ترامب الدول على وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتباراً من تشرين الثاني (نوفمبر). وإيران ثالث أكبر منتج في «منظمة البلدان المصدرة للبترول» (أوبك) وتضخ 3.75 مليون برميل يومياً.

 

في غضون ذلك، أكد تجار أن مخزون الخام الأميركية في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفع في أربعة أيام حتى الجمعة. وعلى أساس أسبوعي، كان من المتوقع أن ينخفض المخزون في المركز للأسبوع العاشر على التوالي وفقاً لما أكده تجار.

 

إلى ذلك، أظهرت بيانات «تومسون رويترز» أن علاوة خام «برنت» إلى خام دبي انخفضت لتسجل أدنى مستوى في عشرة شهور أمس، بعدما تراجع خام القياس العالمي.

 

ووفقاً للبيانات، فإن علاوة «برنت» لخام دبي تراجعت إلى 1.78 دولار للبرميل في إغلاق السوق الآسيوية، منخفضة 52 سنتاً عن الجلسة السابقة لتسجل أدنى مستوى منذ أيلول (سبتمبر) 2017.

 

ومن شأن تقلص فارق السعر بين الخامين القياسيين تشجيع المشترين الآسيويين على شراء المزيد من خام حوض الأطلسي، وخفض الطلب على الخامات المرتبطة بخام دبي.

 

ونزلت الأسعار في التعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1220.27 دولار للأونصة. وهبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم آب (اغسطس) 0.4 في المئة إلى 1220.20 دولار للأونصة.

 

وصعد اليورو نحو 0.2 في المئة إلى 1.1712 دولار، بعدما سجل أقل مستوياته خلال الجلسة عند 1.1654 دولار في التعاملات المبكرة في لندن. واستقر الين في مقابل الدولار عند 111.21 ين للدولار، وارتفع قليلاً أمام اليورو والجنيه الإسترليني.

 

وفي أسواق الأسهم، ارتفع المؤشر «ناسداك» الأميركي إلى مستوى قياسي عند الافتتاح، مع صعود سهم «ألفابت»، الشركة الأم لـ «غوغل»، وازداد المؤشر «داو جونز» الصناعي 48.14 نقطة أو 0.19 في المئة إلى 25092.43 نقطة. وارتفع المؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بمقدار 13.70 نقطة أو 0.49 في المئة إلى 2820.68 نقطة. وصعد المؤشر «ناسداك» المجمع 72.48 نقطة أو 0.92 في المئة إلى 7914.35 نقطة.

 

وارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة بدعم من نتائج قوية لبنك «يو بي أس» وشركة «بي أس إيه» لصناعة السيارات، وشركة صناعة الرقائق «إيه أم أس»، في حين ارتفع المؤشر «نيكاي» الياباني 0.51 في المئة، ليعوض بعض خسائره، مع تعثر موجة صعود الين بما دفع أسهم التصدير للصعود.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)