إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | الدفاع والأمن | ما هي المقاتلة الروسية التي يجب أن "تخشاها" أميركا؟
المصنفة ايضاً في: الدفاع والأمن

ما هي المقاتلة الروسية التي يجب أن "تخشاها" أميركا؟

آخر تحديث:
المصدر: العربية نت
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1703
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

أكد عدد من الخبراء والمحللين في مجال المقاتلات الجوية المتطورة أن المقاتلة الروسية طراز سوخوي Su-35 Flanker-E تحتل مركز الصدارة بين أحدث المقاتلات المتطورة من الجيل الرابع، التي دخلت الخدمة على مستوى العالم حتى الآن.

 

وأشار الخبراء، بحسب ما نشره موقع The National Interest الأميركي، إلى أن الطراز Su-35S من المقاتلات الروسية الصنع، هو ما يجب أن تخشاه القوات الجوية الأميركية، بسبب قدراته المتميزة على المناورة وخفة حركته، إضافة إلى إمكانات تجهيزاته الإلكترونية الدفاعية، التي تساعده على تجنب الإصابة بالصواريخ المعادية.

 

ويتوقع الخبراء أن تبقى المقاتلة Su-35S‎ على القمة إلى أن تنجح روسيا في إدخال مقاتلاتها الشبح من طراز PAK-FA التي تنتمي إلى مقاتلات الجيل الخامس إلى مراحل الإنتاج.

 

تتميز المقاتلة Su-35S‎ بقدرات لا تجارى في مجال المناورة، بفضل تجهيزاتها من إلكترونيات وأسلحة، التي جعلتها تلحق بقريناتها من إنتاج الدول الغربية، مثل المقاتلة F-15 Eagle. ولكن في حين أنها ربما تكون عدواً مميتاً لطائرات F-15 وEurofighter و Rafale فإن علامة الاستفهام الكبيرة تظل تدور حول مدى قدرتها على مواجهة مقاتلات الشبح الأميركية من الجيل الخامس مثل F-22 وF-35.

 

الهيكل والمحركات

تتميز عائلة Flanker من المقاتلة الروسية بقدرات فائقة على المناورة، ما يعني أنها مصممة هندسيا لتقوم بمناورات يعد من ضرب المستحيل إمكان تنفيذها من خلال آليات ديناميكية هوائية تقليدية. ولكن يمكن لمقاتلات Su-35S‎، ذات المحركات الثنائية، إنجاز هذا الأمر جزئياً بسبب خلال استخدام محركات الدفع بالضغط، والتي تم تزويدها بفوهات مراوح تيربو من طراز Saturn AL-41F1S يمكنها أن تتحرك بشكل مستقل في اتجاهات مختلفة أثناء الطيران لدعم المقاتلة Su-35S‎ أثناء الدوران والانحراف في المناورات.

 

تم أيضاً إدخال تعديلات على مداخل المحرك والمظلة، بالإضافة إلى استخدام المواد الماصة للرادار في طلاء الهيكل مما يساعد على تقليل المقطع العرضي للرادار في Su- 35 بمقدار النصف، إلا أنها ليست مقاتلة شبحية.

 

الطول والسرعات

يصل طول المقاتلة Su-35S‎ بين المقدمة والذيل إلى 21.9 متر، بينما يصل ارتفاعها إلى 6.5 متر، ويبلغ وزنها فارغة 18.4 طن، بينما يتجاوز وزنها 35 طنا بعد تسليحها.

 

تصل سرعتها إلى 2400 كلم/الساعة، أي أكثر من ضعفي سرعة الصوت. ويصل أقصى مدى للطائرة إلى 3600 كلم.

 

الأسلحة

يمكن أن تحمل الـSu-35S‎ مابين 12 إلى 14 قطعة سلاح، ما يعطيها طاقة تسلح ممتازة مقارنة بالـ F-15C وF-22 أو بالصواريخ الأربعة المخزنة داخلياً على متن المقاتلة F-35.

 

تعتبر المقاتلة Su-35‎ تطورا لطراز Su-27 Flanker، ويرجع تصميمها لنهايات الحرب الباردة، وكان الغرض من تصميمها هو مضاهاة المقاتلة F-15 من حيث المفهوم، أي أن يتم تصنيع مقاتلة ثقيلة، ذات محركين، متعددة المهام، تجمع بين السرعة الممتازة، وحمولة الأسلحة الكبيرة، مع خفة الحركة خلال المواجهات والالتحام.

 

وأصابت المقاتلة Su-27 الجمهور بالذهول، في معرض باريس الجوي عام 1989، عندما نفذت ببراعة مناورة Pobachev's Cobra، وهي مناورة تقوم فيها المقاتلة برفع مقدمتها رأسيا إلى مستوى 120 درجة، مع الاستمرار في التحليق ارتفاعا إلى الأمام، على نفس وضعية الطائرة الأصلية.

 

أما النموذج الحالي Su-35S يمكن تمييزه بعدم وجود أجنحة في مقدمة جسم الطائرة، وهو أكثر أنواع عائلة Flanker تطوراً، وقد بدأ طرح النماذج الأولى في عام 2007 وبدأ الإنتاج في عام 2009.

 

المصدر: العربية نت

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)