إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | الدفاع والأمن | صاروخ ياباني مخيف لا تملكه أي قوة عسكرية!
المصنفة ايضاً في: الدفاع والأمن

صاروخ ياباني مخيف لا تملكه أي قوة عسكرية!

آخر تحديث:
المصدر: العربية نت
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2206
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

في تحول جديد من نوعه، يقوم الجيش الياباني ـ الذي ركز لعشرات السنوات على مجرد تطوير أسلحة الدفاع عن النفس فقط ـ بتصنيع نوع جديد من الأسلحة للقصف بحمولة متفجرة بسرعات تفوق سرعة الصوت، بحسب صحيفة The Mainichi Shimbun اليابانية.

 

وتم تصميم تلك التقنية غير التقليدية، لخلخلة دفاعات "العدو" بضربات دقيقة، قبل أن يبدأ المارينز الياباني ضرب الشاطئ، وذلك في محاولة لمساعدة البلاد على استرداد الأراضي التي يحتلها أي أعداء محتملين في المستقبل.

 

سرعات تدريجية

وتكمن أهمية الصاروخ الجديد، الذي يتميز بالقدرة على التحليق بسرعات فائقة، في أنه يسد فجوة في القدرات الدفاعية اليابانية وهي شن هجوم دقيق بعيد المدى.

 

يتم إطلاق الصاروخ على مرحلتين، وتشمل المرحلة الأولى إطلاق الصاروخ بسرعة تدريجية ويزداد اندفاعها إلى ما يفوق سرعة الصوت، أما المرحلة الثانية فتشهد انفصال الرأس الحربي الديناميكي الهوائي عن صاروخ الإطلاق، ليبدأ التحليق بقية الطريق باتجاه الهدف.

 

لا يوجد مثيل للصاروخ HSGM في الخدمة لدى أي قوات عسكرية في العالم. وعلى الرغم من أن العديد من الدول تطلق صواريخ باليستية تكتيكية، بما في ذلك الصاروخ الباليستي الروسي 9K720 Iskander والصاروخ الكوري الجنوبي Hyunmoo 2A، فإن كليهما يطلق رؤوسه الحربية باستخدام مسارات باليستية عالية الارتفاع، ويتفوق عليهما الصاروخ الياباني بقدرته على إصابة هدف على ارتفاع منخفض.

 

الدفاع عن النفس

منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فإن الجيش الياباني، الذي يركز على الدفاع عن النفس، قد تجنب أي شيء يشبه القدرات العسكرية الهجومية، الصواريخ بعيدة المدى، قاذفات القنابل، حاملات الطائرات، ومشاة البحرية وكلها يتم تصنيفها كأسلحة هجومية، وكانت بالتالي محظورة.

 

مواكبة التطورات العالمية

ولكن الزمن يتغير. ومن ثم فإن النزاعات الإقليمية الجديدة مع الصين، وضخامة عتاد الجيش الصيني، دفعت طوكيو إلى تطوير أنواع معينة من هذه الأسلحة والقوات، بما في ذلك لواء من المارينز البرمائي، بهدف استعادة أي أراض يابانية ربما يتم الاستيلاء عليها إذا نشبت حرب.

 

وبالنسبة لمعظم البلدان، ولا سيما الولايات المتحدة، فإن مهمات الهجوم الدقيقة لدعم القوات البرية ستتم معالجتها بواسطة صواريخ Tomahawk أو المقاتلات المزودة بقنابل مثل Stormbreaker، وهي قنبلة تنطلق من قاذفات قنابل مثل سوبر هورنيت طراز F /A-18E / F ، التي تقصف أهدافا على بعد 65 كيلومتراً.

 

الجاهزية والاستعداد

وتم تصميم هيكل قوة الدفاع عن النفس الجوية في اليابان بشكل أساسي لشن حروب جو-جو. لذا، فإنه في حال نشوب حرب مع الصين، فإن القوة الجوية ستكون على أهبة الاستعداد بأسلحة دفاعية متكاملة للتصدي للأعداد المتفوقة للمقاتلات الصينية.

 

ويوفر صاروخ HSGM الجديد للجيش الياباني القدرة على ضرب الهدف دون الحاجة إلى تحويل مسار أي طائرات تكتيكية وتشتيتها بعيدا عن المعارك الجوية.

 

نطاق 317 كلم

وتقوم اليابان بتطوير نسختين من الصاروخ HSGM وهو سلاح أكثر تقليدية مع قدرة على التحليق لارتفاعات منخفضة، لكى تكون جاهزة بحلول عام 2026، بالإضافة إلى سلاح "على شكل مخلب" ذي قدرة تحليق لارتفاعات شاهقة بحلول عام 2028. ومن المتوقع أن يتراوح نطاق السلاح بين 217 و310 كيلومترات، ولكن يعترف مسؤولو الدفاع اليابانيون أنه بمجرد أن يبدأ العمل بالنظام الجديد فسيمكن تحقيق نطاقات أكبر.

 

المصدر: العربية نت

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)