إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | العلوم والبيئة | سوني تبتكر مكيفا ذكيا قابلا للارتداء

سوني تبتكر مكيفا ذكيا قابلا للارتداء

آخر تحديث:
المصدر: العرب اللندنية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 804
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Loading the player...

شركة سوني تبتكر جهازا للتبريد يعمل بتقنية البلوتوث مستخدما التبريد الكهربائي الحراري، ويتصل بتطبيق ذكي على الهاتف المحمول لتشغيل التبريد الفوري أو التدفئة.

بالتزامن مع موجة الحر الشديدة التي اجتاحت دولا عدة حول العالم، كشفت شركة سوني اليابانية السبت، النقاب عن قيامها بتصنيع جهاز تبريد صغير يمكن ارتداؤه ويعمل كمكيف هواء محمول.

 

طوكيو- أعلنت شركة سوني اليابانية عن جهاز “ريان باكيت” (Reon Pocket)، وهو جهاز تبريد وتدفئة صغير بحجم البطاقة المصرفية يمكنك ارتداءه مثل مكيف الهواء المحمول.

 

ويوجد الجهاز حاليا على موقع سوني للتمويل الجماعي، حيث تبدأ الأسعار من 117 دولارا، وتصل إلى 175 دولارا، وذلك اعتمادا على النسخة وعدد القمصان الداخلية التي ترغب في شرائها.وبالإضافة إلى وظيفة التبريد خلال الأيام الحارة، فإن بإمكان الجهاز، الذي يوضع في قميص داخلي مخصص بفتحة ليكون مواجها لرقبتك، تدفئتك خلال فصل الشتاء.

 

ويعمل الجهاز بتقنية البلوتوث مستخدما التبريد الكهربائي الحراري، ويتصل بتطبيق ذكي على الهاتف المحمول لتشغيل التبريد الفوري أو التدفئة. ويشير موقع منتج سوني إلى أنه أجرى المئات من عمليات المحاكاة، حيث بإمكانك استخدام الجهاز في الأيام الحارة لتقليل درجة حرارة الجسم بمقدار 13 درجة مئوية (23 درجة فهرنهايت).

 

كما يمكن للجهاز رفع درجة حرارة الجسم بمقدار 8 درجات مئوية (14 درجة فهرنهايت) في الأيام الباردة. ويعمل “ريان باكيت” باستخدام “تأثير بلتييه” (Peltier effect)، والذي يتضمن استخدام تيار كهربائي صغير للسماح له إما بالامتصاص وإما التسخين.

 

ويدعم الجهاز، الذي يزن 85 غراما، نظاما التشغيل أندرويد وآي.أو.أس، ويبلغ عمر البطارية 24 ساعة، ووقت الشحن ساعتين، ويستخدم منفذ “يو.أس.بي” (USB-C). ويأتي الجهاز، الذي ينفخ الهواء البارد أو الساخن أسفل الرقبة، بنسختين: هما “ريان باكيت ستندار” (Reon Pocket Standard) و“ريان باكيت لايت” (Reon Pocket Lite).

 

وتُعد “ريان باكيت لايت” النسخة الأرخص، لكنها تأتي مع وضع التشغيل اليدوي، كما تتيح نسخة “ريان باكيت ستندار” إمكانية التحكم في درجة الحرارة يدويا عبر الهاتف الذكي، لكن التحديث المستقبلي سيوفر الوضع التلقائي.

 

ويوضح موقع سوني أنه في حال حصولهم على التمويل الكامل، فإن بإمكان الداعمين توقع رؤية أجهزة التكييف القابلة للارتداء الخاصة بهم في وقت ما حول شهر مارس 2020. وتخطط شركة ”سوني“ لإطلاق المكيف في اليابان، ولم تؤكد نيتها لإصداره على مستوى عالمي.

 

وفي ظل الانبعاثات الحالية التي تدفع درجات الحرارة إلى الارتفاع أكثر من ثلاث درجات، يعمل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على انتزاع التزامات أكبر من الحكومات قبل قمة مقررة في نيويورك في سبتمبر. ويقول غوتيريش إن عدم خفض الانبعاثات سيكون بمثابة عملية “انتحارية”.

 

المصدر: العرب اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)