إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | رياضة | فيدرر يحرز لقب بطولة ميامي للتنس
المصنفة ايضاً في: رياضة

فيدرر يحرز لقب بطولة ميامي للتنس

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 509
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

ميامي - رويترز: حصد روجر فيدرر اللقب 91 في مسيرته بعدما فاز ببطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد تغلبه 6-3 و6-4 على رفائيل نادال أول من أمس (الأحد).

 

وكسر فيدرر، الذي يقدم أداءً لا يضاهى هذا العام بعد عودته من غياب استمر لستة أشهر بسبب الإصابة، إرسال منافسه مرة واحدة في كل مجموعة لينتصر على اللاعب الإسباني للمرة الرابعة على التوالي. وما زال نادال يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما 23-14 بسبب تفوقه الكاسح على الملاعب الرملية. لكن فيدرر الذي حصد لقبه الثالث في ميامي يتقدم 10-9 على الملاعب الصلبة.

 

وهذا هو الفوز 19 للاعب البالغ عمره 35 عاماً، الذي لم يظهر أي علامات للتراجع هذا العام في مقابل هزيمة واحدة، وحصد لقب بطولة أستراليا المفتوحة بعد مباراة من خمس مجموعات ضد نادال. كما نال فيدرر لقب انديان ويلز بعد الفوز بمجموعتين متتاليتين على مواطنه السويسري ستانيسلاس فافرينكا. وكانت هزيمته الوحيدة التي تلقاها أمام الروسي يفجيني دونسكوي في الدور الثاني لبطولة دبي.

 

وقال فيدرر الذي ما زال بعيداً عن أفضل بداية لموسم وهي 35-1 في 2005 «يا لها من بداية للعام الحالي. لا أصدقها. بالنسبة لي فالحلم مستمر». وهذه هي الهزيمة الخامسة لنادال في نهائي ميامي بعد أعوام 2005 و2008 و2011 و2014.

 

وقال اللاعب الإسباني «كل ثلاث سنوات أنا هنا في هذا الموقف لكن دائماً أحمل الجائزة الأصغر. أتمنى عدم الانتظار لثلاثة أعوام أخرى لكي أكون هنا وأنافس على اللقب».

 

«يجب أن أوجه التهنئة لروجر. بداية مذهلة للموسم وواحدة من أفضل طرق العودة في بطولات المحترفين بعد غياب بسبب إصابة طويلة». وبدأ فيدرر المصنف الرابع النهائي رقم 24 له ضد نادال ببطء وعانى للحفاظ على إرساله في الشوط الأول للمباراة لكن أنقذ فرصتين لكسر الإرسال ووصل للإيقاع الجيد.

 

وحصل نادال على بعض الفرص لكنه واجه صعوبات أكبر للحفاظ على إرساله من فيدرر الذي كان يمكنه الفوز بسهولة أكبر لو نجح في الاستفادة من فرص كسر الإرسال التسعة التي أتيحت له، لكن فيدرر اكتفى بالفوز باثنتين منها. وقال اللاعب السويسري: «المجموعة الأولى كانت حماسية للغاية، كان يمكن أن يفوز بها أي منا، ثم كانت البداية ضعيفة من الطرفين في المجموعة الثانية. في النهاية فزت في بعض (النقاط) المهمة ولعبت بنفس الطريقة كما فعلت في العديد من المرات هذا العام». وأضاف فيدرر لنادال أثناء تسليم الجوائز «لعبنا بعض المباريات الملحمية على مدار سنوات عدة».

 

وتابع «في 2005 عندما تغلبت عليك بالحظ في النهائي هنا قلت لك إنك ستفوز بهذه البطولة، وأنا أصدق أنك ما زلت تستطيع فعل ذلك. مستواك مميز للغاية ويجعلك قادراً على حصدها».

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)