إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | رياضة | أيسلندا تفاجئ.. وميسي يغرق
المصنفة ايضاً في: منوعات, رياضة

أيسلندا تفاجئ.. وميسي يغرق

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1372
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

موسكو - رويترز: أهدر قائد الأرجنتين ليونيل ميسي ركلة جزاء في الشوط الثاني، لتفرض أيسلندا، التي تشارك في كأس العالم لكرة القدم أول مرة، على بطلة العالم مرتين التعادل 1-1 في المجموعة الرابعة أمس (السبت). وضع سيرجيو أغويرو الأرجنتين في المقدمة في الدقيقة 19 بعدما دار بجسده وسجل من 12 متراً.

 

لكن أيسلندا، وهي أصغر بلد من حيث عدد السكان يتأهل إلى كأس العالم، وأبهرت الجميع بوصولها لدور الثمانية ببطولة أوروبا قبل عامين، أدركت التعادل بعد أربع دقائق عندما سجل الفريد فينبوجاسون من مسافة قريبة.

 

وحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 64 بسبب مخالفة من هوردور ماجنوسون ضد أغويرو، لكن ميسي سددها ضعيفة لينقذها الحارس هانيس هالدورسون.

 

وشنت الأرجنتين، التي حظيت بتشجيع معظم الجماهير في استاد سبارتاك، سيلاً من الهجمات في الشوط الثاني، لكنها على رغم ذلك صنعت القليل من الفرص على المرمى قبل ركلة جزاء ميسي وبعدها. وفي المقابل أظهرت أيسلندا، التي كتبت فصلاً جديداً في مشوارها القصير لكنه يدعو للفخر في البطولات الكبرى، نشاطاً مستمراً، وكافحت طوال اللقاء، ولعبت بجرأة منذ البداية، إذ هاجمت في بعض الأوقات بسبعة لاعبين داخل منطقة جزاء الأرجنتين لاستغلال تذبذب مستوى الدفاع. وقال هالدورسون عن تصديه لركلة الجزاء: «أتمنى أن تثبت أهميتها لنا لتحقيق هدفنا ببلوغ دور الستة عشر». وأضاف: «أديت واجبي. شاهدت الكثير من ركلات الجزاء التي ينفذها ميسي، وراجعت كذلك طريقة تعاملي مع ركلات سابقة لمعرفة كيف يفكرون قبل التسديد. أعتقد أن لاعبي الأرجنتين شعروا ببعض الإحباط لعدم اختراق الدفاع، ومن المهم أننا أدركنا التعادل سريعاً».

 

وقال المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي: «نحتاج مزيداً من تنوع الخيارات في الهجوم. هذه مجموعة صعبة للغاية. ظروف ركلة الجزاء الضائعة وخطأ ميسي أصبحا من الماضي. هذه هي كرة القدم. نحتاج إلى أن نكون أقوياء كفريق ونثق بأنفسنا وقدرتنا على هزيمة أي منافس».

 

التزم

بعد أداء متواضع من بعض المنتخبات في الأيام الأولى للبطولة في روسيا أظهرت أيسلندا مرة أخرى التزامها الرائع وروحها العالية ولياقتها البدنية الجيدة.

 

وكشفت أيسلندا عن نيتها منذ البداية، إذ هاجمت الأرجنتين بسبعة لاعبين في بعض الأوقات، وشكلت العديد من اللحظات غير المريحة لدفاع الأرجنتين الضعيف.

 

وبعد تسديدة لا ترد من أغويرو افتتح بها التسجيل، لم تستسلم أيسلندا وتعادلت سريعاً بعدما رد الحارس ويلي كاباييرو تسديدة من جيلفي سيجوردسون وتابعها فينبوجاسون إلى الشباك.

 

وبعد ثلاثية كريستيانو رونالدو في تعادل البرتغال المثير 3-3 مع إسبانيا، كانت الأنظار مسلطة على ميسي للرد على غريمه، لكنه لم يجد متنفساًَ لإظهار مهاراته أمام دفاع أيسلندا الصلب.

 

وتمسكت أيسلندا بفرصتها في المنافسة على التأهل لدور 16، وستنتظر معرفة نتيجة لقاء كرواتيا ونيجيريا بالمجموعة نفسها.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)