إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | رياضة | مونديال 2018: فرنسا وكرواتيا تضمنان التأهل.. والأرجنتين أول "الكبار" خارج الملاعب؟!
المصنفة ايضاً في: رياضة, منوعات

مونديال 2018: فرنسا وكرواتيا تضمنان التأهل.. والأرجنتين أول "الكبار" خارج الملاعب؟!

آخر تحديث:
المصدر: لبنان 24 - رامي التريكي
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1185
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

فجّر المنتخب الكرواتي مفاجأة جديدة في مونديال روسيا، خاطفاً فوزاً كبيراً على الأرجنتين بثلاثية نظيفة، ضمنت له التأهل للدور الثاني ووضعت ميسي ورفاقه في موقفٍ محرج، إذ باتوا على أعتاب توديع العرس العالمي، في غيابٍ شبه تام لأسطورة برشلونة. من جهته حسم  منتخب فرنسا تأهله بعد حصده 6 نقاط في جولتَين أمام أستراليا والبيرو، فيما تأجّل حسم تأهل الدنمارك وأستراليا حتى الجولة الثالثة.

 

فرنسا تحسم تأهلها بأداءٍ باهت

خطف المنتخب الفرنسي فوزاً غالياً على نظيره البيرو بهدفٍ نظيف عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 34، منحه التأهل عن المجموعة الثالثة التي تصدّرها بـ6 نقاط، وأطاح بالبيرو خارج المونديال.

وعلى الرغم من فوزه وتأهله، لم ينجح المنتخب الفرنسي في فرض نفسه كمرشح بارز للّقب كما كانت تشير التوقعات، ففوزه جاء بشقّ الأنفس ولم يستطع أن يقنع جماهيره الطامحة إلى تحقيق اللقب الغالي للمرة الثانية تاريخياً، بل كانت البيرو الأفضل في معظم فترات المبارات إلّا أنّها لم تتمكّن من التسجيل للمباراة الثانية على التوالي.

وكانت مسيرة البيرو في المونديال جيّدة من ناحية الأداء، إلّا أنّها افتقدت الفاعلية واللمسة الأخيرة، ولم تنجح في إصلاح هذا الخلل في مباراتها الثانية كما كان منتظراً، لتكون النتيجة الخروج المبكر وإفساح المجال أمام المنافسين للصراع على بطاقات التأهل.

 

أستراليا تؤجّل حسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثالثة

لم يتمكّن المنتخب الدنماركي من حسم هذه المواجهة والتأهل لصالحه كما كان يطمح، حيث أجبره المنتخب الأسترالي على التعادل 1-1 بعدما منحت التكنولوجيا الأخيرَ ضربة جزاء تغاضى عنها الحكم، تمكّن "جيديناك" من الاستفادة منها مسجّلاً هدف التعادل في الدقيقة 38، بعدما تقدّم للدنمارك "ايريكسين" في الدقيقة السابعة.

ونجح المنتخب الأسترالي بالخروج بنتيجة ايجابية تُبقي على آماله بالتأهل كما كان يطمح، فمع هذا التعادل، بات الدنمارك يتقدّم على أستراليا بـ3 نقاط، ليبقى الصراع بينهما على البطاقة الثانية في هذه المجموعة مشتعلاً حتى انتهاء الجولة الثالثة.

ويكفي المنتخب الدنماركي الفوز أو التعادل للتأهل، أما المنتخب الأسترالي فهو بحاجة للفوز مع خسارة الدنمارك بفارق معيّن من الأهداف، أي أنّ المعادلة صعبة ولا يمكن شرحها.

 

كرواتيا تتأهل وتبخّر أحلام ميسي!

خطف المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الرابعة، بعد فوزه الثاني على الأرجنتين 3-0 بأقدام النجوم لوكا مودريتش وآنتي ريبيتش وراكيتيتش، مفجّراً مفاجأةً مدوّية قد تُطيح بالأرجنتين خارج العرس العالمي.

فقد بات تأهُّل المنتخب الأرجنتيني ونجمه الأول ليونيل ميسي للدور الثاني من المونديال حلماً من الصعب أن يتحقق، ولكن يمكن للمنتخب النيجيري تسهيله حين يخوض غداً لقاءَهُ الثاني أمام ايسلندا.

فمباراة الغد تحسم بشكلٍ كبير بطاقة التأهل الثانية في هذه المجموعة، ولو تمكّن منتخب آيسلندا أن يخطف فوزًا من نيجيريا ستصبح مهمّة تأهل الأرجنتين في غاية الصعوبة، إذ يصبح في حوزة آيسلندا 4 نقاط مقابل نقطة للأرجنتين، ما يعني أنّ رفاق ميسي بحاجة للفوز بنتيجة كبيرة مقابل خسارة ايسلندا.

أمّا تعادل آيسلندا مع نيجيريا أو فوز الأخيرة يجعل تأهل الأرجنتين أسهل رغم صعوبته، حيث يكفيه الفوز على نيجيريا مع تعادل آيسلندا وكرواتيا أو فوز الأخيرة في الجولة الثالثة.

وبكلّ الأحوال بات تأهل الأرجنتين في غاية الصعوبة، وتبقى مباراة الغد كفيلة في إيضاح الصورة بشكلٍ أفضل.

 

مباريات الغد

-البرازيل x كوستاريكا الساعة 3:00 عصراً

-آيسلندا x نيجيريا الساعة 6:00 مساءً

-سويسرا x صربيا الساعة 9:00 مساءً

المصدر: لبنان 24 - رامي التريكي

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)