إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | رياضة | كروس يصف بـ «الهراء» ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
المصنفة ايضاً في: منوعات, رياضة

كروس يصف بـ «الهراء» ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 575
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
مسعود أوزيل. (رويترز).

برلين - أ ف ب: اعتبر لاعب وسط ألمانيا وريال مدريد الإسباني طوني كروس أن ادعاءات زميله مسعود أوزيل بوجود عنصرية داخل المنتخب الوطني «هراء» و«غير ملائمة».

 

وتطرق صانع الألعاب البالغ 28 عاماً في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الالمانية الى قرار أوزيل باعتزال اللعب مع المنتخب، بسبب ما اعتبره عنصرية بعد الأزمة الواسعة التي تسببت بها صورة جمعت اللاعب التركي الأصل، بالرئيس رجب طيب أردوغان.

 

وقال كروس «مسعود لاعب قديم في المنتخب الوطني ويستحق مخرجا أفضل كلاعب كرة قدم. لعبت مع مسعود لسنوات عدة وأعرف أنه شخص جيد. لكن الطريقة التي اعتزل بها كانت غير ملائمة».

 

ورأى كروس «أن الجزء من بيان (اعتزاله) التي كانت عادلة ومبررة، طغت عليها لسوء الحظ نسبة أكبر من الهراء. أعتقد أنه هو نفسه يعرف أن لا وجود للعنصرية داخل المنتخب الوطني والاتحاد الألماني لكرة القدم. على العكس، نحن ملتزمون دائما بالتنوع والإندماج. مسعود كان مثالا جيدا لذلك، مثل العديد من زملائنا في الفريق».

 

وقرر أوزيل، المولود في ألمانيا لعائلة تركية الأصل، الاعتزال دوليا بعد مونديال روسيا الذي ودعته ألمانيا بطلة 2014 من الدور الأول، بسبب الانتقادات القاسية التي تعرض لها منذ الصورة المثيرة للجدل التي جمعته وزميله في المنتخب الألماني التركي الأصل ايضا ايلكاي غوندوغان مع أردوغان في أيار (مايو) الماضي، ما أثار أسئلة حول ولائه لألمانيا قبل نهائيات كأس العالم في روسيا، وفي ظل التوتر في العلاقات بين برلين وأنقرة.

 

وردا على ما تعرض له قبل وخلال نهائيات كأس العالم، أعلن أوزيل في أواخر تموز (يوليو) الماضي أنه «بقلب مفعم بالأسى، وبعد الكثير من التفكير بسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي ما دمت أشعر بهذه العنصرية وعدم الاحترام تجاهي».

 

وبرر قراره الذي حظي بتأييد رسمي تركي، أنه «عندما نفوز أصبح ألمانيا، وعندما نخسر أتحول الى مهاجر»، منتقدا بشكل أساسي رئيس الاتحاد الألماني للعبة راينهارد غريندل الذي أعرب لاحقا عن أسفه لعدم الدفاع عن اللاعب، معربا عن «أسفه الشديد» لاعتماد «خطاب عنصري»، في مقاربة قضية أوزيل مع أردوغان.

 

لكن كما الاتحاد الالماني، رفض غريندل الاتهامات العنصرية التي وجهها اليه أوزيل في بيان الاعتزال الطويل، كما انه لم يتقدم بالاعتذار للاعب خط وسط أرسنال الإنكليزي.

 

وبدوره، رأى كروس أن أوزيل أخطأ بلقائه أردوغان (في لندن) ثم انتظار شهرين للخروج عن صمته في شأن القضية، مضيفا «تم انتقاد مسعود بسبب الصورة، وعن وجه حق. وفوت فرصة لتبرير نفسه. ومع ذلك، حظي بدعم كامل من قبل الطاقم التدريبي والفريق (الوطني)».

 

وتابع «لاحقا، ومثل بقيتنا، انتقد بسبب الأداء في كأس العالم. من المؤكد أن نوع النقد لم يكن دائما في مستوى جيد (مبرر)، لكن عليك أن تتعامل مع ذلك كلاعب».

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)