إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | رياضة | نبيل معلول: النهائي أمام الأهلي صعب وأبو تريكة قيمة كروية
المصنفة ايضاً في: رياضة, مقابلات

نبيل معلول: النهائي أمام الأهلي صعب وأبو تريكة قيمة كروية

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1422
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

القاهرة، مصر (CNN)-- وصف المدير الفني لفريق الترجي التونسي، نبيل معلول، فريقه قبل مواجهته مع الأهلي الأحد المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بأنه "من أقوى الفرق الأفريقية."

وقال نبيل معلول، في مقابلة خاصة مع موقع CNN بالعربية، إنه يسعى لاحتفاظ فريقه باللقب الأفريقي على حساب فريق الأهلي، وإن نهائي العام الحالي يختلف عن العام الماضي من حيث الصعوبة، لأن الأهلي أقوى من فريق الوداد البيضاوي.

وأشاد معلول بلاعب الأهلي محمد أبوتريكة، وقال إنه "قيمة كروية كبيرة" لفريقه، وقادر على صنع الفارق له، ولكن هذا يتوقف على حالته الفنية والبدنية، لاسيما وإنه أوقف عن اللعب لما يقرب من شهر ونصف.

وفيما يلي نص الحوار:

- كيف ترى وصول الترجي للنهائي الثالث على التوالي والثاني بقيادتك؟

الترجي هو من أقوى الفرق الأفريقية، وهذا بفضل خبرة لاعبيه ورغبتهم في المنافسة على الألقاب الأفريقية. فقد فاز الترجي باللقب في الموسم الماضي، وفقده في الموسم قبل الماضي أمام مازيمبي، ونسعى للاحتفظ باللقب هذا الموسم.. فوصول فريق للنهائي لثالث مرة على التوالي له معناه.

- ما هو الاختلاف بين نهائي الموسم الماضي والنهائي الجديد؟

الترجي وصل لنهائي العام الماضي أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي وفاز باللقب، ولكن في العام الحالي النهائي أمام فريق الأهلي، وهو نهائي أصعب من العام الماضي، لأن الأهلي من الفرق الأفريقية الكبيرة، ولاعبوه يمتلكون الخبرة الكافية، ولديه عناصر دولية تعودت على مثل هذه النهائيات. وأغلب عناصر المنتخب المصري الذي فاز باللقب الأفريقي ثلاث مرات متتالية مع المدرب المصري حسن شحاتة، كانت من فريق الأهلي، وهو ما أكسبهم خبرة كبيرة، وبالتالي فالنهائي الحالي أصعب.

- هل ترى أن الظروف التي مر بها الأهلي على مدار الشهور الماضية ستؤثر عليه؟

الأهلي قادر على المنافسة بقوة على اللقب الأفريقي رغم كل الظروف التي مر بها على مدار الشهور الماضية من عدم اللعب في البطولة المحلية، خاصة وأنه لعب ست مباريات في دوري المجموعات، بالإضافة إلى مباراتي الدور قبل النهائي، وهو ما يعني أن الفريق اصبح مستعدا بشكل جيد للمباراة النهائية.

- يرى البعض أن مستوى فريق الأهلي قد تراجع.. فهل تتفق مع هذا الرأي؟

الأهلي يبقى فريقا كبيرا بفضل لاعبيه وخبرتهم الكبيرة، وحتى وإن كانت الظروف الكروية في مصر غير مستقرة، والفريق يفتقد اللعب في البطولات المحلية، ولكن كل هذه الظروف ستختفي في اللقاء النهائي، لأنه فريق كبير ويعرف كيف يفوز بالبطولات.

- هل أنت قلق من اللعب مع الأهلي في استاد برج العرب؟

أنا غير قلق من الإستاد الذي سنلعب عليه لأن لاعبي فريق الترجي يمتلكون الخبرة الكافية، إضافة إلى أن من نقاط قوة فريق الترجي إنه لا يفرق معه الملعب الذي يلعب عليه، وبالتالي سنؤدي بنفس الروح والقوة والرغبة في الفوز.

- كيف ترى عودة أبوتريكة للأهلي قبل لقاء النهائي أمام الترجي؟

هذا السؤال يوجه لمدرب الأهلي حسام البدري، لأني لا أعرف ما إذا كان سيعتمد عليه من عدمه.. ولكن يبقى أبوتريكة قيمة كروية كبيرة، ويصنع الفارق لفريقه دائما، ولكن هذا يتوقف على حالته البدنية والفنية، لاسيما وأنه تعرض للإيقاف لما يقرب من شهر ونصف الشهر، وأعرف عنه أيضا أنه لاعب يتميز بالانضباط ويركز في عمله جيدا.

- هل اللعب مع الأهلي في نهائي أفريقيا يختلف عن بقية المواجهات السابقة؟

مباريات الترجي والأهلي، وكذلك مباريات المنتخب المصري والتونسي يصعب التكهن بنتيجتيهما، لأنها ستكون بين فرق كبيرة لا يستطيع أحد أن يؤكد على فوزها قبل نهاية المباراة، والظروف هي من تحسم النتيجة في النهاية. ولاشك أن مواجهة الأهلي في نهائي أفريقيا يختلف عن مواجهته في بقية الأدوار، فالمباراة صعبة كما قلت.

- تركت الترجي وعدت له .. فكيف ترى الفارق بين التجربتين؟

من حسن الحظ أن مجموعة اللاعبين الذين عملت معهم في المرة الأولى لم تختلف عن المجموعة الحالية، باستثناءات بسيطة للغاية.. فالفريق كما هو، بنفس الرغبة في الفوز، ولم أشعر أني غبت عن الفريق، وكأن غيابي كان لأسبوع واحد فقط.. وعندما عدت للفريق في المرة الحالية، توقف الدوري 45 يوما، ونجحت خلالها بتحضير الفريق بشكل جيد، ونجحنا في الفوز باللقب المحلي، واللقب الأفريقي.

- ما حال الكرة التونسية حاليا؟

لا يوجد فارق كبير بين الحالة التي تمر بها الكرة التونسية ونظيرتها المصرية، فهناك حالة من عدم الاستقرار تجمع بينهما.. ولكن ما يميز الكرة التونسية عن المصرية في الآونة الأخيرة أن البطولات المحلية في مصر متوقفة تماما، أما في تونس فبطولة الدوري ستبدأ الأسبوع المقبل بدون جمهور. وبشكل عام، أنا مرتاح لحال الكرة التونسية، رغم أن الوضع غير مستقر، سواء في الشارع التونسي أو الشارع الكروي، والتوتر يؤثر على الجميع، ونتمنى أن يعود الاستقرار لصالح الكرة في تونس ومصر.

- ما هي فرص المنتخب التونسي في بطولة أفريقيا المقبلة بجنوب أفريقيا؟

أظن أن المنتخب التونسي يمتلك فريقا جيدا هذه الفترة، وكان قادرا على الوصول لنهائي البطولة الماضية، لأنه، مع احترامي لمنتخب زامبيا حامل اللقب، فهو أقل من نظيره التونسي، بدليل أنه وصل لنهائيات البطولة القادمة بصعوبة شديدة.. والفريق الذي سيشارك في البطولة المقبلة عليه أن يتمتع بقدرة حقيقة على المنافسة على اللقب القادم.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)