إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | رياضة | حسني عبد ربه: الناس في مصر تريد أن تفرح
المصنفة ايضاً في: رياضة, مقابلات

حسني عبد ربه: الناس في مصر تريد أن تفرح

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 4741
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

القاهرة ، مصر (CNN)-- يرى لاعب منتخب مصر وفريق نادي النصر السعودي، حسني عبد ربه ، أن تكريم أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية، هو واجب على كل مصري بعد أن قهر هؤلاء الأبطال المستحيل وحققوا 15 ميدالية في دورة لندن الأخيرة.

وقال عبد ربه في مقابلة مع CNN بالعربية، إنه يهدف من وراء تكريمه لأبطال مصر في دورة لندن البارالمبية إلى إرسال رسالة للجميع في مصر بضرورة الاهتمام بالأبطال الذين يعانون من التجاهل والظلم.

أشاد عبد ربه بجهود الجهاز الفني للمنتخب المصري، التي يبذلها في الفترة الأخيرة مع الفريق برغم تجميد النشاط الكروي، في طريقه للتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وأن الناس في مصر نفسها تفرح، والوصول لمونديال البرازيل سيفرحهم.

واعترف لاعب فريق نادي النصر بأنه لم يحقق المستوى الذي حققه مع فريقه السابق بنادي الاتحاد مع النصر حتى الآن، متمنيا الفوز بلقب مع فريق النصر.

وكان هذا نص الحوار :

لماذا فكرت في تكريم أبطال دورة الألعاب البارالمبية ؟

تكريم أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في لندن، وهو واجب على كل مصري، وهؤلاء الأبطال يستحقون أفضل تكريم لأنهم قهروا المستحيل وتحدوا الصعاب ورفعوا علم مصر في هذا المحفل الدولي الكبير بـ 15 ميدالية، عانوا كثيرا من التجاهل وعدم الالتفات لهم سواء من الرياضيين أو من غيرهم، وكان هدفي من وراء تكريمهم أن أبعث برسالة للجميع في مصر أن هناك شخصيات ناجحة ولكنها تعاني الظلم والتجاهل، وهذا غير مقبول.

ما فعلته مع أبطال مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة سبق وفعلته عام 2008 عقب الدورة البارالمبية، ولكن تكريمهم لم يلق اهتمام وسائل الإعلام لسبب لا أعلمه، ولم أكن أهتم بدعوة وسائل الإعلام في التكريم السابق، ولكن هذه المرة حرصت على دعوة وسائل الإعلام ليلقوا نظرة على أبطال مصر الحقيقيين ، وأتمنى أن تصل الرسالة للجميع.

هل التكريم اقتصر على حفلة؟

التكريم الذي يستحقه هؤلاء الأبطال أكثر مما فعلت بكثير، ولم يقتصر تكريمهم على حفل فقط، بل كان هناك أمور أخرى أرفض الإعلان عنها.

كيف ترى تجميد نشاط كرة القدم في مصر؟

لن أعلق على تجميد النشاط الكروي في مصر كل هذه الفترة، ولكن ما أريد قوله أن منتخب مصر أمامه فرصة كبيرة للتأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990، وهذه الفرصة لن تتحقق إلا بوجود نشاط كروي يعيد الحياة للملاعب وإلى لعبة كرة القدم وأنديتها، وهي مسؤولية الدولة.

لأول مرة في تصفيات كأس العالم يفوز منتخب مصر في مباراتين متتاليتين، وتصدر المجموعة منفردا ومبكرا في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها كرة القدم المصرية، وأقول إن الناس في مصر نفسها تفرح منذ فترة طويلة بعد حالة من المعاناة، وأتمنى أن يكون المنتخب المصري هو وسيلة الفرحة للمصريين كما فعل كثيرا من قبل.

هل فرص الفراعنة في التأهل لمونديال البرازيل كبيرة ؟

كما قلت الظروف التي تعيشها الكرة المصرية في غاية الصعوبة، وهذا الكلام ليس مبررا مسبقا، بل إن الجميع يعلم ذلك، وبرغم ذلك فإن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدير الفني باب برادلي يبذل مجهودات كبيرة يشكر عليها، ورغم أن مدرب المنتخب أمريكي الجنسية، إلا أنه لم يفكر في الرحيل ومتمسك بالأمل في التأهل مع منتخب مصر للمونديال في ظل الظروف الصعبة التي يعمل بها.

كيف تنظرون لتصفيات المونديال كلاعبين؟

الجيل الحالي في الكرة المصرية حقق الكثير من الإنجازات، وأهمها الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث دورات متتالية 2006 و2008 و2010، وينقصه فقط التأهل لكأس العالم، وعدم الوصول للمونديال المقبل سيكون أمرا صعبا على اللاعبين، لذا فكل اللاعبين لديهم إصرار واضح على تحقيق الحلم ، برغم كل الصعوبات التي تواجههم.

كيف تقيم تجربتك مع نادي النصر السعودي؟

سعيد بتجربتي مع فريق نادي النصر، ولكن لم أحقق نفس المستوى الذي سبق وحققته مع فريق نادي اتحاد جدة في الموسم السابق، وأتمنى أن أحقق بطولة مع نادي النصر، والفريق يسير بشكل جيد في بطولة دوري المحترفين.

لماذا يعاني نادي الإسماعيلي من أزمات متتالية؟

الإسماعيلي مستقر بدرجة كبيرة، وأحرص على زيارته في كل أجازة أحصل عليها، ولديه مجلس إدارة جديد يسعى للنجاح، ومشاكله هي مشاكل كل الأندية في مصر، وقد يكون النادي الوحيد الذي استفاد من توقف النشاط الكروي في مصر في الفترة الأخيرة، بعد أن رحل عنه عدد كبير من لاعبيه لأندية أخرى، واستغل فترة التوقف لدمج اللاعبين الجدد مع القدامى.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)