إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | المزيد | رياضة | مدرب أبطال العالم: الفراعنة يحتاجون للناشئين وسأعتزل مع إسبانيا
المصنفة ايضاً في: رياضة, مقابلات

مدرب أبطال العالم: الفراعنة يحتاجون للناشئين وسأعتزل مع إسبانيا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 12187
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

القاهرة (CNN)-- يرى المدير الفني لمنتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي، أن  الكرة المصرية تحتاج للاعتماد على اللاعبين صغار السن والناشئين، خلال الفترة المقبلة، بعد أن فشلت في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية في أخر دورتين.

وقال ديل بوسكي في مقابلة مع CNN بالعربية، أن الكرة الأفريقية مازالت تتطور، ولكن القوى الكروية فيها تتغير وهو أمر طبيعي، وأنه لا يرى سببا لقلق البعض داخل القارة السمراء من تراجع التطور.

وتوقع المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أن يفجر المنتخب النيجيري مفاجأة في بطولة كأس العالم للقارات المقبلة بالتأهل لنصف نهائي البطولة، كما توقع فوز فريق بروسيا دورتموند الألماني بلقب بطولة دوري أبطال اوروبا.

وأكد ديل بوسكي على أنه لن يعود لتدريب فريق ريال مدريد، وسيعتزل التدريب عقب انتهاء مشواره مع المنتخب الإسباني، ولكنه لم يحدد موعد ذلك.

وكان هذا نص الحوار :    

ما أسباب زيارتك للقاهرة ؟

- أتيت بدعوة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لإلقاء محاضرة على مدربي المنتخبات الأفريقية، خلال مؤتمر الكاف لتحليل بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، والتقيت بعدد من مدربي تلك المنتخبات وكان حاضرا المدير الفني للمنتخب المصري باب برادلي.

بماذا نصحت مدرب منتخب مصر باب برادلي خلال مقابلتك معه ؟

- اجتمعت مع الجهاز الفني لمنتخب مصر، ولكن لم أقدم أي نصائح للأمريكي باب برادلي، لأني لست مؤهلا لتقديم نصائح له، ولكن أرى أن المنتخب المصري يحتاج إلى الاهتمام بالمراحل السنية الأصغر، إذا ما أراد استعادة أمجاده القارية مجددا تحسين أوضاع المنتخب الأول.

ألا ترى أن غياب الفراعنة عن بطولة أفريقيا مرتين متتاليتين أمرا غريبا برغم فوزه بثلاث بطولات متتالية ؟

- غياب الفراعنة عن بطولة أمم افريقيا خسارة كبيرة للكرة المصرية التي تطورت بشكل كبير في الوقت الذي فازت فيه بالبطولة الأفريقية لثلاث دورات متتالية، ولكن في كرة القدم من الصعب أن يستمر فريق على مستواه العالي لفترات طويلة، وأرى أن هذا الغياب قد يفيد الكرة المصرية لدفعها للاعتماد على اللاعبين الصغار لأنهم الوقود الحقيقي لكرة القدم، بعد أن استمر الفريق لفترة طويلة على قمة الكرة الأفريقية، ولكن ما لفت نظري أن منتخبين كبيرين في القارة الأفريقية مثل مصر والكاميرون، قد غابا عن البطولة الأخيرة، وهو أمر مؤثر فنيا على البطولة.
 
ما هو المنتخب الأفريقي الأفضل حاليا؟

- البعض قد يرى أن منتخب نيجيريا هو الأفضل حاليا بسبب نتائجه وفوزه ببطولة أفريقيا الأخيرة، ولكن هذا الأمر يعتبر أمرا نسبيا، وقد يفجر المنتخب النيجيري مفاجأة في بطولة كأس العالم للقارات بتأهله لنصف نهائي البطولة، رغم أنه  سيلعب في مجموعة واحدة مع إسبانيا وأوروغواي رابع العالم وتاهيتي.

ما رأيك فيما يراه البعض من أن معدل تطور المنتخبات الأفريقية في تراجع؟

- التطور في كرة القدم لا يسير بطريقة منتظمة، وهذا ما قد يدفع البعض ليرى أن تطور الكرة الأفريقية تراجع، وهذا لا يجب أن يقلق المعجبين بالكرة الأفريقية، ففي وقت من الأوقات كانت الكرة الغانية تتطور بصورة أفضل من بقية المنتخبات الأفريقية، ثم ظهرت الكرة النيجيرية والكاميرونية، والأن أصبحت هناك قوى جديدة في الكرة الأفريقية، وهذا أمر طبيعي.
 
ما أريد قوله الأن أن تزايد احتراف اللاعبين من القارة الأفريقية يسهم بشكل كبير في تطور الكرة في القارة السمراء ، ولا داعي للقلق.

كيف رأيت خروج برشلونة وريال مدريد من نصف نهائي بطولة اوروبا؟ 

- خروج برشلونة وريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي أمر طبيعي في ظل عملية الإحلال والتجديد التي يمر بها الناديان العريقان، وإن كان هذا خسارة كبيرة للكرة الإسبانية.

ما تراه سيفوز ببطولة أوروبا هذا العام؟

- بوروسيا دورتموند هو الأقرب للتتويج باللقب الأوروبي على حساب فريق بايرن ميونيخ، برغم تقارب المستوى.

كيف ترى مشكلة إيكر كاسيس مع جوزيه مورينيو؟

- هي خسارة كبيرة للريال وللحارس الدولي، وإذا كانت هناك مشكلة بين لاعب ومدرب، فعلى المدرب أن يحتوي تلك الأزمة ولا يصعدها.

هل سيؤثر غياب كاسيس مع ريال مدريد على مستقبله مع المنتخب الإسباني؟

- الأزمة ستؤثر بالطبع على مشوار كاسيس مع منتخب إسبانيا، لأن غيابه عن المشاركة في المباريات سيؤثر على مستواه الفني، ولكن ليس لدي مشكلة.

كثر الحديث عن مستقبلك بعد انتهاء مشوارك مع المنتخب الإسباني، فما هي الحقيقة؟

- لا أعتزم تدريب أي فريق عقب انتهاء مشواري مع المنتخب الإسباني، وسأعتزل التدريب مع منتخب إسبانيا، ولكن لا أعرف متى سينتهي مشواري مع منتخب بلادي، وليس صحيحا أني سأرحل عن المنتخب بعد مونديال القادم، ولم أحسم قرار رحيلي عقب كأس العالم في البرازيل، لا يزال أمامنا عام وعلينا التأهل إلى المونديال، وإذا ما تأهلنا للمونديال فإننا نرغب في الدفاع عن اللقب.

ولكن قيل إنك قد تعود لتدريب ريال مدريد؟

لن أعود لتدريب ريال مدريد في المستقبل، ليس لأني لا أقدره كما كان في الماضي، وإنما لأني لا أعتزم التدريب بعد الرحيل عن منتخب إسبانيا، وهذا قرار نهائي.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)