إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | سياحة | مارانيللو.. من قرية شمال إيطاليا إلى مزار سياحي عالمي
المصنفة ايضاً في: سياحة

مارانيللو.. من قرية شمال إيطاليا إلى مزار سياحي عالمي

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2181
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
مارانيللو.. من قرية شمال إيطاليا إلى مزار سياحي عالمي
يمكن رؤية سيارات «فيراري» في شوارع المدينة

لا يمكن ذكر اسم مدينة مارانيللو الإيطالية من دون توأمتها مع اسم «فيراري»، فهي المدينة التي تضم مصانع الشركة ومتحفها ومنفذا رئيسيا لبيع منتجاتها للهدايا ومضمار اختبارات الشركة والكثير من الشركات الصغرى التي تعمل في مجال توريد معدات وخدمات إلى «فيراري». وهي بالإضافة إلى ذلك تضم أيضا موقع فريق سكودريا فيراري الذي ينافس في مسابقات «فورميولا - 1». وعلى الرغم من الكثير من المزايا السياحية الأخرى في مارانيللو، فإنه يجب الاعتراف أن معظم زوار المنطقة يأتون إليها من شتى أنحاء العالم من أجل زيارة معالم «فيراري» من متحف ومصانع ومنافذ لبيع الهدايا، ومشاهدة مجموعات سياراتها. ويقع مضمار السباق الخاص بالشركة الذي تختبر عليه سياراتها بالقرب من المدينة في قرية اسمها فيورانو مودينيسي.

 

وكان اينزو فيراري، مؤسس الشركة، قد انتقل إليها من مدينة مودينا القريبة في الأربعينات بسبب تعرض مودينا للقصف الجوي أثناء الحرب العالمية الثانية. وأصبحت مارانيللو مرادفة لفيراري منذ ذلك الوقت. ولكنها أيضا مدينة إيطالية هادئة تقدم كل مزايا المدن الإيطالية الأخرى وأسلوب حياتها وتمزج بين حياة المدن والريف، ولا يقطع صمتها سوى مرور سيارة «فيراري» في أحد شوارعها، بين الحين والآخر، وهو مشهد يتكرر عدة مرات أسبوعيا.

 

وتقع المدينة شمالي إيطاليا على مقربة نحو ساعة بالسيارة من أقرب مطار إيطالي لها وهو مطار بولونيا. وبعد الوصول إلى المدينة لا بد من زيارة مطعم مونتانا الذي تنتشر في أرجائه صور أبطال «فورميولا - 1» الذين حققوا إنجازات لافتة على المضمار بسيارات «فيراري». وتفتخر صاحبة المطعم، التي يطلق عليها الجميع اسم «ماما»، بصورها مع بعض هؤلاء الأبطال التي تعلقها بالحجم الكبير على جوانب المطعم. ويتحدث طاقم المطعم اللغة الإيطالية وحدها مع إلمام بسيط باللغة الإنجليزية. وهنا قد تكون الاستعانة بكتيب عن مفردات اللغة الإيطالية ضرورية.

 

ويعد مونتانا هو المطعم المفضل لشركة «فيراري»، وهو يقع بالقرب من مضمار «فيراري»، وتأسس عام 1967، ومنذ ذلك التاريخ يدير المصنع ثالث جيل من الأسرة نفسها. وتساهم «ماما» في إعداد الطعام. وتوجد صورة كبيرة لمايكل شوماخر وهو يساعدها في طهي الطعام في مطبخ المطعم. ولا بد من الحجز المسبق في هذا المطعم لأنه مشغول بالكامل في معظم الأمسيات.

 

يمكن أيضا قضاء يوم كامل في متحف «فيراري» الذي تسمح فيه الشركة بالتصوير. ويبلغ ثمن تذكرة الدخول 12 يورو. ويقع المتحف في شارع دينو فيراري رقم 43 وله موقع على الإنترنت. ويمكن مشاهدة الكثير من سيارات «فيراري» التاريخية وسيارات السباق. ويضم المتحف كافيتريا وهو يقع على طابقين مع محل للهدايا. ويمكن مشاهدة سيارة «فيراري» التي فاز بها مايكل شوماخر ببطولة العالم، كما يمكن لمسها والتقاط الصور بجانبها.

 

وعلى مقربة من المدينة بنحو كيلومترين يقع مضمار «فيراري» الخاص. ويقول بعض أهل المدينة إن رؤية هذا المضمار أثناء اختبارات سيارات «فيراري» ممكنة عن طريق التوقف على طريق رقم «SP3» ومشاهدة جانب من المضمار. ولكن التصوير غير ممكن من هذا الطريق لأن السيارات تمر بسرعة كبيرة لا يمكن لأي كاميرا أن تلحقها من زاوية الطريق.

 

الزيارة إلى مارانيللو كان يمكن أن تشمل مصانع الشركة ومختبراتها وورشة تجديد سيارات «فيراري» الكلاسيكية واستعادتها رونقها الذي كانت عليه عندما كانت جديدة تماما. إلا أن المصنع غير متاح للزيارة من السياح أو حتى من أهل المدينة أنفسهم، إلا لهؤلاء المحظوظين الذين يملكون سيارة «فيراري». ويقنع معظم الزائرين بالتجول أمام بوابة المصنع الرئيسية لعلهم يحظون برؤية واحدة من سيارات الشركة.

 

وتضم المدينة أيضا الكثير من الفنادق، مثل «لوكاندا ديل مولينو» التي تضم مطعما من الطراز الأول يقدم أنواع المأكولات الإيطالية المفضلة والمأكولات النباتية أيضا. ويحظى الفندق بإعجاب 99 في المائة من نزلائه. تم تجديد الفندق بالكامل والاحتفاظ بالصور قبل التجديد وبعده. وهو يشتهر بالقهوة الصباحية على الفطور وبنوعية الأطعمة التي يقدمها على العشاء، وأيضا بطاقم خدمة متحمس لخدمة الزبائن.

 

أما الفندق المفضل لمعظم الزائرين فهو مارانيللو بالاس، وهو في موقع متميز في المدينة ويشتهر بالنظافة والخدمة الجيدة وضيافة متميزة من أفراد الخدمة. وهو يوفر أماكن كافية لصف السيارات، ويستقبل الكثير من المشاهير بحيث لن تكون مفاجأة أن يجد الزائر أن من يجاوره في المطعم صباحا هو أحد أبطال «فورميولا - 1». وهو أقرب فنادق المدينة لمصانع «فيراري»، ويمكن مشاهدة المصنع من أحد جوانب الفندق.

 

الوصول إلى مارانيللو تبعد مارانيللو نحو 49 كيلومترا من مطار بولونيا، ويمكن استئجار سيارة من المطار أو حتى الاستعانة بسيارة أجرة للوصول مباشرة إلى مارانيللو. والبعض يستخدم المواصلات العامة، أولا بالقطار إلى مودينا ومنها بالباص إلى مارانيللو. ولا تبعد مارانيللو عن مودينا إلا 17 كيلومترا، ولا بد من التأكد من موقع لصف السيارة بالفندق لأن العثور على مثل هذه الأماكن صعب طوال ساعات النهار.

 

وفي مارانيللو يعد معرض هدايا «فيراري» هو أهم المنافذ التجارية للتسوق في المدينة. ولكن الأسعار فيه غالية، ولا يدفعها إلا عشاق «فيراري»، حيث ثمن القميص «تي شيرت» يزيد على المائة يورو. ولكن زيارة المنطقة لا تكتمل إلا بشراء تذكار عليه شعار «فيراري»، وقد تكون الهدية قبعة لطفل أو ميدالية أو حتى كوبا عليه شعار الشركة.

 

الطقس في مارانيللو معتدل طوال فصول العام وتتراوح درجات الحرارة ما بين 17 درجة شتاء و30 درجة صيفا. وهي منطقة تتعرض للأمطار خصوصا في فصلي الشتاء والربيع.

 

وهناك الكثير من شركات السياحة التي تنظم رحلات سياحية إلى مارانيللو وبعضها يتيح فرصة «تفصيل» هذه الرحلات بما يلائم المسافر. ولا توجد رحلات طيران مباشرة إلى مطار بولونيا من خارج أوروبا، ولذلك فالمسافر إلى بولونيا من الشرق الأوسط عليه استخدام رحلتين، واحدة لمدينة أوروبية رئيسية مثل لندن أو باريس أو أمستردام، ثم الذهاب في رحلة أخرى قصيرة المدى إلى بولونيا. ويمكن لشركات سياحة محلية تنظيم رحلات الطيران وحجز الفنادق في مارانيللو.

 

من المعلومات العامة التي تهم المسافر إلى إيطاليا أن السفر إليها من خارج أوروبا يحتاج إلى تأشيرة دخول سياحي. وتتعامل إيطاليا باليورو، وهو يوازي 1.3 دولار تقريبا. ويمكن استخدام بطاقات الائتمان في المطاعم والفنادق ولكن النقد مطلوب لسيارات الأجرة والمشتريات الصغيرة. ويمكن سحب النقد من أجهزة الصراف الآلي التي تسمى في إيطاليا «بانكومات». وهي منتشرة في كل المدن الإيطالية والمطارات. وتطلب هذه الأجهزة من المستخدم أن يختار اللغة التي يفضلها، بين اللغات الأوروبية الرئيسية.

 

وتنتمي مارانيللو إلى فئة سياحة المدن لأنها تقع في وسط شمال إيطاليا بعيدا عن الشواطئ، وهي تقدم مثالا جيدا عن المدينة الإيطالية النموذجية؛ لأن تعدادها لا يزيد على 17 ألف نسمة في تعداد عام 2009. ولكنها تقدم نكهة مختلفة عن كل المدن الإيطالية الأخرى لأنها مهد شركة «فيراري»، ولذلك تجمع الزيارة بين مزايا إيطاليا من ناحية ونشوة زيارة «فيراري» من ناحية أخرى.

 

* مارانيللو في سطور

 

* تبعد عن مطار بولونيا 49 كيلومترا ويقطنها 17 ألف نسمة

 

* تشتهر المدينة بوجود شركة «فيراري» وهي الوجهة السياحية الأولى فيها

 

* أشهر فنادقها: مارانيللو بالاس ولوكاندا ديل مولينو

 

* أفضل المطاعم: مونتانا ومطعم ديل مولينو

 

* التسوق: المنتجات الإيطالية وهدايا «فيراري»

 

* الطقس: معتدل طوال العام وممطر شتاء وربيعا

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)