إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | سياحة | 36 ساعة متعة في بودابست
المصنفة ايضاً في: سياحة

36 ساعة متعة في بودابست

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1246
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
36 ساعة متعة في بودابست

مثل الكثير من دول أوروبا بعد الحقبة الشيوعية، استبدلت بودابست صورة الشرق الفقير بمعالم الرفاهية العالمية، مثل فندق «فور سيزونس غريشام بالاس» وفرع جديد لـمطعم «نوبو» الياباني. لكن على عكس الكثير من المدن في المنطقة، أبرز المناطق في عاصمة المجر حديثة نسبيا. من بودا في غرب شوارع بشت المزرية شرق نهر الدانوب، هي مجموعة جديدة من أماكن الجذابة التي تتضمن فنانين ومنتجين وتجار نبيذ محليين وطهاة. حتى لو لم تتذوق كل صنف من أصناف الطعام المحلية أو تتبع كل مصمم، تمنحك عطلة نهاية الأسبوع هنا لمحة عن كبرياء المدينة وشعورا قويا بالمكان له ما يبرره.

الجمعة:

5 مساء 1 - احصل على حذائك الرياضي في بودابست تلال منحدرة، بينما تمتد شوارع بشت العريضة وكأنها بلا نهاية. استعد للركض بالحذاء الرياضي الجديد «تيسزا تشيبو» (1 شارع كارولي كوروت. رقم الهاتف: 36 - 1 - 266 - 3055. الموقع الإلكتروني: tiszacipo.hu) وهي العلامة التجارية التي اشتهرت خلال الحقبة الشيوعية وأعيد إحياؤها كخط إنتاج جديد للأزياء عام 2003. ورغم ألوان الحذاء الزاهية، لا تشبه المادة الرقيقة التي يصنع منها وجودة الصناعة لموديل «كلازيك» (19.900 فورنت بما يعادل 105 دولارات بسعر صرف دولار مقابل 190 فورنتا) أي شيء خلال العهد السابق، فلن يخلط بين أحد بين ذبذبات الكتلة الشرقية السابقة وزوج حذاء «نايك». هل تبحث عن أفضل هدية تذكارية؟ ها أنت ترتديها.

07:30 2 - المطبخ اللذيذ تعد المجر نبع طهي العالم القديم، لا سيما في «بوركونيا» (3 شارع ساس أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 1 - 266 - 0835. الموقع الإلكتروني: borkonyha.hu) أو «واين كيتشين» المطعم الصغير العصري ذي الهواء المنعش، ويقدم المطعم سلمون من قرية سزيلفاسفارد، في شمال المجر أو لحكم البقر المطهي على نار هادئة مع الجزر المشوي (2.350 فورنت).

10 صباحا 3 - مقاهي الحدائق حين يكون الجو دافئا تتحول أماكن كثيرة في أنحاء المدينة إلى مقاهي حدائق تصدح فيها الموسيقى الصاخبة وتحتل مكانة وسط الأماكن الفوضوية. لكن من أحدث المظاهر لهذا التوجه، تطوير «أوتكيرت» (4 شارع زرينيا أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 30 - 413 - 1173. الموقع الإلكتروني: otkert.blogspot.com)، بحيث أصبح ما أطلق عليه مدونة الثقافة والأخبار باللغة الإنجليزية pestiside.hu «أول مقهى أنيق» عندما أفتتح الصيف الماضي.

11 صباحا 4 - التسوق أولا يمكنك الذهاب إلى متجر «أور ستايل» على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني ourstyle.hu لمعرفة ما إذا كان هناك فروع له في المدينة. إذا لم تجد أي فرع، توجه إلى المنطقة التي تقع بين معبد «داهيني ستريت» والمتحف المجري القومي ونهر الدانوب، حيث يوجد الكثير من المتاجر الصغيرة مثل «بلاك بوكس» (18 إيراني أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 30 - 41 - 48 - 979. الموقع الإلكتروني: blackboxconceptstore.tumblr.com) والتي تعرض كل أنماط الأزياء من الملابس الرياضية إلى الأزياء الراقية من أعمال مصممين محليين وبأسعار معقولة. ويقدم متجر «إكليكتيك» (20 إيراني أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 1 - 266 - 3341. الموقع الإلكتروني: eclectick.hu) فساتين صيفية من الكتان مطبوعا عليها أشكال لطيور ويبلغ سعرها 21.900 فورنت.

الواحدة صباحا 5 - مستشفى روك يمكن للصيف هنا أن يكون حارا جدا. فعندما ترتفع درجة الحرارة، عليك بالبحث عن مأوى في «زيكلاكوراز» (4 لوفاس أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 70 - 7 - 01 - 01 - 01. الموقع الإلكتروني: sziklakorhaz.hu) الذي كان في السابق مستشفى سريا وملجأ نوويا داخل الجبل أسفل قلعة بودا وأصبح مفتوحا للجمهور كمتحف للحرب الباردة في منتصف عام 2007. أي كانت درجة الحرارة في الخارج، تذكر دائما إحضار قطعة ملابس إضافية معك لأن درجة الحارة في الأسفل تحت 64 درجة فهرنهايت. ويمكنك القيام بجولات سياحية مع الإرشاد باللغة الإنجليزية والمجرية، ثم تشتري «ماركا صودا» (250 فورنتا) والخوذات العسكرية وأقنعة الغاز التي يعود تصميمها إلى الحقبة الشيوعية (1000 فورنت).

3 صباحا 6 - مع ليست توقع أن تسمع الكثير عن البطل الشعبي هنا العام الحالي وهو فرانز ليست. ويقدم الموقع الإلكتروني liszt - 2011.hu تفاصيل عن معارض وحفلات وفعاليات أخرى في أنحاء المدينة بمناسبة الاحتفال بمرور مائتي عام على مولد المؤلف الموسيقي الشهير فرانز ليست. وهناك قطار يحمل ملامح تتعلق بليست. على النطاق الأصغر، هناك متحف «ليست» (35 شارع فوروسمارتي أوتسا. رقم الهاتف: 35 - 36 - 1 - 322 - 9804. الموقع الإلكتروني: lisztmuseum.hu) والذي يضم معرضا مكونا من غرفة واحدة عن علاقة المؤلف بمدينته والذي يقام في شهر مارس (آذار) من كل عام، لكن المعارض الدائمة توجد في أخر شقة سكن بها ليست في بودابست والتي تضم عددا كبيرا من متعلقاته الشخصية وآلاته الموسيقية وأثاث يشمل مكتبه وآلة كي بورد 3 أوكتاف.

07:30 7 - فوق القمة عندما أصبحت براغ أول عاصمة بعد الحقبة الشيوعية، بني مطعم يحظى بنجوم ميشلين عام 2008. لكن استمر المجريون في طريق التقدم في شهر مارس من خلال مطعم «أونيكس» الذي بني منذ أربعة أعوام (7 - 8 فوروسماتري تير. رقم الهاتف: 36 - 20 - 386 - 9157. الموقع الإلكتروني: onyxrestaurant.hu) والذي حظي بثاني نجمة فرنسية في المدينة، حيث حصل «كوستيس» في شارع راداي أوتسا على النجمة الأولى. ربما يرى من يتناول العشاء في الخارج بين الجدران ذات اللونين الذهبي والأسود والكراسي الضخمة وخدمة الرواد على الطاولات نوعا من المبالغة، لكن أطباق مثل فطيرة كبد الأوز بجيلي الفراولة وعجين الكوليك (4000 فورنت) كتف البقرة المحفوظ مع بوريه الجزر (7000 فورنت) الذي تمتزج فيها النكهات التقليدية بتقنيات الطهي المعاصرة. من أجل الحصول على أسعار مخفضة، تقدم قائمة الغداء من الثلاثاء إلى السبت حتى الثانية صباحا أصنافا رائعة من الطعام بأسعار مخفضة. وتبلغ سعر الوجبة المكونة من ثلاثة أصناف 3.990 فورنت.

09:30 8 - الاستعداد للموسيقى ظلت صادرات المجر من الموسيقى لسنوات الـ«دي جيه» والموسيقى الإلكترونية مثل موسيقى «يونديربيو» و«نيو»، لكن يبدأ عازفو الروك في الانتشار. على بعد خطوات من ميدان ديك فيرينس الصاخب في بشت، يوجد «أنكار كلاب» الذي أسس منذ عام (1 - 3 شارع أنكار كوز. رقم الهاتف: 36 - 70 - 505 - 5480. الموقع الإلكتروني: facebook.com/ankerklub) وتقام به حفلات لفرق جديدة شعبية مثل «كيستان تانكينيكار» ويؤدي فيه مغنون ممن يكتبون كلمات أغانيهم مثل نوربيرت كريستوف.

11:30 9 - السهر طوال الليل من أفضل الأماكن البارزة هنا، والتي تردد صدى أمجاد المدينة خلال الحرب هو مركز الموضة الأسطوري الذي أسس عام 1926 وهو متجر «كورفين» متعدد الأقسام والذي يعرف حاليًا باسم «كورفين تيتو» (1 - 2 بالهال لويزا تير متفرع من شارع شوموغي بيلا أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 20 - 77 - 22 - 984. الموقع الإلكتروني: corvinteto.hu) ويضم ناديا. وتقام في الداخل حفلات بالطبول والآلات النحاسية، لكن إذا كنت تريد البقاء حتى وقت متأخر من الليل، ربما تكون المقهى، الذي يوجد على السطح ويفتح فقط من الربيع إلى الخريف، من أفضل الأماكن التي تستطيع أن تشاهد منها شروق الشمس على المدينة.

الأحد: الظهر 10 - نكهات تستحق التذوق في أيام الأحد، يلتقي السكان المحليون والغرباء في فرع «كاليناريش» الآخر في بشت (7 شارع باللاشي بالانت أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 1 - 373 - 0028. الموقع الإلكتروني: culinaris.hu). ويقع بالقرب من مبنى البرلمان المبني على الطراز القوطي الجديد عام 2008. يمكن البدء بخبز الـ«بوريتو» الملفوف (1.590 فورنت) أو سلطة «كوب» (1.490 فورنت). ثم يمكنك التوجه إلى المتجر الذي يقدم أنواعا مختلفة من الجبن والبسكويت والمعكرونة. قبل مغادرتك فكر في وجبة المطار، ثم اطلب لحم البقر والجبن في رغيف من الخبز الناعم به زيتون أسود (1790 فورنتا) حتى يظل مذاق هذا الطعام في فمك على الأقل حتى تخرج من بوابة المطار.

أماكن الإقامة:

ربما تكون الفنادق الفخمة أحيانا من الأمور التافهة، لكن لا ينطبق ذلك على «بالازو زيكي» (2 شارع لورينك باب تير. رقم الهاتف: 36 - 1 - 235 - 4000. الموقع الإلكتروني: hotel - palazzo - zichy.hu). ويتكون من 80 غرفة وافتتح عام 2009 بعد ترميم القصر الذي يعود إلى القرن التاسع عشر. وتوحي الجدران السميكة بشعور من التماسك. ويتميز الفندق بالمزيج الرائع بين ديكور بئر السلم الذي يعود إلى عصر الباروك الجديد والديكور العصري. يتم تحديد الأسعار بحسب نسبة الإشغال، رغم أن سعر الغرفة المزدوجة في موسم الذروة يبدأ من نحو 80 يورو (112 دولارا).

بالقرب من هذا الفندق في بشت، يوجد فندق «لا بريما» الجديد متفرع من شارع فاتسي أوتسا السياحي (6 بشتي بارناباس أوتسا. رقم الهاتف: 36 - 1 - 799 - 0088. الموقع الإلكتروني: laprimahotelbudapest.hu) وافتتح خلال فصل الربيع. ويبلغ سعر الغرفة المزدوجة في منتصف أغسطس (آب) بالإفطار 95 يورو.

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)