إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | سياحة | «ديزني لاند».. سحر وخيال في كاليفورنيا
المصنفة ايضاً في: سياحة

«ديزني لاند».. سحر وخيال في كاليفورنيا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3245
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

«ديزني لاند».. سحر وخيال في كاليفورنيا
ديزني لاند.. عنوان المتعة في كاليفورنيا

18 مليون زائر سنويا وعروض تجمع بين البهجة والتكنولوجيا

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية

عروس البحر لها أيضا نصيبها في العرض

 

ديزني لاند.. عنوان المتعة في كاليفورني

متنزه ديزني لاند في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا هو أول متنزه أقامه والت ديزني مبتكر الأفلام الكارتونية وشخصيات «ميكي ماوس» و«بطوط» و«جوفي».. وغيرها من الشخصيات التي أسعدت ملايين الأطفال في كل بلاد العالم.

وقد أقيم متنزه ديزني لاند في عام 1955 بعد أن أنشأ والت ديوني شركته للرسوم المتحركة في عام 1923، وقد نجح المتنزه في اجتذاب ملايين الزوار فأقدمت الشركة على افتتاح أفرع لها؛ اثنان منها في أميركا الشمالية في ولاية فلوريدا (افتتحت في عام 1971 وأقيمت على مساحة 10 آلاف متر مربع) إضافة إلى ديزني لاند لوس أنجليس التي تستقبل سنويا 18 مليون زائر. والفرع الثالث أقيم خارج الولايات المتحدة في العاصمة اليابانية طوكيو عام 1982، ثم الفرع الرابع في فرنسا الذي افتتح في عام 1992.

عند بوابة ديزني لاند ستجد لافتة كبيرة كتب عليها الشرط الوحيد لدخول متنزه ديزني لاند وهو «أن تترك خلفك اليوم وتدخل إلى عالم الأمس والغد وعالم السحر والخيال»، فأمامك الفرصة الأكيدة لإيقاظ الطفل الذي في داخلك وتجعله ينطلق في عالم الخيال والروعة، ما عليك إلا أن تغمض عينيك وتخطو أولى خطواتك إلى عالم ديزني لاند الخيالي، ففي ديزني لاند افعل كما يفعل الجميع، إنهم ينطلقون للاستمتاع بكل الألعاب والدخول في إطار فيلم سينمائي كرتوني حقيقي يحمل توقيع والت ديزني.

والبوابة هنا تفصل بين عالمين، عالم الحقيقة بكل ما يحمله من صراعات ولهث وراء لقمة العيش، وعالم الخيال بكل ما يحمله من مثالية وهدوء وجمال وشخصيات ساحرة. فمنذ الخطوة الأولى، تجد نفسك في مدينة تعلوها الابتسامة والسعادة، ويقابلك الشارع الرئيسي الذي يرمز للمدن الأميركية في بداية القرن العشرين بالألوان المبهجة للمباني الخشبية، ورائحة فطيرة التفاح الأميركية الشهيرة تفوح من المطاعم المنتشرة على طول الطريق، إضافة إلى المحال التي تبيع الألعاب والهدايا التذكارية والقبعات التي تمثل شخصيات «ميكي ماوس» و«ميمي» و«بندق» و«بطوط» وغيرها. ويمكنك أن تركب القطار لتجوب معه كل المدينة من على ارتفاع كبير.

بعد الشارع الرئيسي، عليك أن تختار طريقك وأولوياتك في الألعاب.. المدينة تنقسم إلى أربع مناطق رئيسية؛ منطقة الغرب الأميركي حيث تدخل إلى عالم الكاوبوي والهنود الحمر فتجد أمامك نموذجا طبيعيا للجبال الأميركية التي كان الأميركيون الأوائل يستخرجون من باطنها الذهب والفحم، وتنتقل إليها من خلال عربات تمثل العربات المستخدمة في تلك الآونة. وتنتظرك أيضا رحلة أخرى على ظهر المركب «مارك توين ومولي براون» التي تعمل بالبخار لتنقل رواد ديزني لاند في رحلة نهرية تمثل نهر «فار ويست» حول جزيرة صغيرة لتصل بهم إلى البر الآخر.

* منزل الأشباح

* قف في الطابور لتدخل إلى منزل الأشباح، فكل الألعاب في المدينة بالطابور حتى السلام على الشخصيات الكارتونية الشهيرة مثل «ميكي ماوس» و«بندق» و«بطوط».. يجب أن تقف في طابور المعجبين من الأطفال والكبار، ولها أيضا مواعيد محددة وفقا للخريطة التي تحصل عليها عند دخولك ديزني بارك.

يعد الطابور إلى منزل الأشباح طويلا بصفة دائمة، فهو يجتذب الزوار بطابعه الفيكتوري وغموض الرحلة داخله بعناصرها المثيرة، فعند دخولك تقف في غرفة مغلقة من جميع الجهات وتهبط بك الغرفة إلى أسفل لتبدأ الرحلة في عربات مجهزة للمرور وسط الأثاث القديم والإضاءة الخافتة والصور على الحوائط التي تبدو أن أشباحا تتمثل في الصور، والمؤثرات الصوتية والضوئية التي تجعلك تتخيل ظهور أشباح وطيرانهم فوق رأسك وحولك ثم اختفاءهم.

* المغامرات

* لا بد أن تقودك قدماك إلى المدينة العربية في القسم الخاص بأرض المغامرات (Adventure land) حيث النخيل العربي ورائحة التوابل والألوان الدافئة والتصميمات المستوحاة من البناء الشرقي وحكايات «ألف ليلة وليلة» ومغامرات علاء الدين، حيث تدخل في عالم أسطوري إلى قصة «علاء الدين والمصباح السحري» لتحقق أحلامك من الثراء والمال والمجوهرات.. بعدها تدخل إلى أجواء أفريقيا بالفلكلور الأفريقي والملابس المزركشة، ويقدم عدد من الفنانين الأفارقة رقصاتهم المشهورة ويدقون على الطبول ويغنون أغانيهم الراقصة.

وبعد تلك المغامرات العربية والأفريقية، ننتقل معك إلى المغامرات الأميركية لـ«إنديانا جونز» في رحلة مغامرات إلى معبد اللؤلؤ. وللدخول إلى هذه المنطقة، عليك أن تغامر بعبور الجسر الخشبي المعلق الذي يظهر دائما في أفلام «إنديانا جونز» فوق بحيرة عميقة، لتصل إلى المعبد في رحلة مليئة بالمغامرات حيث تسير العربات بالزوار في رحلة مماثلة لرحلات جونز تتساقط فيها الأحجار وتصعد العربات وتهبط بسرعات مفاجئة.

والآن إلى «كهف روبنسون كروز»، وهي القصة الأميركية الشهيرة لبحار أمضى حياته في كهف بجزيرة معزولة عن الحضارة والمدنية، فاضطر إلى خلق أدواته البدائية لتمكنه من الحياة برفاهية في ظل تلك الأجواء البدائية.

المغامرة الكبرى الآن في منطقة قراصنة الكاريبي؛ حيث ترسو إحدى سفن القراصنة بأشرعتها الشهيرة وإلى جوارها تكوين صخري ضخم لجمجمة إنسان، تحملك المراكب فوق صفحة مياه هادئة داخل مغارة القراصنة لتشاهد على الجانبين المعارك التي خاضها القراصنة وهم يتقاتلون ويتقاسمون الغنائم، وهي تماثيل تم صناعتها بحرفية عالية حتى تبدو حقيقية ومن خلفها المؤثرات الصوتية والسمعية والبصرية عالية التأثير.

* الفانتازيا

* أغمض عينيك وألق بعملة فضية في مياه البحيرة الصغيرة أمام قصر الجمال النائم sleeping beauty لتتحقق أحلامك؛ فأنت الآن في أرض الأحلام أو الفانتازيا Fantasy land وأمامك القصر الرائع لبطلة قصة «الجمال النائم» بلونيه الوردي والأزرق وأبراجه العالية التي تتحدى السماء بجمال نوافذها المزخرفة بالألوان والزجاج المعشق. لتدخل أيضا إلى رحلة «عقلة الأصبع» و«بيتر بان»، و«الفيل الطائر» حتى عالم العجائب مع «أليس في بلاد العجائب»، وتدور بك عربات الشاي الضخمة وتشاهد «الأقزام السبعة» و«سنو وايت».

في هذا المكان تبعث مدينة ديزني برسالة بسيطة واضحة التأثير للعالم؛ ففي مدخل منطقة الفانتازيا يظهر مجسم للكرة الأرضية يعلوه مركب يضم عددا من الأطفال من جميع جنسيات العالم يحملون أعلاما مكتوبا عليها: «إنه عالم صغير». ومن حولها أعلام أخرى بمختلف اللغات تقول إن «القارات تتحد عندما يتحد أطفال العالم.. أنه مطلب بسيط للسلام والمرح».

* أرض الاكتشافات

* إنه عالم التكنولوجيا واكتشاف النجوم والكواكب والمجرات، ففي إحدى ألعابه تدخل إلى سينما الأبعاد الثلاثية وترتدي النظارة الكبيرة لتشاهد فيلما عن أحدث الأجهزة العلمية من تكبير وتصغير لحجم الإنسان، وبعدها لعبة أخرى إلى عالم الفضاء، حيث يستقبلك إنسان آلى (روبوت) يقودك إلى غرفة محاكاة stimulator تتحرك بك أمام شاشة ضخمة وإضاءة ضعيفة، لتشعر كأنك في سفينة فضاء تصارع من أجل الهروب من وحش فضائي مفترس وتصطدم بالنجوم في طريقها للفرار.

الآن لقد مضى الوقت سريعا وحانت الساعة الخامسة وهو وقت المتعة الحقيقية ومشاهدة الموكب الشهير لكل الشخصيات الكارتونية وكل القصص الشهيرة من «أليس في بلاد العجائب»، إلى «ويني ذا بو»، إلى «الملك الأسد»، وغيرها ويبدأ الموكب من «قصر الجمال النائم» وينتهي عند أرض الفانتازيا حيث يصطف الزوار على جانبي الطريق ليلتقطوا الصور التذكارية، وتتخلل الموكب رقصات مختلفة وألعاب سيرك وشخصيات والت ديزني المختلفة.

المتعة تتضاعف عندما يتضافر السحر مع التكنولوجيا الحديثة، فعروض الليزر التي تقدمها ديزني لاند على صفحة مياه نافورة ضخمة تشعرك أنك في عالم آخر، ففي الثامنة تبدأ عروض الليزر وألعاب النار على صفحة البحيرة عند أرض المغامرات وتمر عروض للسفن تحمل شخصيات ديزني لاند والقراصنة على مسار البحيرة وترتفع مياه النافورات لتمثل شاشة كبيرة لعروض الليزر التي تعرض «ميكي ماوس» و«ميمي» وشخصيات ديزني بصورة مجسمة كبيرة إضافة إلى الصواريخ الضوئية وألعاب النار التي تنطلق في السماء بإشارة من عصا «ميكي ماوس».

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)