إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | سياحة | 36 ساعة في برازيليا
المصنفة ايضاً في: سياحة

36 ساعة في برازيليا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1184
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
36 ساعة في برازيليا

رغم الآثار العصرية للأسطورة أوسكار نيمير، جذبت عاصمة البرازيل التي شيدت على سهول جافة شاسعة في وسط البرازيل في نهاية الخمسينيات والستينيات عددا قليلا من الزائرين الذين لم يكن لهم أعمال مع الحكومة الفيدرالية. مع ذلك، مع ازدهار الاقتصاد البرازيلي وزيادة تأثيره العالمي، بدأت برازيليا تبرز وتحظى بمتحف جديد وجسر رائع ومطاعم راقية في كل مكان. وتعد برازيليا أكثر أمنا وأهدأ من ريو دي جانيرو أو ساو باولو، باستثناء التوتر الناجم عن محاولة فهم نظام العناوين المجنونة. ما يزيد من سحر المدينة مشهد الغروب الذي يثير الإعجاب ومناطق السامبا الساخنة وشيء لم يكن يستطيع أن يصنعه أفضل المصممين في العالم عند افتتاحها عام 1960 منذ نصف قرن مضى من التاريخ والتقاليد.

الجمعة 4 مساء 1) البرلمان ونيمير يمكنك أن تبدأ من وسط «بايلوت بلان»، المدينة الأساسية المخططة، حيث تضم المباني الثلاثة التي صممها نيمير لثلاث هيئات تابعة للحكومة البرازيلية حول براسا دوس تريس بوديريس (ميدان الثلاث هيئات). ويتضح من خلال الثلاثة الأسلوب الكلاسيكي ذو الانحناءات الذي يميز نيمير. والثلاثة مبان هي قصر بلانالتو، وهو محل عمل أول رئيسة للبرازيل، والمحكمة الفيدرالية العليا والبرجين الإداريين المرتفعين ذوي القباب المحدبة، حيث يوجد البرلمان. ويمكن السير عبر الممر الذي يقع قبالة مباني الوزارة ذات اللون الأخضر الباهت إلى واحد من أحدث أعمال نيمير وهو متحف هونيستينو غويماريس القومي (2 لوت. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3325 - 5220) والذي يمكن أن تشاهد فيه أعمال فنانين معاصرين من مختلف أنحاء العالم.

6 مساء 2) مشهد الغروب من ضريح يعد مشهد الغروب في برازيليا من المشاهد الخلابة أيا كان المكان الذي تراها منه، لكن أفضل مكان لمشاهدته هو إرميدا دون بوسكو، وهو ضريح من تصميم نيمير على بحيرة بارانوا الصناعية من «بايلوت بلان». ويجذب المشهد الجمهور يوميا الذي سرعان ما ينصرف بمجرد اكتمال المشهد. لا تسر وراء الجموع، بل اتبع الأزواج واستمتع بألوان البرتقالي والأحمر والأرجواني التي تصطبغ بها السماء بعد 20 دقيقة من غروب الشمس.

8 مساء 3) الرقص في الحانة من أشهر الأنشطة المسائية التي يقوم بها السكان المحليون هي تناول الطعام والشراب والتحدث في الحانات التي تفتح أبوابها للشباب والكبار ومحبي كوكتيل الكايبرينا. ربما من أقدم تلك الحانات حانة «بيروت» التي شيدت منذ 55 عاما (109 سي إل إس. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3244 - 1717) وتقدم الحانة طعاما شرقيا، مثل اللحم على شكل كرة قدم والكبّة، وتتراوح الأسعار من 3,50 ريال برازيلي أو دولارين إلى 1,7 ريال برازيلي أو ما يعادل دولارا. وهناك حانتان أخريان هما «ليبانوس» (206 سي إل إس، 36 لوجا. رقم هاتف: 55 - 61 - 3244 - 9795)، وبوتيكو الأحدث والأكثر صخبا (406 سي إل إس، 35 لوخا. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3443 - 4344) وهي على طراز حانات ريو دي جانيرو، لكن يمتزج بها طراز مدينة برازيليا. ويجتمع الندل حول الصواني التي تقدم للرواد للاختيار من بينها، وأشهر هذه الأصناف «كوكسينا دي كاماريو» (7,90 ريال برازيلي) والجمبري وكروكيت الدجاج.

السبت 9 صباحا رياضة التزلج على الماء؟

يتطلب التزلج على الماء، إضافة إلى وجودك، لوح تزلج ومجدافا. ويمكنك ممارستها في «كلاب نافال» (2 تريكو و13 كونخونتو) و«كلاب دو فينتو» (رقم الهاتف: 55 - 61 - 8124 - 8596. الموقع الإلكتروني: clubedovento.com).

ويمكنك مقابل 25 ريالا برازيليا التزلج على الماء في بحيرة بارانوا باتجاه جسر جوسيلينو كوبيتشيك بأقواسه الثلاثة والذي افتتح عام 2002 وسرعان ما أصبح من معالم المدينة.

الظهيرة 5) بوفيه من أصناف الشمال الشرقي تعج كل مدينة برازيلية خارج الشمال الشرقي تقريبا بمهاجرين من هذه المنطقة الفقيرة بمواردها والغنية بمطبخها، لكن فقط في برازيليا هناك فرع لمطعم «منجاي» الذي يوجد في الشمال الشرقي بالأساس (رقم الهاتف: 55 - 61 - 3224 - 3079. الموقع الإلكتروني: mangai.com.br) وهو عبارة عن قصر يمكن لرواده الاختيار من بين 80 صنفا أساسيا في البوفيه و40 صنفا من الحلوى. ويكون الدفع بحسب الوزن (46,90 ريال برازيلي للكغم). يمكنك الحصول في أي مطعم برازيلي على طبق كامل يتضمن صنفا أساسيا وحلوى وعصير فاكهة طبيعيا مقابل 35 ريالا برازيليا. ويمكنك الجلوس على أرجوحة في الشرفة المطلة على بحيرة بارانوا للاستراحة.

2 مساء 6) العبادة على الطريقة العصرية لا توجد في هذه المدينة كنائس تعود إلى الحقبة الاستعمارية، بل منازل للعبادة تتناسب مع الطابع العصري الذي تتسم به المدينة. لقد أخذت فكرة عن الكاتدرائية القومية من تصميم نيمير والتي تقع بالقرب من الوزارات، فقد آن الأوان لزيارة لا بد منها لكنيسة لونها أزرق وهي دوم بوسكو سانكشواري (702 كوادرا. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3223 - 6542. الموقع الإلكتروني: santuariodombosco.org.br) والتي انتهى العمل بها عام 1970. والأقواس الغوطية والتي يبلغ ارتفاعها 500 قدم مطعمة بـ12 طنا من الزجاج الأزرق مما يضفي على تصميم الكنيسة من الداخل، التي تحتوي على ثريا حجمها 2,75 طن وصليب من خشب الأرز، درجات ألوان البحر. يمكنك مواصلة الطريق إلى الجنوب إلى كنيسة أقل أبهة وهي إغرينيخا دي فاتيما (307 / 308 إي كيو إس. الموقع الإلكتروني: igrejinhadefatima.org) وهي أول كنيسة في المدينة ومن أعمال نيمير المميزة.

4 مساء 7) السامبا عند غروب رقص السامبا في بداية المساء من تقاليد يوم السبت في المدينة. وفي الوقت الذي توفر فيه الحانات هذه المتعة، توجد أمور أخرى مميزة مثل الدفء الاجتماعي والفرقة الموسيقية الرائعة. من أروع الأماكن هذه الأيام «كادي تيريزا» (201 سي إل إس. 1 لوخا. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3225 - 0555. الموقع الإلكتروني: cadeterezabar.com.br).

9 مساء 8) كوبنهاغن على بحيرة بارانوا تأنق وتوجه إلى أكثر المطاعم رقيا في برازيليا، إنه «أكوافيست» (12 تريكو، 1 كونخونتو. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3369 - 2301. الموقع الإلكتروني: restauranteaquavit.com). سيحييك الطاهي وصاحب المطعم، سيمون لاو سيدرهولم، وكأنك مدعو لتناول العشاء في منزله. في الواقع يبدو الأمر كذلك فعلا، حيث افتتح الطاهي الدنماركي المطعم في منزله الذي صممه بنفسه عام 2005 فهو مهندس معماري أيضا. وتجمع قائمة الطعام بين المطبخ الدنماركي والطريقة الفرنسية والمكونات البرازيلية، حيث تضمنت إحدى الوجبات (192 ريالا برازيليا) خمسة أصناف منها حساء الخيار البارد مع السلامون المدخن والجبن المصنوع محليا الذي يخفقه سيمون ويقدمه مع مكسرات وفاكهة الكاجو التي تشتهر بها المنطقة.

الأحد 9 صباحا 9) بيتيت دي جانر فكرة المعجنات الفرنسية الأصلية في المتاجر في برازيليا مثل وجود «ماكدونالدز» في الإليزيه في باريس. وأفضل الاثنين هو «دانيال بياند باتسيري أند تشوكلاتير» (104 إس سي إل إن. رقم الهاتف: 26 لوخا. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3326 - 1135. الموقع الإلكتروني: cafedanielbriand.com) الذي يعد حلما لمحبي الإفطار والوجبات الخفيفة. ويبدأ سعر الوجبة بـ24,90 ريال برازيلي. ويمكنك طلب المعجنات الراقية أو الكرواسون المحشو زبدة ومربى مصنوعة في المنزل أو الكيش الطازج أو الباتيه.

10:30 صباحا 10) السيدة الرئيسة يمكنك العودة إلى براسا دوس تريس بوديريس من أجل القيام بجولة في قصر بلانالتو، مقر عمل الرئيسة ديلما روسيف. تعج الأجزاء المفتوحة للعامة من القصر بالأعمال الفنية البرازيلية والأثاث العصري للمصمم البرازيلي الشهير سيرجيو رودريغوس، لكن هذا ليس كل شيء، فيمكنك أيضا مشاهدة الغرفة التي تعقد بها اجتماعات مجلس الوزراء، بل واختلاس النظر لمكتب الرئيس.

الظهيرة 11) المدينة المقابلة لبرازيليا لا يوجد تقريبا فقر أو طبقة عاملة في برازيليا، لكن هذا لا يعني أنهم غير موجودين في البرازيل، حيث يوجد أكثرهم في المدن الأقل تحضرا في المباني السكنية التي تنتشر في مدينة برازيليا. إذا أردت أن تتعرف على الحياة في برازيليا، توجه بعيدا عن المدينة نحو سلينديا، التي تقع على بعد 30 دقيقة، حيث تقام سوق من الأربعاء إلى الأحد. ويمكنك تناول أطباق تشتهر بها المناطق الشمالية الشرقية التي تتكون من أعضاء ونخاع عظام مقابل نحو 7 ريالات برازيلية. وفي المكان نفسه سوف تجد خبّازين وبائعي فاكهة وملابس عليها حسومات وبائعي تبغ وجزارين. إذا كانت برازيليا حلما برازيليا عصريا، فسلينديا هي الواقع البرازيلي.

دليل للمسافرين:

يعد «تريب برازيل 21» (6 كوادرو، رقم الهاتف: 55 - 61 - 3218 - 4700. الموقع الإلكتروني: tryphotels.com) من الفنادق المريحة التي تتسم بالطابع العملي في قطاع «ساوث هوتيلز». وهناك تخفيض على أسعار الغرف في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكن أن يصل سعر الغرفة المزدوجة إلى 196 ريالا برازيليا (114 دولارا). ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الراحة، لكن في المرتبة الأولى من حيث التاريخ والطراز فندق برازيليا بالاس (1 تركيو، 1 كونخونتو. رقم الهاتف: 55 - 61 - 3306 - 9100. الموقع الإلكتروني: plazabrasilia.com.br) ويبدأ سعر الغرفة المزدوجة فيه من 239 ريالا برازيليا، ويقع بعيدا عن صخب المناطق القريبة من القصر الرئاسي ويبدو وكأنه قادم عبر آلة الزمن من حقبة الستينيات رغم تجديد الغرف به.

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)