إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | سياحة | جنة الألب.. في بيرتشسغادن
المصنفة ايضاً في: سياحة

جنة الألب.. في بيرتشسغادن

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1488
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

جنة الألب.. في بيرتشسغادن

الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة مرتين أو أكثر قليلة، فالهدف من السفر هو الاستكشاف والتعرف على ثقافات مختلفة وعلى مزايا المدن وعاداتها وأهم ما تزخر به. وعادة ما يكون اختيار الوجهة السياحية مقيدا بالموسم، فهناك أماكن مخصصة للزيارة في فصل الشتاء، مثل المناطق الشتوية التي تشتهر بوجود منتجعات التزلج أو وجهات صيفية بحتة بسبب توفر الشواطئ، وهناك سياحة المدن التي لا تعرف موسما معينا، ويمكن زيارتها في أي وقت من أوقات السنة للتعرف على تراثها وتاريخها ومطبخها. ولكن من الصعب إيجاد وجهة سياحية واحدة تناسب كل أفراد العائلة ويمكن زيارتها في جميع الفصول، تزخر بالفن والمتاحف.. مناسبة لممارسة كل أنواع الرياضات.. طبيعتها خلابة.. تاريخها عريق.. نعم من الصعب إيجاد مثل تلك الوجهة السياحية المثالية، ولكن في الواقع هي موجودة، والدليل على ذلك هو أنني زرتها مرتين، وقد أزورها مجددا من دون أي تردد، إنها بيرتشسغادن التي تعتبر أجمل منطقة في «جبال الألب البافارية» نسبة لروعة طبيعتها وطرقها الجبلية التي توفر فرصة نادرة للتمتع بمشاهدة بافاريا جنوب ألمانيا، وإلقاء نظرة على جارتها سالزبورغ في النمسا مدينة عبقري الموسيقى، موتزارت.

يمكن الوصول إلى بيرتشسغادن عن طريق مطار ميونيخ، وبعدها تستقل الطريق السريع وبعد أقل من ساعتين تصل إليها لتبدأ رحلتك التي لا تنسى. والطريقة المثلى للوصول إليها عبر هي مطار سالزبورغ الذي يبعد نحو نصف ساعة بواسطة السيارة، فبيرتشسغادن تقع بالقرب من الحدود مع النمسا مباشرة.

في بعض الأحيان يكون استئجار السيارة أثناء السفر عبئا على المسافر، ولكن إذا كان السفر إلى بيرتشسغادن، فينصح بتأجير سيارة يمكن تسلمها من المطار، فالسيارة تتيح لك الفرصة لاكتشاف المنطقة الجبلية بالكامل، والتعرف على كل ما تزخر به من مقومات سياحية لا تجدها إلا فيها.

بيرتشسغادن تشتهر لأنها تضم واحدة من أجمل الطرقات الجبلية «البانورامية» في العالم تصل عبرها إلى أعلى قمة فيها لمشاهدة المدينة من فوق.. في فصل الشتاء يقصدها الزوار للتزلج وممارسة الألعاب الرياضية الشتوية، ولكنها ابتداء من فصل الربيع ترتدي قبعة السياحة الصيفية وتقدم فرصا لا تحصى من الرياضات، مثل المشي والغولف والتنس والتزلج في حلبة تزلج مغلقة وتسلق الجبال وركوب الدراجات الهوائية ومشي «النورديك» الذي يستعمل فيه عكازان أشبه بعكازي رياضة التزلج، وهناك أماكن مخصصة لممارسة رياضة صيد الصقور، إضافة إلى زيارات سياحية كثيرة للمتاحف والمعارض والتمتع بالموسيقى البافارية في مهرجانات وحفلات موسيقية طيلة موسم الصيف.

* أهم الزيارات السياحية

* توجد في بيرتشسغادن أجمل بحيرة في ألمانيا، وهي بحيرة «كونغيس» وتعني «بحيرة الملك» وتحيط بها قمة جبل «فاتسمان» الرائعة التي ترتفع لمسافة 2700 متر عن مياه البحيرة الزرقاء الرائعة، ويمكن استكشاف البحيرة عن طريق رحلات في مراكب صغيرة. وتنتشر في منطقة البحيرة أماكن مخصصة للمشي والأكل ومحلات تجارية لبيع المنتجات البافارية والتذكارات السياحية.

* «إيغلز نيست» أو عش النسور، نقطة ساحرة لمشاهدة بيرتشسغادن.. الوصول إليها ممكن ما بين مايو (أيار) ونهاية أكتوبر (تشرين الأول)، تشاهد منها مناظر بانورامية رائعة للمدينة، وتم بناء هذه النقطة وتم تقديمها هدية لأدولف هتلر بمناسبة عيد ميلاده الخمسين.

* منجم الملح هو واحد من مناجم وكهوف كثيرة، ولكن تبقى زيارة منجم بيرتشسغادن للملح من أحلى الزيارات للعائلات والأطفال.. داخل المنجم تتعرف على كيفية استخراج الملح، وهناك رحلات بواسطة القطار تأخذك إلى أعمق نقطة في المنجم وبعدها يمكنك تذوق الأملاح التي تعتبر من أهم الأملاح المستخرجة من المناجم في العالم، إضافة إلى شراء عبوات ملح بنكهات جديدة مثل الملح مع الأعشاب أو الملح المخصص لـ«تتبيل» الستيك، من المحل عند مدخل المنجم.

* الطريق البانورامي «روسفيلد» هو الأجمل على الإطلاق، يمكن أن تسلك هذا الطريق من خلال دفع مبلغ نحو 6 يوروات حسب عدد الأشخاص بالسيارة، وتصل بعدها إلى نقطة عالية جدا تشاهد منها قسما كبيرا من النمسا ومنطقة بيرتشسغادن بالكامل. وفي فصل الشتاء، يمكنك التزلج في هذه المنطقة وفي فصل الصيف تنظم رحلات مشي فيها.

* «بوبسليد ران» هي عبارة عن عربات سريعة يركبها اثنان، تمشي عبر أنفاق حديدية، هذا النشاط متوفر ابتداء من شهر أبريل (نيسان) حتى نهاية فصل الصيف. نشاط مناسب للصغار من جميع الفئات العمرية، وفرصة للكبار أيضا للمرح والقيادة السريعة.

* «أوبر سالزبورغ كايبل كار» رحلة جميلة للتمتع باستنشاق الهواء الجبلي النظيف، تأخذك في رحلات يصل علوها إلى ألف متر، وتتوقف في محطات كثيرة تنطلق منها في رحلات المشي المنظم. ثمن الرحلة للكبار 8 يوروات ذهابا وإيابا.

* «بريديغتسوهل كايبل كار» التي تعتبر أقدم عربة تليفريك معلقة في العالم، ولا تزال حتى اليوم تحافظ على تصميمها الأصلي.. تستغرق الرحلة 8 دقائق.. تصل بعدها إلى قمة جبل «بريديغتسوهل» على علو 1583 مترا عن سطح البحر.

* الإقامة

* توجد في بيرتشسغادن فنادق صغيرة كثيرة، ولكن إذا كنت برفقة العائلة أو إذا كانت الرحلة بغية الراحة والعناية بالجسم والاستفادة من البرامج الطبية التي تساعد على خسارة الوزن والالتزام بالبرامج الرياضية، وينصح بالإقامة في منتجع «إنتركونتيننتال بيرتشسغادن».. كل من زاره من قبل عاد إليه من جديد، فهو يقع وسط جبال الألب البافارية.. يتمتع بتصميم رائع على شكل حدوة الحصان.. يضم بركة سباحة داخلية وأخرى مياهها دافئة طيلة أيام السنة، ومسموح للصغار بالسباحة من الصباح الباكر وحتى الساعة السادسة مساء.

يقع «إنتركونتيننتال» على علو 1000 متر عن سطح البحر وتطل واجهاته البلورية العملاقة على كل زوايا جبال الألب البافارية.

من أهم ما يتمتع به المنتجع المركز الصحي «السبا والتكنو جيم» الذي يضم أحدث الآلات المستخدمة في أهم مراكز التدريب الرياضي في العالم، إضافة إلى ماكينة تساعد على فقدان الوزن وهي أشبه بغرفة الساونا ولكنها تتسع لشخصين فقط، وتكون الحرارة فيها مركزة على الجسم مباشرة للمساعدة على فقدان الماء الزائد في الجسم والتخسيس.

هناك برامج صحية كثيرة تلائم كل زائر يشرف عليها اختصاصيون.

الإقامة في هذا المنتجع فرصة حقيقية للتخلص من أعباء العمل وضغط العيش في المدن، فهو في قلب الطبيعة، ومن خلال الكونسييرج المتخصص وعلى دراية تامة بما تزخر به المنطقة، يمكنك وضع جدول خاص بما تريده في رحلتك إن كان أماكن يمكن أن تزورها، أو نشاطات، أو حتى مطاعم ومدنا قريبة. المنتجع حاصل على جائزة «ذا ماونتن سبا» لأنه الأفضل في هذا المجال.

ينظم الفندق كثيرا من النشاطات مثل المشي «النورديك» والسريع ويوفر الدراجات الهوائية وعربات «السيغواي» المستقيمة، وركوب الخيل وصيد النسور ورياضة الباراغلايدينغ والآيروبيك المائي.

وللصغار حصتهم في المنتجع، فإلى جانب النشاطات الرياضية المناسبة لهم، ينظم المنتجع دورات للطبخ يشاركهم فيها أهم طهاة الفندق، وجولات ليلية بالمشاعل، ونزهات للياقة البدنية.

* المطاعم

* يتمتع «إنتركونتيننتال بيرتشسغادن» بـ3 مطاعم، مثل مطعم «360 درجة» ويقدم المأكولات العالمية، ويتمتع بمطبخ كبير مفتوح على قاعة الطعام، ويقدم وجبات الفطور التي تعتبر من أهمها في المنتجعات العالمية.

مطعم «لوسييل» أو (السماء) الحاصل على «نجوم ميشلان للتميز»، يشرف عليه الطاهي، أولريش هايمن الذي يعتمد في أطباقه على المنتجات المحلية في مواسمها الأصلية.

مطعم «بايرنشتوبيه شالاندر» يقدم الأطباق البافارية المحلية من لحوم وأسماك نهرية.

من أشهر النشاطات التي ينفرد بها المنتجع: تنظيم نادي الحلويات وحفلات الشواء للصغار وحفلات تحضير السلطات في الصيف وتحضير الكريب والبسكويت. للمزيد من المعلومات: www.intercontinental.com أطباق نباتية فقط يوجد في بيرتشسغادن مطعم «لوكستاين» المخصص للأطباق النباتية، وتتغير لائحة الطعام فيه يوميا، ويمكن الاطلاع على البرنامج بالكامل على الموقع www.biohotel - kurz.de

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)