إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | ملفات | من التاريخ | سر المدفع الهوائي لجيش هتلر النازي

سر المدفع الهوائي لجيش هتلر النازي

آخر تحديث:
المصدر: صوت روسيا
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 8994
قيّم هذا المقال/الخبر:
1.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

قام علماء الرايخ الثالث بأبحاث ودراسات مستقبلية وحتى أنه يمكن وصفها بالخيالية في مجال تصميم المعدات العسكرية والأسلحة، ومن بين هذه المشاريع كان هناك أبحاث مرتبطة باسم العالم النمساوي الدكتور تسيبر ماير، الذي بدأ بإجراء تجارب في مجال الدوامات الهوائية رداً على قصف المدن الألمانية أيام الحرب العالمية الثانية

 

وقد ذكر كتاب الأسلحة والأسلحة السرية للقوات المسلحة الألمانية 1933-1945 بأن الدكتور تسيبر ماير من الأكاديمية التقنية لوفتوافا قام بتصميم جهاز أطلق عليه المدفع الهوائي. وكما هو الحال في المدافع العادية يحدث انفجار خليط الغاز في حجرة الاحتراق، ولكن تم اتخاذ الدوامات الهوائية المضغوطة في حلقة ضيقة ملتوية كعامل فتاك. وقد كان من المفترض أن مثل هذه الحلقات عندما يتم إطلاقها في السماء سوف تسحق الطائرات الأمريكية وتحولها إلى أشلاء. بالطبع فإن نموذج مدفع تسيبر ماير كان قادر على كسر الألواح الخشبية إلى قطع من مسافة لا تزيد عن 150 م، ولكن عندما قامت وزارة الدفاع بتثبيت أجهزة على نطاق واسع في حقل بالقرب من مدينة هيلرسليبن تبين أن قوة تأثير حلقات الدوامات الهوائية كانت تضعف بسرعة وبالتالي تصبح غير قادرة على إلحاق الضرر بطائرات العدو.

 

وعلى ضوء ذلك لم يتمكن الدكتور من إنهاء عمله خاصة وأن مدينة هيلرسليبن أصبحت تحت أيدي قوات الحلفاء، علماً تسيبر ماير تمكن من الهروب، لكنه سرعان ما وقع في أيدي الجيش الأحمر. وبعد 10 سنوات من اعتقاله في المعسكرات السوفيتية عاد إلى وطنه في عام 1955.

 

لم يكن تسيبر ماير يعرف بأن أجهزته تم نقلها إلى أمريكا. وقد ذكر غاي أوبولينسكي واحد من المهندسين المعنيين لدراسة التكنولوجيا والمعدات التي تم مصادرتها من ألمانيا بعد نصر الحلفاء عليها، بأنه في عام 1949 قام بإعادة تصميم نموذج عن المدفع الهوائي في مختبره، علماً أن هذا المدفع كان له تأثير مدمر، فعلى سبيل المثال كان يقوم بكسر اللوائح الخشبية ويحولها إلى أعواد ثقاب. أما فيما يتعلق بتأثيره على الأهداف السهلة مثل البشر فهنا كانت النتائج مختلفة.

 

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم معرفة فيما إذا قام الدكتور أوبولينسكي بدراسة التأثير الصوتي للمدفع الهوائي، ولكن إذا ما حكمنا من خلال مدى النجاح الذي حققه الأمريكان في تصميم أسلحة غير فتاكة باستخدام الموجات الصوتية فإن هذه العمليات تجري في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة.

المصدر: صوت روسيا

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)