إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | ملفات | ملفات مهمة | عالم المخابرات والجاسوسية | رسامو كاريكاتير إسرائيليون يسخرون من رئيس الموساد

رسامو كاريكاتير إسرائيليون يسخرون من رئيس الموساد

آخر تحديث:
المصدر: العربية نت
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 13630
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

رسم لرئيس الوزراء الإسرائيلي "يعاتب" رئيس الموساد

سخر الإعلام الإسرائيلي عبر أشهر صحفه من "فضيحة" جهاز الموساد ورئيسه، الذي يعتقد أنه خلف عملية اغتيال القائد العسكري لحماس محمود المبحوح التي تمت في أحد فنادق دبي الشهر الماضي.

ونشرت الصحف الإسرائيلية مجموعة ساخرة من الكاريكاتيرات لأشهر الرسامين، وهم يتهكمون على غباء الجهاز في هذه العملية، وهو الذي طالما اعتبر رمزاً للفخر لنجاحه في تصفية العشرات، وكان حتى أيام قليلة ماضية من المواضيع المحرّم تداولها في وسائل الإعلام المحلية.

وكانت شرطة دبي كشفت عبر مؤتمر صحافي تفاصيل التنفيذ وهوية العناصر المنفذة وصور جوازات سفر تعود لأوروبيين يعيشون في إسرائيل، ما جعل وسائل الإعلام الإسرائيلية تنتقد الموساد، ولم يسلم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بدوره من النقد والسخرية خاصة لتمديده لرئيس الموساد مئير داغان سنة ثامنة اضافية.
 
الحدث الأهم
 
وفي الوقت الذي حاولت فيه الصحف العبرية شغل الرأي العام برسوم كاريكاتيرية بقضية رفيق الحسيني لإبعاد اهتمام الجمهور الاسرائيلي عن قضايا داخلية اسرائيلية شائكة مثل فضيحة الموساد، وهاجمت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشكل ساخر واتهمته بقضايا فساد، الا ان الجمهور الاسرائيلي لم يظهر تفاعلاً كبيراً على عكس ما أظهره من اهتمام بالغ لما سمّوه "فضيحة الموساد في دبي", ما اضطر بدوره رؤساء تحرير الصحف العبرية الى العودة "مجبرين" لتناول الحدث الأهم لتنشر عدداً من الرسوم الكاريكاتيرية، قامت "العربية.نت" بترجمتها للعربية.

حيث نشرت "يديعوت احرونوت" رسماً لاسرائيلية تبكي قائلة لزوجها: "يا كاذب!! كنت تتجول في دبي مع النساء الشقراوات!! ويرد هو: أنا للمرة العاشرة اقول لك هذا ليس أنا بل سرقوا هويتي!!.

أما صحيفة "هآرتس" وعلى غير عادتها نشرت كاريكاتيرين اثنين ناقدين للموساد وواحد منهما على صدر صفحتها الاولى ظهر رسم كاريكاتيري للرسام الشهير بيدرمان: يسأل رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، رئيس الموساد مئير داغان: "عندي سؤال واحد حول عملية الموساد في دبي: لماذا جميع العملاء يلبسون نفس نوع النظارات؟ ليرد عليه ان هذه العملية تمت برعاية شركة اوبتيكانا!! في اشارة لحملة دعائية لشركة محلية.
 
 
الصراعات الحزبية الداخلية

 
وفي كاريكاتير آخر دمج فيه الرسام بين الصراعات الحزبية الداخلية مع "فضيحة الموساد"، ظهرت زعيمة المعارضة رئيسة الوزراء السابقة تسيبي ليفني والتي سبق أن اعلنت ضمن حملتها الانتخابية أنها عميلة موساد سابقة، تقول لخصمها موفاز المتنكر بملابس لاعبي التنس "أنا اعرف كل ألاعيب الموساد". في إشارة لتنكر رجال الموساد اثناء ملاحقتهم للمبحوح كما ظهروا في الاشرطة المسجلة بكاميرات شرطة دبي، حيث إن تسيبي ليفني تعتقد أن شاؤول موفاز يريد اغتيالها سياسياً من خلال إزاحتها عن رئاسة حزب كاديما.

وفي رسم آخر تناول مشاركة لاعبة التنس الاسرائيلية شهار بير في بطولة دولية في
دبي والتي منعت الإمارة مشاركتها في بطولة سابقة بعدم منحها تأشيرة دخول ظهر مواطنان إماراتيان بالزي المحلي في الملعب يرمقان اللاعبة بنظرات الشك، في إشارة الى توجس مواطني الامارات من دخول الإسرائيليين إلى بلادهم، بينما يقول أحدهم لصديقه "تعقب القاتلة".

المصدر: العربية نت

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)