إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]

نساء الموساد: كل شيء مسموح

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 38950
عدد التعليقات: (17)
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.57
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

حين يكون الحديث عن أجهزة الاستخبارات تقفز إلى الأذهان صور الرجال الأشداء، لكن الأمر مختلف تماما بالنسبة إلى جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) الذي طور سلالة جديدة من الصبايا الفاتنات اللواتي يمكن وصفهن بالجاسوسات السوبر، ممن تدربن جيدا على أن كل الوسائل مشروعة من أجل مصلحة إسرائيل، بما في ذلك استخدام أنوثتهن، وكل أساليب الإغراء.

وعلى الرغم من الغموض الشديد الذي يحيط بعمل الموساد، فقد سمحت قيادة هذا الجهاز السري، وذلك للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل لخمس نساء من العاملات فيه بالحديث إلى الصحافة عن الأسلوب غير العادي لحياتهن، مما جعلهن يصفن هذه الحياة، وكأنها شريط سينمائي في مقابلة مع مجلة ليدي غلوب الإسرائيلية الصادرة بالعبرية، نشرتها هذا الأسبوع.

ويتزامن موضوع المجلة العبرية مع التفاصيل المثيرة التي نشرتها مجلة ذي نيو يوركر الأميركية قبل أيام، عما وصفته بأنه واحد من أعظم انتصارات الموساد، حين تمكن عام 2007 من كشف المفاعل النووي السري في سوريا، والذي قامت الطائرات الإسرائيلية بتدميره في وقت لاحق.

وفي معرض الحديث أعادت المجلة الإسرائيلية إلى الإذهان بعض ما كان خافيا عن الدور الكبير والأساسي الذي قامت به نساء الموساد، وبالذات جاسوسة تطلق على نفسها اسم «سيندي» عام 1986 للإيقاع بالخبير النووي المنشق مردخاي فينونو الذي فر من البلاد، وكشف كثيرا من أسرار إسرائيل النووية في مقابلة مع صحيفة بريطانية، وتمكنت هذه الجاسوسة مع زميلات لها من إغرائه بالسفر من لندن إلى إيطاليا، حيث تم خطفه وتخديره، ومن ثم شحنه سراً إلى إسرائيل، حيث حوكم وسجن لمدة 18 عاماً.

ونقلت المجلة عن جاسوسة أطلقت على نفسها اسم «يائيل» أن النساء يتميزن عن الرجال بأن الغرباء يثقون بهن أكثر وأسرع، فالرجل الذي يريد الوصول إلى منطقة ممنوعة أو إلى معلومات سرية على سبيل المثال، تكون حظوظه أقل من المرأة التي تريد الوصول إلى الهدف ذاته، فالمرأة المبتسمة حظوظها أقوى في النجاح.

جاسوسة ثانية أطلقت على نفسها اسم «ايفرات» عبرت عن المشاعر ذاتها بالقول «إننا نستخدم أنوثتنا، فكل الوسائل مشروعة». لكنها استطردت قائلة إن هناك حدودا لا يمكن تجاوزها، فلا أحد في الموساد يمكن أن يسمح لنا بالنوم مع هذا أو ذاك حتى ولو كان الهدف من المهمة الإيقاع بالعدو الأول والأكبر لإسرائيل.. «المغازلة مسموحة لكن لا للجنس»!

ونقلت المجلة عن رئيس الموساد تامير باردو أن النساء يشكلن نصف عدد العاملين في جهاز المخابرات الإسرائيلي، لكنه أضاف أن الجنس الناعم يتمتعن بعدد من المزايا أكثر من زملائهن الرجال.

وقال إن المرأة على عكس الصورة النمطية الشائعة تتفوق على الرجل في الحروب السرية، بسبب قدرتها على العمل حين تتعدد المهام، فهي أقدر منه على فهم المكان وقراءة الوقائع وفك الرموز وربط الأحداث، وحين تكون جيدة، فهذا معناه أنها ممتازة بالفعل.

جاسوسات خلف خطوط العدو

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة أميركية موضوعا عن بعض الشهيرات في عالم الجاسوسية، ومنهن الروسية آنّا شابمان التي اعتقلتها السلطات الأميركية عام 2010، وأبعدتها إلى بلادها بعد أن اتهمتها بأنها كانت ضمن خلية روسية نائمة تضم عشرة عملاء.

وبدلا من أن تعود إلى الحياة الهادئة بعيدا عن الأضواء، سلمها الرئيس السابق ديمتري مدفيديف وساما، وأشاد بها الرئيس فلاديمير بوتين الذي كان رئيسا للوزراء في حينه.. وفي الوقت الحاضر تعمل في عرض الأزياء، كما أنها مقدمة برامج تلفزيونية.

الجاسوسة الثانية هي البريطانية إيلين نيرن التي كانت ضمن فريق نسائي من 39 جاسوسة، تم إنزالهن بالمظلات في فرنسا في ما أطلق عليه اسم «الجيش السري لتشرشل» خلال الحرب العالمية الثانية. وقد تمكنت هذه الجاسوسة من لعب دور رئيسي في تنظيم المقاومة الفرنسية قبيل وصول قوات الحلفاء في ما عرف بيوم «دي»، حين تم إنزال عشرات آلاف الجنود على شواطئ النورماندي في شهر يونيو من عام 1944.

ويقال إن هذه الجاسوسة تمكنت من تجنيد أكثر من أربعة عشر ألف عميل للقيام بأعمال التجسس والتخريب خلف خطوط العدو.

وبعد الحرب حصلت على واحد من أعلى الأوسمة الفرنسية، وفي عام 2010 توفيت عن 89 عاما.

ومن شهيرات الجاسوسية اللواتي عرضت المجلة الأميركية سيرتهن الهولندية ماتا هاري، واسمها الأصلي مارغريتا غيرترودا زيلا التي اشتهرت قبل الحرب العالمية الأولى كراقصة ومومس، وقد اتهمتها فرنسا بالتجسس لمصلحة الألمان.

وفي عام 1917 حوكمت أمام محكمة عسكرية وأعدمت، وقال تقرير للمخابرات الفرنسية في حينه، إنها اعترفت بنقل معلومات عامة، وليس أسرارا عسكرية إلى الألمان.

المصدر: صحيفة القبس الكويتية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (17 منشور)

avatar
الجمعة, 22 نيسان / أبريل 2016, 12:04:AM
انتم خر افة ا تصلت بكم من ا جل ا ن ابيعكم مر كز للمخا بر ا ت لا يو جد مثله في ا لعا لم و لم تتصلو بي لما د ا ادن هده ا لحملة ا للتئ تدعو ن ا ن جها ز مخا بر اتكم قو ي اقو ل لنكم انتم خر افة لو ا تصلت با ا لصو ما ل لبعت لهم ا لفكر ة ولش ,wolch با ا لعر بية تحيا تي
رد راضي غير راضي
-2
Report as inappropriate
avatar
الإثنين, 22 كانون الأول / ديسمبر 2014, 03:07:PM
مين المغفل اللى يبيع بلدة
رد راضي غير راضي
-1
Report as inappropriate
avatar
سعد محمد
الإثنين, 22 كانون الأول / ديسمبر 2014, 03:04:PM
بس فى دوله زاى اسرائيل بالغبه دة ربنا يشفى العبيط
avatar
سعد محمد
الإثنين, 22 كانون الأول / ديسمبر 2014, 03:02:PM
بزمتكم فى واحد مصريه يبيع بلده عشان شويه فلوس
رد راضي غير راضي
-2
Report as inappropriate
avatar
الخميس, 11 أيلول / سبتمبر 2014, 12:42:AM
اليهود قوم خياليون لا عقل لهم قد سخط الله عليهم في الدنيا والآخرة أي أنهم لامسقبل لهم يبدرون في المال كالحمقى لحماية أنفسهم من الوهم المرضي المصابين به لدى تراهم يعشون في كل يوم في رعب داخلي وخارجي وسبب هوغضب الله عليهم وسخطه.
avatar
ساره
الثلاثاء, 19 آب / أغسطس 2014, 02:52:AM
انا لو بشتغل حتى فى وزاره الكهربا اللى بتقطع كل شويه دى والناس تدعى علينا مش هفكر ابيع بلدي لكن الحقيقه بقي انا بشتغل فى البنك المركزى
رد راضي غير راضي
-3
Report as inappropriate
avatar
ابرا هيم بحري الجمعة, 15 نيسان / أبريل 2016, 07:45:PM
لديا مركز مخا برا ت اصنعه في ا ي منطقة من العا لم حيث با مكا ني مشا هدة جو رج بو ش ما دا يفعل حتي ولو كا ن دا خل المر حا ض او مشا هدة فرا نسوا هو لا ند او مشا هدة اي مفا عل نو وي بو ضع كلمة شا رشي مفا عل نو وي و كدا لك تستعمل للتنقيب عن البتوو ل وكم عمقه تحت الا رض ربما با تيك هدا الشيئ غريب لكنها مو جو دة الديا وار دت ان ابيعها لليهو د لاني احب ال يهو د اتصلي بي علي رقم الها تف لنتفا و ض علي القبمة الما لية واستطيع ان ا صنعها في ضر ف بو م وا حط عفو ا وا حد
رد راضي غير راضي
-2
Report as inappropriate
avatar
الخميس, 21 نيسان / أبريل 2016, 05:06:PM
ا نتم خر ا فة صا حب عن عنو ا ن مر كز للمخا بر ا ت
رد راضي غير راضي
-1
Report as inappropriate
avatar
hbibe
السبت, 19 تموز / يوليو 2014, 09:48:AM
اللهم احرق كل يهودي يريد ان يمس العرب او الاسلام
avatar
الإثنين, 22 كانون الأول / ديسمبر 2014, 03:09:PM
امين يارب
avatar
الثلاثاء, 15 تموز / يوليو 2014, 10:49:AM
عليكم لعنة من الله ورسوله الى يوم الدين يا خونة اقسم بالله ان سبب انتكاس العرب والعروبة انتم يا مصريين يا خونة يا اشباه الخنازير لعنكم الله لعنكم الله والله عار وعيب تبيع نفسك من اجل النقود يا كلب يا ابن 60 كلب تبا لك ولعائلتك انت عار علينا يا خنزير يا ابن الكلب
avatar
מחמוד
الثلاثاء, 13 أيار / مايو 2014, 06:59:AM
الله يخلي دوله االله يحميكم من العرب. انا موطن من اسرىيل
avatar
سعد محمد الإثنين, 22 كانون الأول / ديسمبر 2014, 02:59:PM
خلاص مفيش غير انتم وهاخد منكم فلوس الدنيا تمام واعليه النعمه انا عامل سبوبه تمام وفى حكمه بتقول لو الحشش فى القمر كان سعد
avatar
احمد طارق عبد المجيد حسن
الخميس, 20 فبراير / شباط 2014, 08:47:AM
انا نفسي اشتغل اي حاجه تجيب فلوس نفسي اسافر اي حته حتي لو اسرائيل انا مديون عليا فلوس ونفسي ادفعها اشتغل اي حاجه واعمل اي حاجه تجيب فلوس انا مبعرفش اقعد عالنت ومليش موقع ياريت تكلموني علي تيلفوني 01227774314 ياريت تكلموني في اسرع وقت نفسي الرساله توصل اسرائيل بسرعه نفسي ترودو عليا في اسرع وقت ياريت تهتمو بالرساله انا نفسب في فلوس ضروري اوي النهارده قبل بكره واعمل اي حاجه تقولولي عليها
avatar
عصام على احمد قطب الأربعاء, 30 تموز / يوليو 2014, 09:13:PM
انا مواطن مصرى ابلغ من العمر 47 سنه ومهنتى نجار موبيليا واريد منكم قرض جمسين الف دلاور وان اقوم بسداد هذا القرض خلال سنتين وانا اعرف جيداا قوتكم واعرف ايضاده انكم قادرين على كل شى وقادرين بمسعداتى وان مهنتى ستعدكم جيداا ف حب الناس اليكم وانتم تحتجون لذلك ولن اتكلم اكثر من ذالك
ده رقم تليفون اتصلوا بيا 01004919503
رد راضي غير راضي
-1
Report as inappropriate
1 2 next المجموع: 11 | عرض: 1 - 10

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)