إعلانات Zone 2B

الرئيسية | ملفات | دراسات وتقارير | حسن البنا مؤسس الجماعة.. بين اليهودية والماسونية

حسن البنا مؤسس الجماعة.. بين اليهودية والماسونية

البنا و"الإخوان" تار يـخ أسود مسكوت عنه

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السياسة الكويتية
الكاتب:
عدد المشاهدات: 17508
عدد التعليقات: (15)
قيّم هذا المقال/الخبر:
2.55
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة نسخة نصية نسخة نصية إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
حسن البنا مؤسس الجماعة.. بين اليهودية والماسونية

عباس العقاد يتحداه أن يثبت شجرة عائلته فيفشل ويتهمه بأنه يعمل لصالح اليهود

 

شيخ الطريقة العزمية: ولاء الإخوان لليهود لا شك فيه ومقاومتهم لبشار الأسد تهدف لإسقاط حزب الله لصالح إسرائيل

 

البنا لم يكن اسم والده أو أحد أجداده ... فهل جاء به لتأثره بالماسونية

 

ينحدر البنا من عائلة مغربية يهودية هاجرت إلى مصر ثم اشهرت إسلامها

 

 

القاهرة - من محمود خليل :

لم يثر شخص جدلا حوله مثلما اثار حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ولم تثر جماعة أو حركة أو حزب في مصر والعالم العربي بل والعالم الخارجي جدلا مثل الذي أثارته جماعة الإخوان على مدى أكثر من 80 عاما ومازالت تثيره ورغم ما تقوم به الجماعة الآن بعد وصولها الى سدة الحكم في مصر بالترويج لنفسها ولأفكارها وتجميل صورتها عبر وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية التي صارت في حوزتها الا أن محمود خليل الباحث في التاريخ تتبع تاريخ البنا وتاريخ الجماعة فلا يمكن فصل أحدهما عن الآخر وذلك عبر دراسات عديدة طوال عهود وسنوات طويلة مضت ليكشف في دراسته عن الوجه الآخر للبنا وجماعته تحت عنوان البنا والإخوان تاريخ أسود مسكوت عنه وقد يكون هذا التاريخ الأسود معروفا لدى البعض غير أن كثيرين يجهلونه ويحاول الإخوان طمسه ومهاجمة كل من يفتح ذاكرة التاريخ ليخرج منها تاريخهم الأسود لذلك صار تاريخا مسكوتا عنه بفعل الارهاب الذي يمارسه الإخوان محاولين بشتى الطرق طمس تاريخهم الارهابي الممتد على مدى 80 عاما. أننا نعيد قراءة هذا التاريخ المسكوت عنه حتى يعلم الجميع -خصوصاً الشباب ممن لم يعاصروا بدايات الإخوان و لم يطلعوا على تاريخهم الملطخ بالدم اوخدعوا بالشعارات الدينية الراقة من هم الإخوان? ومن هي جماعة الإخوان?

 

هل كان وصول الإخوان الى حكم مصر عشوائيا ?

 

هل كان وصولهم الى مجلسي الشعب والشورى عشوائيا?

 

هل كانت أحداث 25 يناير 2011 أحداثا عشوائية?

 

هل كانت ثورة يناير 2011 من صنع الإخوان أم كانت أحداثا عفوية قام بها الشعب?

 

هل تقوم جماعة الإخوان المسلمين بتسليم مصر كـ جائزة الى الأمريكيين والصهاينة مقابل ما قدموه للإخوان من مساندة وتدريبات وتمويلات للتخلص من حكم مبارك?

 

هل جماعة الإخوان المسلمين تنظيم ماسوني?

 

 

أسئلة كثيرة تدور في ذهن كل مصري بل وكل عربي يخشي على مصير بلده ومستقبل أولاده خصوصاً وان الإخوان لم يتأخروا في اظهار نواياهم وسعيهم لالتهام مصر وهضم كافة المؤسسات التي يمكن ان تحول بينهم وبين بلوغ هذا الهدف بما في ذلك الاعلام والقضاء القوات المسلحة وذلك كمرحلة اولى يعقبها الوثوب على الحكم في باقي الدول العربية للاجابة عن هذه الأسئلة علينا العودة بالذاكرة والتاريخ الى عقود سابقة وليكن العقد الثاني من القرن العشرين.

 

لنبدأ اذن من العام 1928 وهو العام الذي شهد مولد تلك الجماعة التي أسسها حسن البنا في مارس 1928 في مدينة الاسماعيلية ثم انتقلت الى القاهرة لتكون جماعة اسلامية اصلاحية شاملة سرعان ما انتشر فكرها في العديد من الدول العربية والاسلامية وغير الاسلامية.

 

ولد حسن أحمد عبد الرحمن البنا في العام 1906في بلدة المحمودية بندر فوه التابع لمديرية البحيرة سابقاً ومحافظة كفر الشيخ حاليا وكانت أمه تدعي أم سعد ابراهيم صقر والدها كان تاجرا للمواشي ببلدة شمشيرة التي تواجه بلدة المحمودية على الضفة الأخرى للنيل وهي تابعة لمحافظة البحيرة أيضا التحق بكتاب القرية فحفظ نصف القرآن ثم أتمه في الكبر ثم التحق حسن بمدرسة الرشاد الدينية نحو الثامنة من عمره واستمر بها لمدة أربع سنوات ثم انتقل الى المدرسة الاعدادية فمدرسة المعلمين الأولية في دمنهور العام 1920م وتخرج منها مدرساً.

 

 

 

المشروع الأكبر

أكمل البنا دراسته في دار العلوم بالقاهرة العام 1927م وترأس العديد من الجمعيات عندما كان في المدرسة هدفها الأساسي كان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان على صلة بـ محب الدين الخطيب وعمل مندوباً لمجلة الفتح التي كان يصدرها والتقي بالعديد من العلماء في المكتبة السلفية أثناء تردده عليها وأعاد اصدار جريدة المنار بعد توقفها كما شارك في انشاء عدد من الجمعيات التي تدعو الى الفضيلة والأخلاق وتحارب المنكرات وأنشأ جمعية الشبان المسلمين ثم مجلة الإخوان المسلمون اليومية كما أصدر مجلة النذير التي عهد بتحريرها الى صالح عشماوي كما ترأس تحرير مجلة المنار بعد وفاة رئيس تحريرها الشيخ محمد رشيد رضا واستأجر مجلات النضال والمباحث والتعارف.

 

مارس البنا العمل السياسي منذ العام 1936 داعيا الملوك والحكام الى تطبيق الشريعة الاسلامية مبشرا بالدولة الاسلامية في صورة الخلافة وفي ذلك يقول: اذا لم تقم الحكومة الاسلامية فان جميع المسلمين آثمون.

 

عين البنا معلما للغة العربية في المدرسة الابتدائية الأميرية في الاسماعيلية وظل في هذه الوظيفة الى أن استقال منها العام 1946 ليتفرغ للعمل في مشروعه الأكبر هو جماعة الإخوان المسلمين.

 

يروي البنا في مذكراته الدعوة والداعية كيف حاول محاربة المفاسد في المجتمع ففكر في تكوين دعاة اسلاميين من الدارسين والمتخرجين في الأزهر ودار العلوم للدعوة الى الله في المساجد والمقاهي وانطلق يدعو في المقاهي ليكون قدوة عملية لزملائه ناصحا لهم لترك مظاهر التحلل والفساد وما ينافي تعاليم الاسلام.

 

فكر حسن البنا في تأسيس جماعة اسلامية هدفها نشر التوعية والدعوة للوسطية واحياء الاجتهاد الديني بالعودة الى القرآن والسنة كوسيلة لنهضة الأمة ونجح في تأسيسها في مدينة الاسماعيلية العام 1928 ثم انتقل بها الى القاهرة.

 

أما السؤال المهم الذي يجب أن نبدأ به البحث عن البنا وجماعته فهو: لماذا أسس البنا هذه الجماعة?

 

حدد حسن البنا أهداف تلك الجماعة في عدة نقاط أهمها: الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي من منظور اسلامي شامل في مصر والدول العربية ودعم الحركات الجهادية في دول العالمين العربي والاسلامي ضد كافة أنواع الاستعمار والتدخل الأجنبي وفي سبيل هذا الاصلاح يجب تكوين الفرد المسلم والأسرة المسلمة والمجتمع المسلم ثم الحكومة الاسلامية فالدولة الاسلامية فأستاذية العالم وفقاً للأسس الحضارية التي دعا اليها الاسلام من وجهة نظرهم.

 

 

 

الأستاذ والماسونية

ان أستاذية العالم تلك التي جاءت في كتب حسن البنا لفظة ماسونية هدفها السيطرة على العالم بأية وسيلة حتى وان كانت بالتخفي في ثياب اسلامية وهو ما فعلته الماسونية مع حسن البنا فهل كان البنا ماسونيا?

 

ولد حسن البنا في البحيرة وكانت أكبر منطقة يعيش فيها اليهود في مصر قبل العام 1952 ويقع فيها ضريح أبو حصيرة الذي يقيم له اليهود مولدا كل عام ويحجون اليه لاقامة شعائرهم اليهودية.

 

أتي معظم يهود البحيرة من المغرب واستوطنوا فيها خصوصاً في دمنهور ومنهم ابو حصيرة المتنازع عليه بين المسلمين واليهود فالمسلمون يؤكدون أنه مسلم وله كرامات بينما اليهود يؤكدون أنه يهودي ولم يكن يوما من المسلمين والحقيقة أن غالبية يهود البحيرة في ذلك الوقت كانوا متأسلمين أي يظهرون الاسلام على غير الحقيقة وهم ممن اتخذوا التقية وسيلة للتخفي عن أعداء اليهود وخوفا من القتل ومعظمهم من أبناء وأحفاد يهود الأندلس حيث ذاقوا الأمرين أثناء دخول الاوربيين الأندلس حيث كانوا يعذبون ويطردون المسلمين واليهود معا.

 

كان من بين هؤلاء اليهود والد وجد حسن البنا اللذان اتخذا من الصوفية والتصوف ستارا للعيش بأمان في مصر بل وألحقه أبوه بالكتاب لتعلم القرآن الكريم وحفظه? وكان جده وأبوه يعملان في اصلاح الساعات في وقت لم تكن الساعات منتشرة بين المصريين اللهم الا في القاهرة والاسكندرية وبأعداد قليلة للغاية وهو ما يفسر وجوده في دمنهور لاصلاح ساعات اليهود وكان المفترض أن يكون لقبه الساعاتي كما أنه لم يعمل يوما في مهنة البناء فمن أين أتي لقب البنا?

 

الحقيقة أن لقب البنا اتخذه جده وأبوه بسبب علاقتهما بالماسونية العالمية التي يطلق مقتنوعها على أنفسهم لقب البناءون ويقول عباس محمود العقاد حول أصول البنا اليهودية بجريدة الأساس الصادرة بتاريخ 2 يناير 1949: عندما نرجع الى الرجل الذي أنشأ جماعة الإخوان حسن البنا ونسأل: من هو جده? فاننا لا نجد أحدا في مصر يعرف من هو جده على التحقيق وكل ما يقال عنه انه من المغرب وأن أباه كان ساعاتيا في حي السكة الجديدة وأن صناعة الساعات من صناعات اليهود المألوفة وأننا هنا لا نكاد نعرف ساعاتيا كان مشتغلا في السكة الجديدة بهذه الصناعة قبل جيل واحد من غير اليهود ولا يزال كبار الساعاتية منهم الى الآن.

 

وطالب العقاد حسن البنا بذكر شجرة العائلة أو الجد الرابع أو الخامس ففشل.

 

لم يسكت العقاد عند هذا الحد بل اتهم الإخوان في كتابه الصهيونية وقضية فلسطين بالعمالة للعدو الصهيوني وأسماهم خدام الصهيونية متهما البنا بأنه من يهود ويعمل لصالح يهود وقبل ذلك أسماهم خُوَان المسلمين حين قتلوا النقراشي باشا.

 

لم يكن الحي الذي نشأ فيه البنا يعرف مصرياً واحداً يعمل في تلك المهنة التي كانت من المهن اليهودية فكيف أصبح الساعاتي بناء. هكذا اتهمه الأستاذ عباس العقاد والعقاد كان رجلا صريحا الى حد الصدمة وكان قويا لا يهاب أحدا ولا يخاف شيئا حتى أنه طلب منه مدح ثورة 1952 فرفض رفضا تاما.

 

أما لماذا لقب حسن عبد الرحمن بـ البنا فهو لقب اشتق من تعريف الماسونية فهي تعني في اللغة البناؤون الأحرار أما اصطلاحا فهي منظمة يهودية عالمية سرية هدامة ارهابية غامضة محكمة التنظيم تهدف الى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو الى الالحاد والاباحية والفساد وتتستر تحت شعارها الخداع حرية - اخاء - مساواة - انسانية يقيمون ما يسمى بالمحافل يجتمعون فيها للتخطيط والتكليف للتمهيد لقيام جمهورية عالمية وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة عالمية لا دينية.

 

من جهته كشف الشيخ محمد الغزالى في كتابه قذائف الحق ماسونية حسن البنا بعدما طرده الإخوان من الجماعة وكذلك حسن الهضيبي الذي لم يكن من الإخوان ولكن الماسونية العالمية نصبته خلفا للبنا بعد مصطفي السباعي الماسوني تلميذ حسن البنا الحمصي المعروف الذي عمل تحت قيادة جلوب باشا الماسوني اليهودي البريطاني لانشاء الكيان اليهودي في فلسطين.

 

 

هيئات سرية

يقول الشيخ محمد الغزالى أيضا في كتابه من معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث الطبعة الثانية 1963 الناشر دار الكتب الحديثة عن تولي المستشار حسن الهضيبي لمنصب المرشد العام للجماعة: استقدمت الجماعة رجلاً غريبًا عنها ليتولي قيادتها وأكاد أوقن بأن من وراء هذا الاستقدام أصابع هيئات سرية عالمية أرادت تدويخ النشاط الاسلامي الوليد فتسللت من خلال الثغرات المفتوحة في كيان جماعة هذا حالها وصنعت ما صنعت ولقد سمعنا كلامًا كثيرًا عن انتساب عدد من الماسون بينهم منهم الأستاذ حسن الهضيبي نفسه لجماعة الإخوان ولكني لا أعرف بالضبط كيف استطاعت هذه الهيئات الكافرة بالاسلام أن تخنق جماعة كبيرة على النحو التي فعلته وربما كشف المستقبل أسرار هذه المأساة.

 

يضيف الغزالي: طيلة حياته كان الأستاذ سيد قطب متطرفا في مواقفه سريع التأثر بما يجري حوله انضم سيد قطب الى حزب الوفد ثم انفصل عنه وانضم الى حزب السعديين لكنه مل من الأحزاب ورجالها وعلل موقفه هذا قائلاً: لم أعد أري في حزب من هذه الأحزاب ما يستحق عناء الحماسة له والعمل من أجله.

 

أن سيد قطب منحرف عن طريق حسن البنا وأنه بعد مقتل حسن البنا وضعت الماسونية زعماء لحزب الأخوان المسلمين وقالت لهم: ادخلوا فيهم لتفسدوهم وكان منهم سيد قطب. قام الغزالى بحذف تلك الفقرات من كتابه في طبعاته اللاحقة تحت ضغط قادة جماعة الإخوان المسلمين. وقد اتهم محمود عبد الحليم في كتابه الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ الصادر عن دار الدعوة للطبع والنشر 2004 وعباس السيسي في كتابه في قافلة الإخوان المسلمين الصادر عن دار التوزيع والنشر الاسلامية 2003 الشيخ محمد الغزالى بالعمالة لـ عبد الناصر وكتب ما كتبه تقربا منه .

 

المهندس الأعظم

يقول سيد قطب في كتابه في ظلال القرآن: ان الله هو مهندس الكون الأعظم أما من أطلق تلك الصفة على المولي عز وجل فهم الماسونيين فالعضو الجديد يقسم بقوله: أقسم بمهندس الكون الأعظم في حضرة هذا المحفل الموقر وأتعهد أمام الحاضرين أن أصون وأكتم الأسرار الماسونية التي تباح لي ولا أطبعها ولا أدل عليها وأن أمنع بكل قدراتي من يريد أن يفعل ذلك كي لا تنكشف أسرارنا لغير أبناء عشيرتنا.

 

يؤكد كلام الشيخ الغزالى قول الباحث وائل ابراهيم الدسوقي في دراسة له تحمل عنوان الماسونية والماسون في مصر سلسلة مصر النهضة طبعة دار الكتب والوثائق القومية. أن المستشار حسن الهضيبي ظل ملحدا لمدة 11 عاما وكان من بين أعضاء المحفل الماسوني الأكبر في مصر وكان يكتب بعض مقالاته الأدبية في جريدة التاج المصري لسان حال المحفل الماسوني المصري.

 

كما اختصم فرج زكي المحامي والناشط السياسي كل من الامام الأكبر شيخ الأزهر والمرشد العام للإخوان في دعوى أقامها العام 2008 أمام محكمة جنوب القاهرة الابتدائية ومازالت منظورة حتى اليوم متهما حسن البنا بأنه ماسوني وأن والده أيضا كان ماسونياً مستشهداً في ذلك بأسانيد ودلائل كثيرة منها كتاب خطابات حسن البنا الشاب الى أبيه الذي ألفه جمال البنا شقيق حسن البنا وهو ترجمة موثقة لحياة الوالد الشيخ أحمد البنا وجاء في الكتاب: فالوالد اسمه أحمد عبدالرحمن الساعاتي وهو الثابت في المحكمة الشرعية أي أن اسم البنا لم يرد الا كصفة أعطاها الاب لولده حسن ويرى صاحب الدعوى أن البنا تعني ماسوني في اللغة الانكليزية وأن الوالد منحها لابنه لأنه كان ماسونياً هو الآخر.

 

كان موقع البشاير على شبكة الانترنت بث تسجيل فيديو للشيخ علاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية الصوفية يتهم فيه الجماعة بأنها ترتبط بعلاقات وطيدة مع أمريكا واسرائيل. مؤكدا أن أغلبية قيادات الإخوان ماسونيين ويتهمهم بالتآمر على الأمة الاسلامية في ليبيا والجزائر وتونس واليمن وسورية فهم يحاربون بشار الأسد ليس من أجل الحرية بل من أجل اسقاط حزب الله كي تنعم اسرائيل بالأمن. مشيرا الى أطراف لم يسمها تسعى الى تقسيم الدول العربية والاسلامية كي لا تكون هناك دولة كبرى غير اسرائيل مشدداً على أن الإخوان غير وطنيين ولا يهمهم الاسلام في شيء وأنهم يعملون فقط لمصالحهم الخصوصاً ولصالح أمريكا واسرائيل. مؤكدا أنه يتحمل مسؤولية أقواله. بعد كل تلك الشهادات نتساءل عن حقيقة حسن البنا وهل كان ماسونيا جدا وأبا بالفعل? وهل كان عدد لا بأس به من قيادات وأعضاء الجماعة ماسونيين?

 

الإجابة في الحلقات المقبلة.

المصدر: صحيفة السياسة الكويتية

إعلانات Zone 6B

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (15 منشور)

avatar
mohamedrshad
Wed, 09 تموز-يوليو 2014, 11:56:AM
حسن البنا كان يهودي وبيساعد اليهود وبيحاول مع اليهود اقامة دولة لليهود بدليل
جهز سيارات للفدائيين للذهاب الي فلسطين لمحاربة اليهود
لولا حهود حسن البنا لكانت بيوت الدعارة مازالت تمارس عملها بالترخيص في مصر
مقتل حسن البنا بسبب البوليس السياسي لموقفة من حرب 48
يا رب ال---------يفهم
avatar
محمد عبد القادر
Thu, 06 فبراير-شباط 2014, 11:12:PM
السيد الخرباوى الخلاف السياسى اعتزل الساحة خير لك وابتعد عن وسايل الاعلام والزم بيتك هده نصيحة
avatar
ايهاب
Tue, 08 تشرين الأول-أكتوبر 2013, 09:48:PM
المعلومات المستقاه هنا في المقال و الملفقة هي في الاساس على عبد الفتاح السيسي و الكل يعرف اصل هذا النجس و ماهية عائلته كل ما قيل عن الامام حسن البنا ان عائلته مغربية يهوديه فهذه هي عائلة السيسي المعروفة و التي افتضح اصلها من زمان بعيد .. و حكاية ان العقاد تحداه ,.. لم تثبت في اي ن كتب العقاد و من يقو لانها ثابته يعطينا مرجعها و من غير قلة ادب
avatar
البنا بنى وعلا
Sat, 31 آب-أغسطس 2013, 01:09:PM
الكاتب جاهل وغبي وفاشل ومأجور ولا يفهم شيء...حسن البناء العالم الكبر المجدد لدين الاسلام معروف النسب والاصل دعوته راسخه كالجبال لا تهمها الراياح العاتيه ولا العواصف...وكلما كتبتم عنه اكثر وحاولتم تشويهه زاد حبنا له وانتمائنا لدعوته...توهذا يذكرني بما فعل اليهود ومشركوا مكه بالنبي الكريم من اتهامه بالسحر والشعوذه والكهانه...فهلك هؤلاء وبقية دعوة محمد خالده الى ان يرث الله الارض ومن عليها
avatar
خالد Sun, 02 فبراير-شباط 2014, 11:39:PM
يكفي أن تنظر فقط في ملامح حسن البنا لتعرف أنه مصريا أبا عن جد
avatar
Wed, 22 كانون الثاني-يناير 2014, 08:08:PM
انت بتشبة حسن الزفت بالرسول انت اتهبلت ولا اية والله اشكال عاوزة الحرق
avatar
عاصم السرحان
Thu, 22 آب-أغسطس 2013, 03:36:PM
التحق بكتاب القرية فحفظ نصف القرآن ثم أتمه في الكبر !!!!!!!!!!!
قمة التناقض بمقالتك ايها الكاتب ويامن تظن الناس جهلاء !!!!!
اذا" هو حافظ لكتاب الله الكريم + نشاطاته التي تدعوا الى الدين الاسلامي واظنك سوف تقول ان هذا كان من تخطيطه ليعلوا ومن ثم ينشر مبادئه الماسونيه ؟؟؟؟
انت تضخك على عقولنا بهذا المقال!!!!
ثم انظر الان وبعد اكثر من 85 سنه على تأسيس جماعة الاخوان المسلمين وحال الاخوان في مصر والكل ضدهم من اليهود الى عملائهم من الخليج وغيرهم من حكام العرب !!!!
لماذا يتنصلون اليهود والماسونين من ابنائهم ان كانوا جماعة الاخوان ماسونيين ؟؟؟
avatar
لو كانو هولاء
Mon, 19 آب-أغسطس 2013, 02:39:PM
مارايك بالشيخ احمد ياسبن حتى هو يهودى ياهودى
avatar
abdelsalam
Sun, 18 آب-أغسطس 2013, 10:02:AM
لكل من يقرا هذا المقال
لقد استشهد الكاتب بالشيخ محمد الغزالي في كتابه قذائف الحق
فرجاء البحث عن الكتاب و قراءة الجزء المتعلق بالجماعة
و للتيسير عليك بقراءة الفصل الرابع من الكتاب بعنوان " الاسلام و جماعة الاخوان" و لكم الحكم.
و كرأي شخصي : الاستشهاد الكاذب بالامام الغزالي كاف لنفي ما ورد في المقال و كذبه.
و اترك بعض التساؤلات:
لماذا ظهرت هذه المعلومة في هذا الوقت تحديدا؟
الم يكن هناك قراء للكتب يكتشفو هذه المعلومة , خاصة في عهد عبدالناصر وصولا لعهد مبارك؟
avatar
اردني من القلب ومخ فلسطيني
Tue, 06 آب-أغسطس 2013, 02:51:PM
عنجد عنجد كثير هي وين الحلقه الثانيه
avatar
lotfi
Sun, 04 آب-أغسطس 2013, 12:20:AM
اوكي حسن البنا من اصول يهودية ؟؟؟؟
اين المشكلة في هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
في علمي معظم الصحابة كانوا مشركين فيما سبق و من الله عليهم بالاسلام فاصبحوا مسلمين .
رجاءا رفع مستوي الحوارات
avatar
عبد السلام
Fri, 02 آب-أغسطس 2013, 05:35:PM
والله انت الماسوني اكيد انت من احفاد ابو جهل لعنة الله عليك
1 2 next المجموع: 12 | عرض: 1 - 10

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

إعلانات Zone 3B

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

إعلانات Zone 4B

النشرة البريدية