إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | ملفات | دراسات وتقارير | القصة الكاملة وحقيقة الأكذوبة..."الإبادة" الأرمنية المزعومة
المصنفة ايضاً في: دراسات وتقارير, من التاريخ

القصة الكاملة وحقيقة الأكذوبة..."الإبادة" الأرمنية المزعومة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 8084
عدد التعليقات: (20)
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

رسول طوسون*

 

هل كانت هناك حقا مجازر وصلت إلى حد الإبادة ضد الأرمن أم أنها كانت عبارة عن دعاية سياسية؟

 

أولا وقبل كل شيء: ينبغي أن نذكر أن الأحداث التي وقعت سنة 1915، والتي يزعم البعض أنها إبادة، إنما وقعت أثناء الحرب العالمية الأولى، أي وقعت في ظروف حربية استثنائية.

 

ثانيا: إننا نعرف يقينا أن آلافا من الأرمن قد لقوا حتفهم في أحداث سنة 1915، لكننا نعرف أيضا أن آلافا من المسلمين، أتراكا وأكرادا، قد لقوا حتفهم على أيدي عصابات أرمنية كانت تتحرك في تلك المناطق.

 

ثالثا كما سأشرح أدناه: إن تلك الأحداث لم تكن إبادة قط ولا يمكن توصيفها بالإبادة أبدا. إنما كانت هناك غارات أرمنية على قرى مسلمة بتضامن مع الروس ونقلهم - الأرمن - وإبعادهم إبعادا مؤقتا من منطقة الحرب إلى الجنوب حفظا لدماء المسلمين ومنعا لتضامن الأرمن مع الروس الذين يحاربون الدولة العثمانية آنذاك، علما بأن عدد المواطنين العثمانيين الأرمن الذين حاربوا في صفوف الجيش الروسي ضد العثمانيين كان يقرب من ثلاثمائة ألف أرمني.

 

رابعا: المسؤولون (حزب الاتحاد والترقي) عن أحداث 1915 هم الذين استولوا على الحكم بانقلاب عسكري ثم أدخلوا الدولة في الحرب العالمية الأولى باتفاق سري مع الألمان. وتسببوا في وقوع تلك الأحداث التي أنتجت آلاف القتلى من الأرمن والمسلمين، والأهم من ذلك تسببوا بانهيار الدولة العثمانية التي عاشت طوال ستة قرون؛ لذا أنا لا أدافع عنهم، بل أعترض على تحميلهم وحدهم المسؤولية كلها. مع الإشارة إلى أنهم برأيي لم يكونوا يمثلون لا الدولة العثمانية وسياساتها ولا المسلمين ومبادئهم. لكنني أدافع عن الحقائق التاريخية بشكل موضوعي وعادل. صحيح أن حزب الاتحاد والترقي أخطأ، لكنه لم يقصد هو الآخر، على الرغم من كل مسؤوليته السياسية والأخلاقية، إبادة الأرمن؛ وذلك كونهم أصدروا قرار نقلهم إلى جنوب البلاد لمدة معينة.

 

تعالوا نُلقِ الضوء على أحداث 1915 حتى نرى الحقائق ثم أنتم أيها القراء الأعزاء قرروا أهي كانت إبادة أم لا.

 

ثبت تاريخيا أن الأرمن كانوا يقطنون في أراضي أناضول قبل الأتراك.

 

تعرف الأرمن على الأتراك في عهد العباسيين سنة 851 عندما فتحت الأراضي التي يسكنها الأرمن على يدي القائد التركي بُغا الكبير، لكن الأمر لم يستقر فيها، فقام الأرمن بعصيان بعد آخر وحاربوا العباسيين. ضمانة للاستقرار فيها أعلن العباسيون عاشوت بن سيمباط ملكا لهم ومدينة آني عاصمة.

 

بعد فترة لما رأى الأرمن ضعف العباسيين انحازوا إلى بيزنطة وهناك تحرك السلطان السلجوقي ألب أرسلان لمحاصرة وفتح العاصمة آني مجددا سنة 1064.

 

بعد هذا عاش الأرمن مع المسلمين تحت حكم السلاجقة والعثمانيين في أمن واستقرار. وكان هذا التعايش مثاليا إلى درجة أن الغربيين وصفوا الأرمن بأنهم الأتراك النصارى؛ حيث كانوا يعطون الأولوية لعادات وتقاليد تأثروا فيها بالأتراك إلى درجة بات يقال معها إنه كان من الصعب لمن ينظر من الخارج التفريق بين من هو أرمني ومن هو تركي. من أجل ذلك كان الأرمن يوصفون بـ«الملة الصادقة» ويؤتمن عليهم إلى درجة تسليم الوزارات وخزانة الدولة ووظائف مهمة عالية. وكان الأرمن يعيشون في أمن وأمان مع جيرانهم المسلمين من أتراك وأكراد وطوائف أخرى متعددة.

 

ما الذي حصل حتى أدى الأمر إلى تهجيرهم؟

 

بعد منتصف القرن التاسع عشر نرى تحركا في صفوف الأرمن تجاه الدولة العثمانية، وذلك بدوافع خارجية وبواسطة مبشرين بريطانيين وأميركيين وفرنسيين وبدافع روسي بشكل خاص.

 

وباستفزاز غربي وروسي أسست جمعيات وأحزاب تهدف لإقامة دولة أرمنية مستقلة، ابتداء بتشكيل مجموعات وعصابات تشن الغارات على المسلمين.

 

جمعية الصليب الأسود (1878) والحزب الأميركي للثورة (1885) وحزب خينجاق للثورة (1887) وجمعية طاشناق سوتيون (1890)، وهي الحزب الحاكم حاليا في أرمينيا. هذه الجمعيات قامت بتنفيذ هجمات واعتداءات استهدفت القضاء على الصداقة القوية بين الأرمن والمسلمين. حتى وصلت العمليات الإرهابية إلى أن خططوا لاغتيال السلطان عبد الحميد سنة 1905 بعبوة ناسفة مؤقتة ونجا السلطان من الموت بتأخره عن ركوب العربة دقائق.

 

لم يكتفوا بهذا القدر، إنما واصلوا غاراتهم الإرهابية وقاموا بمجازر كثيرة وفقدت الثقة بهم تماما. انحازوا إلى روسيا بعد الحرب القائمة بين الروس والعثمانيين سنة 1877 ولما انتهى الأمر إلى هزيمة العثمانيين وصل الروس إلى مشارف العاصمة إسطنبول واضطر العثمانيون إلى توقيع اتفاقية صعبة الشروط تتقدمها المادة 61 التي تعتبر مادة وضع حجر أساس للدولة الأرمنية.

 

وحاول الأرمن، بعد ذلك، عدة مرات، القيام بعصيان مسلح - يمكن الاطلاع على التفاصيل في الكتب التاريخية؛ حيث لا مجال لنا للتفصيل هنا.

 

وعندما نشبت الحرب العالمية الأولى وأخذت القوات الروسية تتوغل في الأراضي العثمانية وسَّعت هذه الجماعات عملياتها الإرهابية وأغارت على القرى المسلمة المحرومة من الدفاع وقاموا بمجازر رهيبة وقتلوا آلافا من المسلمين الأبرياء العزل.

 

وفي الوقت نفسه حاربوا دولتهم عبر القتال في صفوف الجيش الروسي، وكان عدد القتلى المسلمين على أيدي الأرمن والجيش الروسي المدعوم من طرف الأرمن 120 ألف مسلم.

 

الدولة العثمانية تحارب في عدة جبهات، منها: الجبهة الشرقية تجاه الروس، والأرمن منهم من لحق بالجيش الروسي يحارب العثمانيين، ومنهم من يقوم بغارات وهجمات تستهدف القرى المسلمة العزلاء، أي أن الدولة العثمانية وجدت نفسها أمام خيانة أرمنية شاملة تحاربها من الداخل والخارج.

 

أي دولة تسمح لجماعات بمحاربتها من الداخل بعصابات ومن الخارج بالانضمام إلى الجيش المعادي؟ وماذا تفعل دولة تجد البعض من مواطنيها يقاتلونها على هذا النحو من الداخل والخارج؟

 

بعدما تبين أن الأرمن يتضامنون ويتعاونون مع الجيش العدو من جهة ويجرون غارات على المسلمين العزل اتخذت الدولة تدابير عدة، منها إبعاد بعض الأرمن عن المناطق الحساسة، فأصدرت الدولة قانونا لنقل الأرمن من منطقة المعارك صونا لحياة المسلمين وتخلصا من دعم الأرمن للقوات الروسية، وكان عبارة عن قانون مؤقت لنقلهم إلى جنوب البلاد وإسكانهم هناك إلى أن يستتب الأمن ثم يعودون إلى أوطانهم.

 

بدأ نقل الأرمن في مايو (أيار) 1915 وانتهى في أكتوبر (تشرين الأول) 1916.

 

أثناء هذا النقل عانى الأرمن كثيرا ومات الآلاف نتيجة المرض والأوبئة، وكذلك قتل عدد كبير نتيجة هجمات عصابات، وذلك في ظروف الحرب العالمية الأولى، التي كانت الدولة العثمانية تحارب فيها على عدة جبهات بإمكانات ضئيلة جدا.

 

مع ذلك بإمكاناتها المحدودة بذلت الدولة قصارى جهدها لنقل الأرمن إلى الجنوب في أمان وكُلف عدد من الموظفين والعسكريين بإجراء النقل. ولما كشفت الدولة عن سوء معاملة بعض الموظفين للأرمن عاقبت نحو 1400 موظف بعقوبات شتى.

 

وهنا نسأل: كيف تقوم الدولة بإبادة وهي تعاقب موظفيها لسوء معاملتهم؟

 

وإلى جانب ذلك شكلت الدولة لجانا لتسجيل أموال المنقولين لكي تعيدها إلى أهلها عند العودة أو عند وصولهم إلى الجنوب.

 

ونسأل أيضا: كيف تقوم الدولة بالإبادة وهي تعتني بالحفاظ على أموال هؤلاء لإعادتها؟

 

ولو كانت نية الأتراك العثمانيين وقتها هي الإبادة لاستولوا على أملاك الأرمن وهجروهم كلهم. بالعكس، حافظت الدولة على أموالهم ولم يهجروا جميعهم بل نقل الأرمن من الولايات الشرقية فقط ولم يزعجوا الأرمن المقيمين في غرب البلاد.

 

فهل هذه الإجراءات تعتبر إبادة؟

 

وإضافة إلى كل هذه الإجراءات نرى الدولة العثمانية تقيم معسكرات في طريق النقل ومشافي لتسهيل النقل وتقديم خدمات صحية وغذائية.

 

وفي 22 ديسمبر (كانون الأول) 1918 أصدرت الدولة تعليمات لعودة المهجرين؛ حيث انتهت الحرب ولم يبق هناك أي سبب لبقاء الأرمن في المهجر، وخصصت الدولة ميزانية في تلك الظروف القاسية لصرفها في عودة الأرمن إلى أوطانهم. وكان المبلغ المصروف لتسهيل عودة المهجرين 120 مليون ليرة تركية، ما يقابل اليوم مليار دولار تقريبا. وحسب الإحصاءات الرسمية عاد قرابة 200 ألف أرمني إلى أوطانهم.

 

كيف تقيم الدولة إبادة وهي تصرف لعودة المغادرين ملايين الليرات؟

 

وإذا قسنا نقل الأرمن وإسكانهم مؤقتا في الظروف الحربية بالإجراءات التي لخصتها اتفاقية الإبادة التي اعتُرف بها في الأمم المتحدة في 9 ديسمبر 1948 لا يمكن توصيف نقل الأرمن بالإبادة أبدا.

 

أما بالنسبة إلى الأرقام التي تدور في الإعلام والتي تدعي أن عدد القتلى يصل إلى مليون ونصف المليون فهي غير صحيحة أصلا؛ فهي عبارة عن دعاية أرمنية مدعومة من الغرب لتضليل الرأي العام، وذلك الادعاء يعود إلى دعاية أرنولد توينبي الإنجليزي الذي اعترف به في مذكراته. الإحصاءات كلها تتفق على أن عدد الأرمن الذين يعيشون في الأراضي العثمانية كان قرابة مليون ونصف المليون نسمة. والرقم الأكبر في عدد الأرمن 1.698.000 نسمة، حسب قول جوستين ماك كارتي. ولو قبلنا هذا الرقم الأكبر صحيحا لوجدنا أن ادعاء 1.500.000 قتيل كذب واضح وضوح الشمس.

 

لو قتل مليون ونصف المليون ينبغي أن يبقى قرابة مائتي ألف أرمني على قيد الحياة. والحقيقة غير ذلك؛ لأن عدد الأرمن سنة 1919 مليون وأربعمائة ألف نسمة بإجماع الإحصاءات.

 

كيف يقتل مليون ونصف المليون من مليون وسبعمائة ويبقى مليون وأربعمائة ألف أرمني؟ أليس هذا تناقضا؟

 

حسب الإحصاءات العثمانية كان عدد الأرمن نحو مليون ونصف المليون نسمة، وعدد المفقودين أثناء النقل قرابة ستين ألف أرمني. وهناك من لم يسجل في قائمة المهجرين في تلك الظروف؛ لذلك قد يصل عدد المفقودين، أكثر شيء، إلى مائة ألف. وإذا كان عدد الأرمن سنة 1919 مليونا وأربعمائة ألف فمعنى ذلك أن عدد المفقودين لا يتجاوز مائة ألف أرمني. ومعنى هذا أن قتلى المسلمين أكثر من قتلى الأرمن!

 

هذه الأرقام أذكرها لنرسم الصورة بشكل موضوعي. ولا نفرح لقتل أحد أبدا، نحن آسفون على القتلى، سواء أكانوا من الأرمن أم من الأتراك المسلمين.

 

هناك أوجاع يتألم بها الأرمن كما يتألم بها المسلمون، أقول «مسلمون» ولا أقول «أتراك»؛ لأن عصابات أرمنية لم تفرق بين أتراك وأكراد، إنما قتلت المسلمين بلا تفريق بينهم.

 

خلاصة القول: نحن آسفون لقتلى الأرمن، وينبغي للأرمن ومن يدافع عنهم أن يأسفوا لقتلى المسلمين أيضا.

 

ويجب أن نعرف أنه لم تكن هناك إبادة أبدا، إنما كان نقل الأرمن (الذين منهم من دعم جيش العدو، ومنهم من قام بعمليات إرهابية)، وإسكانهم في جنوب البلاد لزمن مؤقت. وأثناء النقل لقي عدد كبير من الأرمن حتفهم بسبب أمراض سارية وبغارات عصابات. ويجب أيضا أن نكون موضوعيين عندما نلقي الضوء على الأحداث، وكذلك يجب أن نكون عادلين في الحكم بينما ننظر إلى ما بعد النقل يجب أيضا أن ننظر إلى ما قبل النقل.

 

* نائب سابق في البرلمان التركي / الشرق الأوسط

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (20 منشور)

avatar
عربي
السبت, 25 نيسان / أبريل 2015, 06:50:AM
تقول عنًالارمن خونة نسيت كيف الأتراك ذبحوا الأكراد السنة؟
وكيف قتلوا العرب منًن سوريا لفلسطين؟
اذا الأرمن كانوا خونة لماذا الكثير من الأتراك ساعدوهم وخبوهم في بيوتهم من المجازر؟
اذا الأرمن خونة فلماذا ذبحوا الأتراك اليونانيين والسريان ووووووو هل كانوا خونة؟
avatar
محمد السعود
الخميس, 16 نيسان / أبريل 2015, 07:19:PM
انت يا ملحد ان الاسلام دين مبادئ وقيم واخلاق وكم جاء على لسان رسولنا الكريم من احاديث تثبت بأن الاسلام دين الاخلاق والقتل غير معرف بقواميسنا لكن ما تراه الان هم من يمثلون على انهم مسلمين ولم يستيطعو على فهم الاسلام .. فالزانيه تقتل لان في ذلك قصاص وتكفير عن ذنوبها وعتبار لمن يكن على شاكلتها ولان وجودها في المجتمع اهانة لكرامتها وحفاظا على كرامتها تقتل ... وان تحدثت عن القتل فالدين المسيحي خير دليل على القتل فكم من ابادات وقتل وتعذيب في الحروب العالميه الاولى والثانيه هل كان الاسلام طرفا" في وقتها وكم هي المجازر التي حدثت في افغانستان والعراق وفيتنام من قبل الصليبيين حتى التعذيب بالجثث كانت هوايتكم كم هو حادث في بورما ونيجيريا وافريقيا الوسطى .... فالنهاية فلغة القتل هي لغتكم ايها الصليبيين ...
رد راضي غير راضي
-8
Report as inappropriate
avatar
عراقية وافتخر
الخميس, 16 نيسان / أبريل 2015, 03:57:PM
عزيزي التركي دع كل التعليقات جانباً وقل لي اذا كان في دينك القذر تقتلون الزانية لماذا لم تقتلوا عائشة التي كانت ترضع الرجال وخانت رسولكم مع صفوان ابن المعطل ؟
avatar
سامح الأحد, 26 نيسان / أبريل 2015, 01:47:AM
عراقية انت اظهرة ان مستواكي ضعيف في المعرفة والمناقشة وانت توحي انك ما تعلم شئ من العلوم سوي التنطع وكلام الهوي لكن من تعلم واقدم يحي وينعم بالراحة البال والنفس وليس مثلك من اصحاب الهوي من ان يمل يجد نفسه في قنوط يوشك ان يزهق روحه من كثر الهبل الذه معشعش في عقله
كلامك مردود عليك من يقول ان الزانية تقتل وتزهق روحها
وصحيح من قال احذر من الا حمق اذا جادلته انت مريضة
رد راضي غير راضي
-1
Report as inappropriate
avatar
تركي الأحد, 19 نيسان / أبريل 2015, 05:36:PM
إقرأي و تفكري معظم الاقوال هي كلام الله و ليست كلام معممين ابناء متعة حاقدين و يتخلل الموضوع شهادات ائمة شيعة ايضا استفيدي و اعرفي دين الله الحق :


1- لو كانت عائشة فعلت الفاحشة فلماذا لم يقم النبى عليها حد الزنا ؟
لم يقم النبى عليها الحد لأنها طاهرة وقد برائها الله فى القران فى سورة النور وقد شهد النبى محمد بذلك

2 - لو كانت عائشة فعلت الفاحشة فلماذا لم يطلقها النبى صلى الله عليه وسلم ؟
لم يطلقها النبى لأنها طاهرة وقد برائها الله فى القران والنبى يشهد على ذلك وبقيت زوجتة الى اخر لحظة فى حياته وتوفي ودفن فى بيتها ومات وهو فى حضنها

3 - الله يقول وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ( سورة النور )
وهذا يؤكد طهارة عائشة فالنبى محمد لم يطلقها وجلس معها الى اخر لحظة فى حياته فهو يشهد انها طاهرة ولو كان هناك شك فى اخلاقها لطلقها

4 - ان هذه الايات نزلت وقد عرف النبى محمد انها نزلت لتبرائة عائشة من تهمة الفاحشة وبعدها عاش النبى محمد معها سنوات ولم يطلقها وبعد ذلك توفي فى بيتها وفى حضنها ودفن فى بيتها فمعنى هذا ان النبى محمد يؤكد لنا ان الايات نزلت لتبرائة عائشة ولا اعتقد انه يوجد احد يفسر القران افضل من النبى محمد
ثم ان النبى محمد قال لها أبْشِرِي يا عائِشةُ، إنَّ اللّهَ قَدْ بَرَّأك

5 - ان اتهام عائشة بالفاحشة هو اتهام للنبى محمد انه ليس نبى لأنَّه لو كان نبيًّا لأخبره ربُّه - عزَّ وجلَّ - بما تفعله زوجته ليطلِّقها، ويتبرَّأ منها على أقلِّ تقدير، أوْ يَعْني أنَّ الله - سبحانه وتعالى - أخبر نبيَّه، لكن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - آثر الإبقاء على عائشة رغم عِلْمه بما تفعله، وهذا نوعٌ من الدَّياثة الملعونِ صاحِبُها.

6 - لو كان هناك شك فى اخلاق زوجات النبى لتنافر الناس عن النبى ولما دخل احد فى الاسلام ولعيروه بزوجاته ولكننا على العكس نجد الكثير من الناس يدخلون الاسلام لأن زوجات النبى اشرف نساء العالم ولا يوجد شىء يعير به النبى صلى الله وعليه وسلم

7 - أن اتهام زوجة النبى بالفاحشة هو طعن فى عِرْض النبى وهو إيذاءً للنبى صلَّى الله عليه وسلَّم ومن يؤذى النبى فهو كافر
(إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا) .
ومما يدُلُّ على تأذي النبي بقذف زوجته رواية حديث الإفك عن عائشة قالت: "... فقام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من يَوْمِه، فاسْتَعْذر من عبدالله بن أُبَيٍّ سلول وهو على المِنْبَر، فقال: ((يا معشر المسلمين، مَن يَعْذِرُنِي من رجل قد بلغني عنه أذاه في أهلي، والله ما علمت على أهلي إلاَّ خَيْرًا...)) فقوله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((مَنْ يَعْذِرُنِي))؛ أي: مَن ينصفني ويقيم عُذري إذا انتصفتُ منه؛ لِما بلغني من أذاه في أهل بيتي، فثبت أنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - تأذَّى بذلك تأذِّيًا استعذر منه

8 - ان اتهام عائشة بالفاحشة هو اتهام لله بأنه اختار أختيار خطأ فالذى اختار عائشة لتكون زوجة للنبى هو الله وقد ارسل الله جبريل للنبى محمد ليخبره ان عائشة زوجته فى الدنيا والاخرة وقد وصف الله زوجات النبى بأنهم امهات المسلمين
ومن يصف أختيار الله بأنه خطا فقد كفر ومن يتهم عائشة بالفاحشة فقد كفر واتهم الله بأنه يختار اختيار خطأ

9- ان المسلم الذى يتهم عائشة بالفاحشة هو فى الحقيقة يتهم امه لأن زوجات النبى امهات لجميع المسلمين والدليل على ذلك
{النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ } سورة الأحزاب
فهل تقبل يا مسلم ان تتهم امك بالزنا ؟
فيجب على كل المسلمين احترام وتوقير واجلال زوجات النبى والدفاع عنهم وليعلم المسلم وان الله تعالى فضلهم بأنه جعلهم زوجات للنبى

10 - يوجد الكثير من أهل البيت شهدوا ببراءة عائشة من تهمة الفاحشة وقالوا ان هذه الايات نزلت لتثبت براءة عائشة وسوف نذكر هذا بالتفصيل

11 - ان الذى ينظر فى سيرة عائشة يجد انها طاهرة ولها اخلاق حسنة ومن المستحيل ان تأتى بالفاحشة ويوجد الكثير من الادلة على ذلك سوف نذكرها

12 - ان عائشة كانت احب زوجات النبى الى قلبه وكان صلى الله عليه وسلم لا يحب إلا طيبا

13 - {يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبداً إن كنتم مؤمنين } سورة النور
فمن يتهم عائشة بالفاحشة فليس بمسلم لأن الله برائها وقال لا تعودوا لمثله ان كنتم مؤمنين فمن عاد واتهم عائشة فهو كافر بنص القران

14 - ( الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ) النور3
فمن يتهم عائشة بالزنا يتهم النبى محمد أيضاً بالزنا لأن الأية تقول ان الزانى يتزوج زانية والعفيف يتزوج عفيفة
فهل النبى زانى ام عفيف ؟
النبى محمد عفيف بالتأكيد العفيف يتزوج عفيفة فعائشة عفيفة ومن يتهمها بالفاحشة فهو كافر لأنه يتهم النبى محمد بالزنا

15 - جميع اهل الاديان يحترمون انبيائهم وزوجات انبيائهم فلا يعقل ان يأتى مسلم ويتهم زوجات النبى بالفاحشة من يتهم زوجات النبى محمد بالفاحشة فهو كافر لأنه يتهم النبى محمد بالدياثة

16 - كما أن الطعن في عائشة يستلزم الطعن في الرسول - صلَّى الله عليه وسلَّم - لأنَّ الله - سبحانه - قد قال: ﴿ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ ﴾ [النور: 26]،
أي: ما كان الله ليجعلَ عائشةَ زوجةَ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - إلاَّ وهي طيِّبة؛ لأنه أطيبُ من كل طيب من البشر، ولو كانت خبيثة، لَمَا صَلَحَت له شرعًا ولا قدرًا"

17- أنَّ القاذِفين كانوا من المنافقين، الذين عُرِف عنهم العَداءُ والافتراء على أصحاب رسول الله وآل بيته، فكلامُهم مَحض افتراءٍ وهَذَيان ولا يوجد دليل واحد على كلامهم وقد اقام النبى عليهم الحد حد القذف لأنه تاكد انهم كذابون بدليل الايات التى نزلت لتبرائة عائشة

18 - يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا 28 وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا } (الأحزاب29).
والرسول لم يطلقها قبل موته. فبقيت زوجته حتى مات عليه الصلاة والسلام ورأسه الشريف عند صدرها رضي الله عنها. فهذا دليل على أنها كانت تريد الله ورسوله والدار الآخرة. ولو انها كانت تريد الحياة الدنيا وزينتها لطلقها الرسول قبل موته.

2 - شهادة الله ورسوله بأن الايات نزلت لتبرائة عائشة

اولا شهادة الله ان القران يشهد ان عائشة طاهرة والدليل على ذلك الايات التى نزلت فى سورة النور التى توضج براءة عائشة وقد فسر النبى هذه الايات انها نزلت لتبرائة عائشة

ثانيا شهادة رسول الله
1 - عندما نزلت هذه الايات قال النبى محمد لعائشة
أبْشِرِي يا عائِشةُ، إنَّ اللّهَ قَدْ بَرَّأك

2 - ان النبى صلى الله وعليه وسلم قال لعائشة
{أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا والآخرة ، قالت: بلى والله ، قال: فأنت زوجتي في الدنيا والآخرة}
هذه الرواية تؤكد لنا انا النبى محمد متأكد من طهارة زوجته ولم يطلقها بل قال لها انتى زوجتى فى الدنيا والاخرة
المستدرك للنيسابورى

3 - أن في الطعن في أهل بيت النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - إيذاءً له - صلَّى الله عليه وسلَّم - ولا شك أن إيذاءَه - صلَّى الله عليه وسلَّم - كفرٌ إجماعًا، ومما يدُلُّ على تأذي النبي بقذف زوجه حديث الإفك عن عائشة قالت: "... فقام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من يَوْمِه، فاسْتَعْذر من عبدالله بن أُبَيٍّ سلول وهو على المِنْبَر، فقال: ((يا معشر المسلمين، مَن يَعْذِرُنِي من رجل قد بلغني عنه أذاه في أهلي، والله ما علمت على أهلي إلاَّ خَيْرًا...))

كما يوجد مواقف كثيرة يقول فيها النبى محمد ان عائشة احب زوجاته اليه وهذا يؤكد لنا انها طاهرة فالنبى محمد لا يحب الا طاهرة

فقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " ما بغت امرأة نبي قط "

3 - شهادة اهل البيت ان الاية نزلت لتبراء السيدة عائشة

1 - شهادة الامام على ابن ابى طالب
فقال له رجل : يا أمير المؤمنين إن على الباب رجلين ينالان من عائشة . فأمر علي القعقاع بن عمرو أن يجلد كل واحد منهما مائة ، وأن يخرجهما من ثيابهما

2- شهادة ابن عباس
- قال ابن عباسٍ رضي الله عنهما لأم المؤمنين حين عادها و هى على فراش الموت
قال: قال أبشرى فما بينك وبين أن تلقى محمدا صلى الله عليه و سلم والأحبة إلا أن تخرج الروح من الجسد كنت أحب نساء رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم ولم يكن رسول الله صلى الله عليه و سلم يحب إلا طيبا وسقطت قلادتك ليلة الأبواء فأصبح رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى تصبح في المنزل وأصبح الناس ليس معهم ماء فأنزل الله عز و جل فتيمموا صعيدا فكان هذا من سببك وما أنزل الله عز و جل لهذه الأمة من الرخصة وأنزل الله عز و جل براءتك من فوق سبع سماوات جاء به الروح الأمين فأصبح ليس مسجد من مساجد الله عز و جل يذكر فيه الله إلا تتلى فيه آناء الليل وآناء النهار

3 - الحسن بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب

فحضر عنده رجل فذكر عائشة رضي الله عنها بذكر قبيح من الفاحشة ، فقال الحسن لغلامه يا غلام قم فاضرب عنق هذا فنهض إليه العلويون وقالوا هذا رجل من شيعتنا ، فقال : معاذ الله هذا رجل طعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال الله تعالى : { الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون } فإذا كانت عائشة رضي الله عنها خبيثة فإن زوجها يكون خبيثا وحاشاه صلى الله عليه وسلم من ذلك هو الطيب الطاهر بل هو أطيب الخلق وأكرمهم على الله وهي الطيبة الطاهرة المبرأة من السب .
قم يا غلام فاضرب عنق هذا الكافر فضرب عنقه .

4 - محمد بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
- و روي عن محمد بن زيد أخي الحسن بن زيد أنه قدم عليه رجل من العراق فذكر عائشة بسوء فقام إليه بعمود فضرب دماغه فقتله ، فقيل له : هذا من شيعتنا و من بني الآباء ، فقلا :هذا سمى جدي قرنان – أي من لا غيرة له - ، و من سمى جدي قرنان استحق القتل فقتلته .

وقد سمى جماعة من أئمة آل البيت بناتهم بعائشة منهم
الإمام موسى بن جعفر الكاظم
الإمام علي بن موسى الرضا
الإمام علي بن محمد الهادي
علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا
فجميع أهل البيت يعرفون عظيم قدر أم المؤمنين عائشة ويعلمون ان الله قد برائها من تهمة الفاحشة فى سورة النور وان الكثير من اهل البيت قد اطلقوا اسم عائشة على بناتهم لأنهم يعرفون قدرعائشة ويشهدون انها طاهرة

ان من يتهم عائشة بالفاحشة فقد خَالَف ما كان عليه أئمة آل البيت فأن اهل البيت كانوا يوقرون زوجات النبى وكانوا يشهدون ان هذه الاية نزلت لتبراءة السيدة عائشة مما قاله عنها المنافقون وان الامام على ابن ابى طالب عاقَب الذي وَقَع في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وتَكلَّم فيها
ونجد الكثير والكثير من اهل البيت الذين يدافعون عن السيدة عائشة ويعاقبون كل من يرميها بالفاحشة
ولو كان النبى محمد موجود الان هو واهل بيته لقتلوا كل من يسىء للسيدة عائشة

المصادر :-
1 - شهادة الامام على ابن ابى طالب
البداية والنهاية - ابن كثير
2 - شهادة ابن عباس
- صفة الصفوة ابن الجوزى
3 - الحسن بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
- الزواجر عن اقتراف الكبائر
4 - محمد بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
الصارم المسلول على شاتم الرسول

4 - شهادة علماء الشيعة ان الاية نزلت لتبراء السيدة عائشة
ان الكثير من علماء الشيعة المنصفون قالوا ان هذه الايات نزلت لتبراء السيدة عائشة من قذف المنافقين لها مما يعرف بحادثة الإفك ومن هؤلاء العلماء

1 - الطبرسي / مجمع البيان في تفسير القرآن
2 - الطوسي/ التبيان الجامع لعلوم القرآن
3 - الطبطبائي / الميزان في تفسير القرآن
4 - الفيض الكاشاني / الصافي في تفسير كلام الله الوافي
5 - المجلسي / بحار الأنوار قال (وما بغت امرأة نبي قط)
ويقول (وكلهم يقرون بقداسة اذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله )
يقصد ان جميع المسلمين يقرون بطهارة جميع زوجات النبى
6 - زين الدين أبي محمد علي بن يونس العاملي النباطي البياضي
فى كتاب الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم قال ابن عباس: ما زنت امرأة نبي قط.
7 - محمد صالح المازندراني / شرح اصول الكافي
قال اذ ما زنت امراة نبي قط

ويوجد الكثير من علماء الشيعة قالوا ان هذه الايات نزلت لتبراء السيدة عائشة مما قاله المنافقون عنها وهذه الايات تؤكد لنا طهارة عائشة

5 - شهادة علماء المسلمين ان الاية نزلت لتبراءة السيدة عائشة

ان جميع علماء المسلمين يؤكدون لنا ان هذه الايات نزلت لتبراءة عائشة مما قاله عنها المنافقون فى جادثة ‏الإفك ‏

6 - كفر من قال ان هذه الايات لم تنزل لتبراءة السيدة عائشة
ان جميع علماء الاسلام متفقون ان من يتهم عائشة بالفاحشة فهو كافر لأنه مكذب للقران الذى قال ببراتها ومن يكذب القران فهو كافر


7 - الادلة على طهارة السيدة عائشة وحسن سيرتها واخلاقها واستحالة انها تقع فى الفاحشة

1- أنَّ المعروف عن عائشة قبل حادِثة الإفْك العفاف والصونُ والبُعد عن مُقَدِّمات الفجور، ويجب على كل مسلم احسان الظن بالمسلم العفيف فما بالك بزوجة النبى يجب علينا ان نكون على ثقة انها طاهرة لا تقبل الفاحشة
ثم ان الذى اتهمها هم المنافققون ولا يوجد دليل واحد على اتهامهم لها فجميع الادلة تؤكد لنا طهارة عائشة

2 - تقول عائشة عن نفسها واسمع وتعجب تقول: كنت أدخل البيت الذي دفن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم -لما مات دفن في غرفتها في بيتها- وأبي رضي الله عنه - أبو بكر لما مات دفن في غرفتها في بيتها- تقول: أدخل البيت واضعة ثوبي وأقول: إنما هو زوجي وأبي، تقول: فلما دفن عمر رضي الله عنه، والله ما دخلته إلا مشدودة عليَّ ثيابي حياءً من عمر رضي الله عنه، وهو ميتٌ مدفونٌ تحت التراب. هذا حياءٌ لا يكون إلا لأمثال عائشة فهى طاهرة وبعيدة كل البعد عن كلام المنافقين وهى صورة مشرقة في الحياء والعفة
- من كتاب مجمع الزوائد ومنبع الفوائد


3 - أنها خيرت واختارت الله ورسوله صلى الله عليه وسلم على الفور ، وكذا أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن تبعاً لها في ذلك ( أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت لما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتخيير أزواجه بدأ بي فقال : " إني ذاكر لك أمراً ، فلا عليك أن تعجلي حتى تستأمري أبويك "
قالت : وقد علم أن أبوي لم يكونا يأمراني بفراقه ، قالت : ثم قال : " إن الله جل ثناؤه قال( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا ) إلى (أَجْراً عَظِيماً) قالت : فقلت : ففي أي هذا استأمر أبوي ـ فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة قالت : ثم فعل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم مثل ما فعلت
فهى اختارات رسول الله لأنها الطاهرة التى لا تقبل ان تبعد عن النبى الطاهرة وهذا الموقف يدل على حسن سيراتها
- تفسير القران لأبن كثير
3 - السيدة عائشة كانت منتقبة وهذا يعنى انها طاهرة لا تقبل ان ينظر احد اليها ولا تقبل الفاحشة ولا مقدمات الفاحشة


3 - ان سيرة السيدة عائشة تؤكد لنا ان النبى محمد كان يحبها والدليل على ذلك
- ان النبى محمد عندما مرض اختار ان يجلس فى بيتها
- ان النبى محمد اختار ان يدفن فى بيتها
- كانت احب نساء النبى الى النبى بعد خديجة وفى أكثر من موقف قال النبى محمد ذلك
- النبى محمد جلس معها ولم يطلقها الى اخر لحظة فى حياته
- وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ‏إن ‏جبريل ‏يقرأ عليك السلام".

كل هذه المواقف تؤكد لنا ان النبى محمد يجب عائشة والنبى محمد طيب يا يجب الا طيبا وكل هذا يؤكد لنا ان عائشة طاهرة وبريئة مما يقوله المنافقون

فهل يعقل بعد كل هذا ان تأتى السيدة عائشة بالفاحشة ؟
الجواب لا والدليل على ذلك حسن معاملة النبى محمد لها فلو جاءت بالفاحشة لطلقها النبى





إنَّ الطَّعْن في أمِّ المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - هو جزء من مُخطَّط للقضاء على هذا الدِّين وهدْمِ أسُسِه وأركانه، ومَن يطعن اليومَ في عائشة - رضي الله عنها - قد يأتي غدًا لِيَطعن في القرآن
وهكذا تستمِرُّ مُخطَّطات الطَّعن والتحريف والتبديل؛ من أجْل القضاء على الإسلام، وخَلْق دين جديد، لا يمت للإسلام بصلة
، تمامًا كما فعَلُوا في النَّصرانية، لكن هيهاتَ هيهات! فرَبُّ العباد قد قضى عنده أنَّ الإسلام هو الدِّين الحقُّ، وأنَّ القرآن لا يتغيَّر ولا يتبدَّل، وقد أخبرَنا ربُّنا في كتابه ببراءة وطُهْر أُمِّنا عائشة - رضي الله عنها وأرضاها - فلْيَمُت الخُبَثاء بِغَيظهم، ولْتَبقَ عائشةُ حَصَانًا رَزَانًا مهما حاول هؤلاء النَّيلَ منها.

وعلينا أن نعرف نوايا و مقاصد من يسىء لعائشة تلك المقاصد التي لخَصها أئمة الاسلام حيث قالوا : «إنّما هؤلاء اقوامٌ أرادو القدح في النبي صلى الله عليه وسلم، فلم يمكنهم ذلك، فقدحو في زوجاته ، حتى يُقال رجل سوء، و لو كان رجلاً صالحاً لكان زوجاته صالحات » فمن يدعى الاسلام ويطعن فى اخلاق عائشة فهو ليس بمسلم وهو يتبع دين اخر غير الاسلام وهو يحاول هدم الاسلام واقول له ان الاسلام باقى ولم يهدم

وفى النهاية اقول لكل شخص يدعى الاسلام ويسىء لعائشة سوف تقف امام الله يوم القيامة وسوف يدخلك النار وتكون مخلد فى النار لأنك مكذب للقران الذى برائها
ولو كان فى قلبك ايمان دافع عن عرض زوجات رسول الله
رد راضي غير راضي
-9
Report as inappropriate
avatar
الثلاثاء, 21 نيسان / أبريل 2015, 12:15:PM
هاهاها،،،،،معقول كل هل الكلام كرمال تثبت براءت زانية،،،هؤلاء هم امهات المسلمين،،والنعم بهم امهات،،،يعني الله تارك الخلق ونزل آيات لتبراءتها،،،،هاهاها،،،ما اغباكم،،ويلّي بنام مع زانية بكون زاني وكافر ،،هاهاها،،،يعني محمد طلع زاني ومركبلوا قرون،،هاها،،،مقالك كبير كثير كرمال تثبت انها شريفة،،هاهاها،،،ام المؤمنين زانية،،،،بقول المسلمين أنفسهم،،يا حرام يا محمد،،،كانت تخونوا،،الحمدالله أنكم تقتلون بعضكم يا كفار،،،الى جهنم وبئس المصير ،،،،يعني بالنهاية كان في رجل عّم يكتب آيات في القران لخدمة محمد ،،وكتب آيات تبرئة،،،هاها،،،طلع القران كتاب خرا بخرا،،،،كس اختكم عا اخت محمد ابوا قرون،،،طلعت الشرموطة في البار أحسن من مرت النبي،،،هاها،،،
avatar
Khaled الأحد, 10 أيار / مايو 2015, 08:12:PM
وانت شنو دينك (اذا كان لك دين) الاسلام دين عظين ورسوله (عليه الصلاة والسلام) شهد له أعداؤه قبل أصحابه. وفي العصر الحديث صدر كتاب
الخالدون المئة من تأليف مايكل هارت واقرا التالي لتعرف:

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الخالدون المئة : الاسم الأصلي للكتاب : المئة: ترتيب أكثر الشخصيات تأثيراً في التاريخ، (بالإنجليزية: The 100: A Ranking of the Most Influential Persons in History) كتاب من تأليف مايكل هارت وهو عبارة عن قائمة احتوت علي أسماء مئة شخص رتبهم الكاتب حسب معايير معينة بمدى تأثيرهم في التاريخ. اتبع أسساً محددة في ترتيب الشخصيات ووضع شروط لأختياره منها: أن تكون الشخصية حقيقية عاشت فعلاً، وأن تكون الشخصية غير مجهولة، فهناك مجهولين عباقرة مثل أول من اخترع الكتابة لكنه مجهول، وأن يكون الشخص عميق الأثر وأن يكون له تأثير عالمي وليس إقليمي فقط، بالإضافة إلى أنه استبعد كل من كان قيد الحياة.
وفي آخر الزمان سوف يسود الإسلام في الأرض بعد القضاء على اليهودية بعد نزول المسيح عليه السلام. الكلام هذا مثبت في الديانات السماوية الثلاث.
رد راضي غير راضي
-1
Report as inappropriate
avatar
جلاد الكلاب الأحد, 19 نيسان / أبريل 2015, 11:20:PM
سلمت يداك اخ تركي لكن المضحك انه يقولوا زنا و مدري ايش و نسو انهم ابناء متعة !!!!!
رد راضي غير راضي
-7
Report as inappropriate
avatar
hs
الثلاثاء, 14 نيسان / أبريل 2015, 05:10:PM
الارمن يد لليهود
رد راضي غير راضي
-9
Report as inappropriate
avatar
nafiraq
الثلاثاء, 14 نيسان / أبريل 2015, 04:57:PM
ياغبي انت من اي دين حتى اقول لك من انت هو المسيحين مو حاربوا بينهم بين وقتل الملايين وهو مو انتوا من تحت كنائسكم وجدتم مئات جثث اطفال ومتعدين عليهم جنسيا ياغبي هو مو انتوا ذبحتوا الملايين من الناس باسم الدين المسيح ..هو انت تدري ماهو الفتوحات وماهو معناه .واخيرا اقول لك اقراء وثقف نفسك ياغبي انظر الى الدول المستعمره فرنسا انكليز روس المان امريكا وغيرهم هل هم من دول الاسلاميه .لكن انتم مشكلتكم هو بانه عندما يحصل خطاء في شخص من مجتمع مسلم تحسبونه على الاسلام ولكن عندكم لا ...
رد راضي غير راضي
-10
Report as inappropriate
avatar
راءد
الثلاثاء, 14 نيسان / أبريل 2015, 10:32:AM
هاهاها،،،يعني الاحتلال بتعملوا فتوحات،،،،،،التهجير بتعملوا نقل ،،،ممارسة الجنس مع الأولاد بتعملوا زواج ،،،رجم المرأة بتعملوا إنوا الله قال هيك،،،عاملين العالم كفار بس إنتوا اول كفار بالعالم،،مفكرين الله خلقكم،،،والباقي خلقوا بليس،،،ما عّم دافع عن الأرمن بس،،الله مدمر بلاد المسلمين جميعها بايدي مسلمين،،الله عّم يخلص منكن،،
رد راضي غير راضي
13
Report as inappropriate
avatar
تركي الثلاثاء, 14 نيسان / أبريل 2015, 10:42:PM
مثير للسخافة تعليقك ............. انظر للكنائس تعرف من يمارس الجنس مع الأطفال ..... المرأة التي تزني في ديننا تقتل يا عزيزي و لكن في دينك لا أعلم يمكن يسوا لها نصب تذكاري ..... الله غالب على أمره يا لكن يا كافر الذي يحدث الآن هو تطهير أراضي المسلمين من الخونة أمثالك .
رد راضي غير راضي
-10
Report as inappropriate
avatar
راءد الخميس, 16 نيسان / أبريل 2015, 12:00:PM
بدّي رد عليكم كلكم، يلي عّم يقول إنوا المرأة الزانية بيعملوها نصب،،،ما محمد نبيك الكافر زنا وتزوج بنت ٩ سنين،،،وأول زانية هي مرتوا،،إنتوا عملتوا رسول ،،يا ريت بس نصب،،قال تطهير ارض المسلمين،،هاها،،،أنشالله بتضلكن تطهروا ببعضكم،،كم جميل اراكم تقتلون بعضكم البعض،،،هاها،،،شعب كافر ،،تاريخ مليء بالدماء،،هاها،،ولا يا بجم،،،الدم يلي صار بخمسة سنين ،،ما صار من مليون سنة،،،المسلمين اوسخ بشر،،بيكفي أنكم كفار،،،تقتلون بعضكم باسم الله،،هاها،،بس كملوا،،،كتير منيح،،مبين بتعطوا صلاحيات،،يا وبناء اللوطي محمد،،،بدكن جزية،،طز بالمسيح ومحمد الوطي،،،يلي بحب الولاد وظز بإبراهيم وكل انبياءكم الكفار ،،،ما تنسا نسوان هل الكفار،،،ولَك يا ريت بتحكمنا فرنسا او إنكلترا،،،مش احلى ما يحكمنا أمة اللوطي الكافر الواطئ الذي يحب الأولاد،،،تفوووو،،ولَك بنت ٩سنين،،تفووو قال نبي،،هيدا الكلب اشرف منوا،،،بعدين يا بهائم،،،إنتوا حاربتوا الدولة العثمانية،،شو نسيتوا،،تفوز على العرب والمسلمين جميعا،،،وتفو على أمة محمد العكروت اللوطي،،،
avatar
محمد قاهر الأعداء السبت, 18 نيسان / أبريل 2015, 12:34:PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بوجه كلام لرامز للي عم يغلط على الانبياء والرسل انت ماحتنزل بالقبر ماحتقابل ملك الموت ماحتنسأل بشرة الك ان شاء الله عذاب يكويك كوي بجهنم يلي عم تكفر بسيد الخلق اشهد ان لا إله إلا الله واشهد ان محمد رس ل الله رضينا بالله رب"واﻹسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا الله ربي والكعبة قبلتي والقرآن اتباعي .
شكيتك لواحد احد انت وكل مين طعن باسم سيد الخلق
وانتي ياعراقية وتفتخري عائشة بتشرفك وبتشرف امثالك يلي تركتو الله وعبدتو الحسين والله انو بريئ منكم سيدنا علي وأولاده الطاهرين منكم ليوم القيامة
وكل شي بيقول انتو اشركتو بالله بعلي/ قل هو الله احد *الله الصمد* لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفوا" احد*/
رد راضي غير راضي
-9
Report as inappropriate
avatar
راءد الأحد, 19 نيسان / أبريل 2015, 01:50:AM
محمد قاهر الأعداء،بضحك يا رجل،،،أنا اوءمن بالله الذي خلقني لا اكثر ولا اقل،،،لم يقلقني رسولك او المسيح،،،رسولك حلل الذبح وكفر البشر التي خلقها الله الذي خلقك،،،فهو إنسان عادي جدا،،،يحب الجنس والأولاد والنساء،،معظم قراءنك عن النساء وحور العين،،بالمجمل،،لا اوءمن بإنسان،،،لا الله الا الله فقط لا غير،،،جميع الرسل لا تعنيني،،نبيك لوط نام مع بناته،،نبيك محمد تزوج بنت تسع سنوات،نبيك ابراهيم نام مع خادمة،،،ولَك يا بشر هؤلاء أنبياء وكل همهم ان يمارسوا الجنس،،،أنبياء،،زوجات وخدم وسبايا،،،هيك الله عطاهم حق،،،هادا إنسان عادي،،محمد ليس رسول ولا اي شيء اهذا كافر يحب الجنس اكثر من ربه،،وبعدين ادعي لا تشبع،،،مبين إنوا هل الدعاوي عّم تنزل على ال محمد،،،اللعنة على محمد وعلى ال محمد،،
رد راضي غير راضي
10
Report as inappropriate
avatar
جلاد الكلاب الأحد, 19 نيسان / أبريل 2015, 05:15:PM
إنسان حقير و بهيم و تستاهل النحر و الحرق و التقطيع على كلامك الوسخ لي منجد بيشبه دينك المنحرف و اللي خلفوك ،،،،، و متل مقلك تركي الكفار مثلك عى مر العصور عايرو و اهانوا سيدنا محمد ،،،،، كلامك على محمد و زوجاته مردود علىيك و على امك و ابوك اللي جابوا ولد عاق متلك يجبلن المسبات يا كلب
رد راضي غير راضي
-8
Report as inappropriate
avatar
تركي الجمعة, 17 نيسان / أبريل 2015, 08:00:AM
سوف يبقى الإسلام شوكة في حلق كل كافر و مرتد و درزي و شيعي و مسيحي ..... ديننا ليس دين خلوات جنسية و تقمص بهائم و لا دين متعة و لا دين طقوس وثنية ..... ديننا و نبينا رحمة للعالمين.... و من أفواه المستشرقين المسيحيين يا غبي سيدنا محمد أعظم رجل في البشرية .... فمهما قلت و سببت هذا كله مردود عليك و على من أنجبك ...... و لمعلوماتك الكفار أمثالك في زمن سيدنا محمد عايروه و أهانوه بكثير من الصفات مثل مجنون و ساحر و غيرها و لم يقولوا عنه انه تزوج صغيرة في السن لأن العرف و العادات تختلف قي كل عصر و مكان اي ان في زمن سيدنا محمد كان الكفار و المسلمين و كلهم يتزوجوا بغض النظر عن العمر فإبحث عن شيء آخر .... و بالنسبة لقولك أن زوجة النبي زانية فقد نزلت الآية بتبرأتها من فوق سبع سنوات .... و كتابنا القرآن الكريم كتاب لا ريب فيه و لا أدنى شك ليس مثل الدين المسيحي او غيرهم حكمة و ما شابه مأخوذ من مصادر مشبوهة و مخلوقة من الله .....!!!! و في النهاية أتمنى أن يخسف بك و بكامل قومك و أولادك جزاء م اكتبت يا أمعة !!!!!!!!!!!
رد راضي غير راضي
-7
Report as inappropriate
avatar
راءد الجمعة, 17 نيسان / أبريل 2015, 12:20:PM
هاها،،،نزلت أية من سبع سموات،،،براءتها،،،ولَك مضحك،،بس ليك،،،مبين الله بحبكم كثير،،،بعدين عصر محمدك،،،سمحلوا يتجوز بنت ٩سنوات،،والله نوح ما عملها ولا الفراعنة،،ولَك الحيوانات ما عملتها بس نبيك عملها،،،،وشو هل الكتاب الطز،،يلي بكفر العالم يلي الله خلقها،،،أنتم كفار وزناديق،،،،الله يكمل عليكم في كل البلدان،،،عّم تدعي علي،،هاها،،،،شكل هل الدعاوي نازلي عليكن،،،هاها،،،،ما سالت محمدك لماذا المسلمين يقتلون ويذبحون على أيدي مسلمين،،لأنكم كفار،،تؤمنون بقتل الانسان وقطع الرقاب،،،هاها،،،هلق جربتوا قطع رقاب بعضكم،،،أكيد بتكون مبسوط لما تشوف كيف المسلمين يقتلون بعضهم البعض،،،هاها،،،،خليها شوكة برقبتكم،،،هاها،،،،الله يفنيكم،،،حمدااله الله بيعرف كيف يقتل الكفار،،سلام للوطي محمد ومرتو الزانية،،، الى مزبلة التاريخ انت ومحمد ،،،تفوووو،،،،يا محلا الخنزير،،،،
رد راضي غير راضي
10
Report as inappropriate
avatar
تركي السبت, 18 نيسان / أبريل 2015, 06:21:AM
ردودك تشبهك و تشبه دينك ..... قريبا لن يكون لكم مكان في بلاد المسلمين فإذهبوا إلى إنجلترا و فرنسا و العقوا أحذيتهم ليعطوكم الجنسية !!!!!!!!!!!!
رد راضي غير راضي
-7
Report as inappropriate
avatar
تركي الثلاثاء, 14 نيسان / أبريل 2015, 10:38:PM
الأرمن نكروا الجميل و عضوا اليد التي خدمتهم و جعلتهم أسيادا في دولة مسلمة و تبعوا الغرب المسيحي طبعا لأنهم مسيحيين و خانوا العهد و بالتالي الخائن عندما يدعي انه مظلوم هنا قمة الغباء .... ثم دعنا نقارن بين الأمبراطورية العثمانية و بين البوسنة ...... الأولى ذات حكم مسلم اعطت الأرمن الخونة صلاحيات المواطن المسلم و آمنتهم بل و عينتهم في مناصب دولة حساسة ...... في البوسنة الواقعة في قلب اوروبا تم محاصرة المسلمين و قتلهم من قبل الصرب و الروس و الأمم المتحدة مع ان المسلمين في البوسنة لم يؤذوا أحدا و لكنه الكره و الحقد الدفين .... و أتمنى كل من يأتي بالحديث عن المسلمين ان ينظف فمه و تاريخه المليء بالدماء ..... !!!!!!!!
رد راضي غير راضي
-8
Report as inappropriate
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)