إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | الاسرة والمرأة | حياتنا الجنسية | للرجال.. مارسوا الجنس تصحوا
المصنفة ايضاً في: حياتنا الجنسية

للرجال.. مارسوا الجنس تصحوا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 7173
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

(CNN) --  يعتقد خبراء بوجود رابط وثيق بين الصحة الجنسية والصحة العامة ككل، إذ أن ممارسة الجنس، لعدة مرات في الأسبوع، قد يجنب الرجال خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

ويستشهد الدكتور ستيفن لام، في كتابه "عامل الصلابة"، الذي يناقش قضايا صحية جنسية تخص الرجال، بدراسة بريطانية تقول إن الذكور الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات، أو أكثر، في الأسبوع، يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، بواقع 50 في المائة.

ويتطرق الكتاب إلى رابط بين العجز الجنسي للرجال والإصابة بالسمنة، وارتفاع الكوليسترول، وضغط الدم، والاكتئاب واضطرابات النوم والسكري وأمراض القلب.

وأضاف قائلاً: " للوهلة الأولى قد يبدو من رسالة الدراسة أن الجنس يقلل حوادث الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ويطيل العمر، وفي الحقيقة، العكس تماماً هو الصحيح، كونك تتمتع بالصحة يتيح لك ممارسة الجنس قدر ما تشاء."

وهناك المزيد من الأدلة على ارتباط الجنس بالصحة: فالدراسة التي نشرت حديثاً في دورية "الكلية الأمريكية لأمراض القلب" وهدت أن ضعف الانتصاب  erectile dysfunction (ED) غالباً ما يكون مؤشراً مبكراً على ضعف الأوعية الدموية للقلب.

وكان الباحثون قد قاموا بمتابعة 2300 رجل على مدى أربعة أعوام، ووجدوا أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب تزايدت بينهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 58 في المائة.

وحتى يكون الجنس صحيا للرجال والنساء على السواء، دعا الخبراء إلى اتباع الآتي: 

ممارسة التمارين البدنية: فالتدريبات الرياضية المنتظمة تساعد على الحفاظ على تدفق الدم في الشرايين، والرجال الذين لا يمارسون الرياضة هم أكثر احتمالا للتعرض للإصابة بضعف الانتصاب من أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام، كما أن النساء "الخاملات" أكثر احتمالا للمعاناة من ضعف الرغبة الجنسية، علماً بأن ممارسة التمارين الرياضية تلعب أيضا دورا رئيسيا في الإحساس بالثقة بالنفس، والذي هو ربما يكون أقوى محسن للجنس.

اتباع حمية غذائية سليمة: ضعف التغذية هو المساهم الرئيسي في الإصابة بأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والتي تحول دون تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتؤثر على كل من الرغبة والشهوة.

وأخيرا، يجب أن نضع في الاعتبار أن ممارسة الجنس في حد ذاته أمر صحي، فحتى التقبيل يؤدي إلى تسارع دقات القلب ما يزيد من  كفاءة حرق السعرات الحرارية، كما أن ممارسة الجنس نفسها تؤدي لحرق مئات السعرات الحرارية.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)